#سواليف

بثت #سرايا_القدس، مشاهد لعملية مشتركة، نفذتها مع #كتائب_القسام، لتفجير دبابة #ميركافا 4، في حي تل السلطان بمدينة #رفح جنوب قطاع غزة.

وتظهر اللقطات دخول المقاتلين إلى المنطقة التي توغل فيها الاحتلال، والتمركز في أحد المواقع، وتجهيز #عبوة_شواظ مضادة للدروع، من إحدى النوافذ لضرب دبابة.
وتنافس المقاتلون بشأن تفعيل العبوة لتفجير الدبابة، قبل أن يقدموا على تشغيلها من الانسحاب، لتنفجر بشكل مباشر ويؤكدوا تدميرها.

وقام المقاتلون بإعداد #فطائر_البيتزا، ورسموا مثلثا أحمر في وسطه، في إشارة إلى علامة استهداف دبابات وجنود الاحتلال في المقاطع المصورة التي تبثها المقاومة.

مقالات ذات صلة إيران تحدد سبيلا وحيدا لوقف ردها “القاسي” ضد إسرائيل 2024/08/14

يتنافس المجاهدون أيهم يفجر الدبابة..

عــاجــل | مشاهد من تفجير مجاهدي سرايا القدس وكتائب القسام دبابة صهيونية من نوع "ميركافاه 4 باز" في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/9dLLypnu3U

— رضوان الأخرس (@rdooan) August 13, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سرايا القدس كتائب القسام ميركافا رفح عبوة شواظ طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، اليوم الثلاثاء، أنها تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم طولكرم في محور المربعة. وأكدت الكتيبة في بيان لها أن مقاتليها أمطروا قوات العدو بزخات كثيفة من الرصاص، ما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

 

وأشارت كتيبة طولكرم إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة وسط تصعيد كبير في الميدان، مؤكدة على استعداد مقاتليها للتصدي لأي محاولة تقدم من قبل قوات الاحتلال، ومواصلة الدفاع عن المخيم بكل قوة.

 

تأتي هذه الاشتباكات في إطار استمرار التوترات المتصاعدة في الضفة الغربية، حيث تشن قوات الاحتلال عمليات عسكرية متواصلة في محاولة لإحكام السيطرة على المخيمات الفلسطينية، فيما تؤكد فصائل المقاومة تمسكها بمواصلة الكفاح المسلح للتصدي لسياسات الاحتلال.

 

البنتاغون: نقل إيران شحنات صواريخ باليستية إلى روسيا تطور مقلق وتهديد لأمن أوروبا

 

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) صحة التقارير التي تشير إلى قيام إيران بنقل شحنات من الصواريخ الباليستية إلى روسيا، واصفة هذا التطور بأنه يشكل تهديدًا خطيرًا لأمن أوروبا. واعتبرت الوزارة أن التعاون العسكري المتزايد بين موسكو وطهران يعكس الامتداد المتنامي لنفوذ إيران المزعزع للاستقرار إلى مناطق خارج الشرق الأوسط.

 

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أن هذا التعاون العسكري بين البلدين يثير قلقًا عميقًا لدى الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين، مشيرًا إلى أن هذه الشحنات قد تستخدم لتعزيز القدرات الروسية في حربها المستمرة في أوكرانيا، ما يعزز تصاعد النزاع ويعرض الأمن الإقليمي للخطر.

 

وأشار المتحدث إلى أن واشنطن تراقب عن كثب تطورات الأوضاع في المنطقة وتظل مستعدة لدعم إسرائيل وحماية القوات والأصول الأمريكية الموجودة في الشرق الأوسط. وأكد أن الولايات المتحدة تواصل العمل على تهدئة التوتر في المنطقة، بما في ذلك السعي إلى تأمين وقف إطلاق النار كجزء من الجهود الدولية المتعلقة بصفقة تبادل الرهائن وإنهاء الحرب في غزة.

 

واختتم البنتاغون تصريحه بالتشديد على أن واشنطن تدرس جميع الخيارات الممكنة لدعم الاستقرار الإقليمي ومنع تصاعد التهديدات التي تمثلها طهران، سواء عبر تعاونها مع موسكو أو عبر أنشطتها في الشرق الأوسط.

 

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم
  • عثمان الخميس : الأحمر للنساء والكفار – “شاهد الفيديو”
  • نيابة عدن تأمر بتشديد وفرض حراسة على مصابي تفجير القنبلة التي عبث بها ابن قيادي بالانتقالي
  • سرايا القدس تنظّم عرضا عسكريا بجنين
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • أبو عبيدة مباركاً عملية “معبر الكرامة”: مسدس البطل الأردني أكثر فاعلية من جيوش جرارة
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • ما وراء نشر سرايا القدس فيديو ” من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس” ؟؟
  • سرايا القدس تنشر مقطعا مصورا بعنوان من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس (فيديو)
  • سرايا القدس تثمن دعم واسناد القوات المسلحة اليمنية