▪️لن يطول الوقت حتي تكتشف أمريكا أنها باتت بعيدة عن كيمياء ومعادلات مشاكل السودان..
▪️منذ سقوط الإنقاذ درجت أمريكا علي التعاطي مع أزمات السودان من وجهة نظر القوي الكرتونية والمجهرية لشتات الحرية والتغيير..

ربما يبدو الأمر مضحكاً أن تتطابق بيانات الخارجية الأمريكية ذات الصلة بالشأن السوداني مع لغة بيانات وبوستات ناشطي الحرية والتغيير لدرجة تطابق أسماء تم فرض عقوبات عليها لأنها شخصيات خطيرة وتمسك بخيوط اللعبة في السودان وهي في الحقيقة ( لاخطيرة ولا حاجة) لكن الحقيقة أنه تم تمرير هذه الأسماء من ناشطين سودانيين إلي موظفين أمريكيين صغار في السن يعملون ضمن طاقم الخارجية الأمريكية الممسك بملف السودان.

.

▪️العجلة والكلفتة التي صاحبت توجيه الدعوات وتكثيف الضغوط لحضور مفاوضات جنيف والنتائج السلبية التي حصدتها أمريكا حتي الآن تؤكد أن واشنطن لا تملك كروت ضغط ذات خطر علي الحكومة السودانية في الوقت الراهن لأنها ببساطة تبنّت مواقف وسرديات مليشيا قحت لوقف الحرب في السودان.. والمحصلة حتى اليوم وصول الناشطين جناح المليشيا وتقدم إلي جنيف وصدور تصريحات من المبعوث الأمريكي تفيد برفض وفد الحكومة السودانية الحضور لبدء جلسات تفاوض بات واضحاً أنه تعسّر..

عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، الدور المحوري الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط، وبذل الجهود كافة لوقف الحرب في قطاع غزة والتوصل لوقف إطلاق النار، علاوة على الجهود الضخمة التي تبذلها في الأزمة السودانية لوقف الحرب.

جهود مصر لاستعادة الاستقرار بالسودان

ونوه «أبو عايشة»، في بيان، بما أكده الرئيس السيسي خلال لقائه لارس راسموسن وزير خارجية الدنمارك، على ضرورة دعم السودان الشقيق، واستعراض جهود مصر لاستعادة الاستقرار به، وتأكيده أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية، ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، بالإضافة إلى تكثيف الدعم الإغاثي في ضوء تفاقم صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب السوداني.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن رؤية مصر بخصوص السودان واضحة، ولا تريد غير مصلحة الشعب السوداني ووقف الحرب على أرضه، لما لها من تداعيات سيئة للغاية.

دور مصر واضح وحاسم

وأشاد «أبو عايشة» بدور مصر في الأزمة السودانية والحرص على تقديم المساعدات الضرورية علاوة على استقبال عشرات الآلاف من السودانيين في الأراضي المصرية، مشددا على أن دور مصر واضح وحاسم ولا يمكن لأحد أن يتجاهله أو يتخطاه.

مقالات مشابهة

  • الصحة السودانية تتسلم كواشف معملية ومستلزمات نقل دم من الهلال الأحمر القطري
  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة
  • طلحة جبريل: الحكومة السودانية اتفقت مع الصين وروسيا لاستعمال الفيتو ضد قرار إرسال قوات أممية
  • قوات الدعم السريع تقتل 31 شخص في مدينة سنار السودانية
  • 31 قتيلًا في قصف لسوق مدينة سنّار السودانية
  • نبات ياباني يتسبّب بهبوط العقارات في أمريكا.. ما القصة؟
  • في قصف نُسب لقوات الدعم السريع.. 21 قتيلا في سنار السودانية
  • الحكومة السودانية ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الانسان ويتهمها بالتسيس  
  • الحكومة السودانية ترفض تقريرا لبعثة الأمم المتحدة وتصفه بالمسيس
  • النائب العام السوداني يعتزم مواجهة تقرير بعثة التقصي في جنيف