يعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال ساعات، تفاصيل إعادة هيكلة مرحلة الثانوية العامة، وحل مشكلة الكثافة الطلابية وسد عجز المعلمين. 

يأتي ذلك خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقب اجتماع الحكومة. 

ونوهت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مقترح إعادة هيكلة الثانوية العامة يشمل تقليل عدد المواد الدراسية المقررة على طلاب الصف الثالث ودمج أخرى.

 

ولفتت المصادر إلى أنه من المرجح تطبيق تخفيض عدد المواد الدراسية لطلاب الثانوية العامة بدءا من العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأشارت المصادر إلى أن إعادة هيكلة الثانوية العامة تشمل تعدد فرص الامتحانات وعدم حصرها على فرصة واحدة فقط، ما يقلل من نسب القلق والخوف لدى الطلاب. 

مقترح بتخفيض عدد مواد الثانوية العامة 2025

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة يزعمون أنها مقترح لتقليل مواد الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وتتضمن الصورة حذف عدة مواد دراسية كانت مقررة على طلاب الثانوية العامة 2024، مثل: الجيولوجيا، والفلسفة والمنطق، وعلم النفس والاجتماع، ودمج فروع الرياضيات. 

كما يتضمن المقترح المزعوم اعتبار اللغة الأجنبية الثانية مادة غير مضافة في المجموع لطلاب الثانوية العامة 2025.

ويشمل المقترح تخفيض عدد المواد التي يدرسها طلاب كل شعبة سواء أدبية أو علمية “علمي علوم وعلمي رياضة”.

ويتضمن المقترح تقليل عدد مواد الثانوية العامة 2025 الشعبة العلمية علوم لتقتصر على: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. 

كما يتضمن المقترح تقليل عدد مواد الثانوية العامة 2025 الشعبة العلمية رياضيات ليقتصر على: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء.

أما مواد الثانوية العامة الشعبة الأدبية فتقتصر على: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والجغرافيا، والإحصاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية مرحلة الثانوية العامة الكثافة الطلابية التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف مواد الثانویة العامة الثانویة العامة 2025 اللغة الأجنبیة إعادة هیکلة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2024 خلال ساعات.. رابط سريع ومباشر للاستعلام

نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني.. تتصدر تلك الجملة الأكثر بحثا الآن عبر محرك البحث جوجل من قبل طلاب الثانوية العامة دور ثاني وأولياء أمورهم، حيث يترقب طلاب الصف الثالث الثانوي إعتماد وإعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني

وفي ذات السياق قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة للدور الثانى خلال الساعات القليلة القادمة، بعد اعتمادها رسميا من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد المصدر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد انتهت، من تجهيز  النتيجة بعد مراجعتها بشكل دقيق قبل إعلانها للطلاب.

وأشار المصدر،  إلى أن نسبة النجاح بنتيجة الثانوية العامة للدور الثاني هذا العام ستزيد عن العام الماضي، وكانت نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة للدور الثانى العام الدراسى 2023، وصلت إلى 89.4%.


ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.https://moe.gov.eg/

 

خطوات الحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة
– الدخول على رابط النتيجة 

– كتابة رقم جلوس الطالب

– الضغط على استعلام النتيجة

 

 

مقالات مشابهة

  • رسميا.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في القاهرة والمحافظات
  • نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2024 خلال ساعات.. رابط سريع ومباشر للاستعلام
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. التعليم تعلنها اليوم
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. ستكون متاحة خلال ساعات
  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة.. خلال ساعات
  • إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات.. الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خلال ساعات
  • ترقبوا إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال الساعات المقبلة
  • خلال ساعات.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 تصدر رسميا
  • خلال ساعات.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر رابط الوطن