أفادت “‏رويترز” نقلا عن وسائل إعلام سورية، بأن هجوم صاروخي استهدف قاعدة جوية أمريكية في حقل كونيكو للغاز بمحافظة دير الزور السورية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضح مسؤول أمريكي لـ “رويترز”، أن المقذوفات التي أطلقت باتجاه قاعدة أمريكية في سوريا لم تصبها والهجوم فشل.

 

وكشفت تقارير إعلامية، أن راجمات الصواريخ التابعة للقوات الأمريكية المتمركزة في حقل كونيكو للغاز ترد على قصف القاعدة.


 

وكانت أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصدرين أمنيين عراقيين أن صاروخين من نوع كاتيوشا أُطلقا اليوم على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، التي تضم قوات أمريكية وقوات من التحالف الدولي. 

ووفقاً للمصادر، سقط الصاروخان داخل محيط القاعدة الواقعة في محافظة الأنبار، دون أن يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار حتى الآن. وأوضح المصدران أن الهجوم وقع في ساعات الفجر، وأنه تم إطلاق الصواريخ من منطقة قريبة من القاعدة.

يأتي هذا الهجوم في ظل تصاعد التوترات الأمنية في العراق، حيث شهدت الفترة الأخيرة تكراراً للهجمات الصاروخية على القواعد التي تضم قوات أمريكية. وتعتبر قاعدة عين الأسد واحدة من أكبر وأهم القواعد العسكرية الأمريكية في العراق.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاعدة جوية أمريكية إعلام سورية السورية حقل كونيكو القاهرة الإخبارية أمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قصف حزب الله مستعمرة كريات شمونة بوابل من الصواريخ

أعلن حزب الله اللبناني، أنه أطلق وابلًا من الصواريخ على شمال إسرائيل، فجر الأحد، ردًا على هجوم أسفر عن مقتل 3 مسعفين بجنوب لبنان، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

تفاصيل بيان حزب الله

وبحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»، إن حزب الله قال في بيانه: «ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية، خصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون، وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني، قصف الحزب مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق». 

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن 3 مسعفين قُتلوا وأصيب اثنان آخران، أحدهما في حالة حرجة، في هجوم إسرائيلي وقع خلال إخماد فريق تابع للدفاع المدني حرائق في بلدة فرون بجنوب لبنان.

ماذا قال جيش الاحتلال؟

من جانبه، أعلن الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق تنفيذ هجومًا قتل خلاله 3 أشخاص من حركة أمل الإرهابية، التي تعمل في إطار هيكل عسكري لجماعة حزب الله في منطقة فرون جنوب لبنان، ووقتها ندد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بالهجوم الإسرائيلي، قائلًا: «إنه يشكل خرقًا فاضحًا للقوانين الدولية وعدوانًا سافرًا على القيم الإنسانية».

وأعلن عقد اجتماع طارئ، الاثنين، مع سفراء دول غربية وممثلين لمنظمات دولية لبحث الأعمال القتالية المستمرة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أنه حتى تاريخه وبسبب العدوان، استُشهد 25 مسعفًا من مختلف فرق الإسعاف العاملة في الميدان، وكذلك استشهد عاملان صحيان وأصيب 94 مسعفًا وعاملًا صحيًا بجروح.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف مستوطنات عدة في شمال " إسرائيل" بعشرات الصواريخ
  • لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي
  • مواصفات الصواريخ الحديثة التي تنوي بريطانيا تسليمها لأوكرانيا
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • سوريا تُعلن حصيلة ضحايا غارات جوية إسرائيلية على حماة وطرطوس
  • نحو 15 غارة جوية على المنطقة الوسطى في سوريا
  • غارات جوية على مناطق في سوريا
  • غارات جوية اسرائيلية تستهدف مناطق عدة في سوريا
  • رويترز: ضربة جوية إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة
  • تفاصيل قصف حزب الله مستعمرة كريات شمونة بوابل من الصواريخ