أعلنت القوات البحرية الأميركية عن نجاحها في تدمير زورقين مسيرين تابعين للحوثيين في البحر الأحمر، وذلك في عملية استباقية تستهدف الحفاظ على الأمن البحري في المنطقة. تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة من قبل الولايات المتحدة لضمان حرية الملاحة وحماية الممرات البحرية الحيوية من التهديدات المتزايدة. وقد أكدت القيادة العسكرية الأميركية في بيان لها أن هذه الزوارق كانت تشكل تهديدًا مباشرًا للسلامة البحرية، وقد تم التعامل معها بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة حول نواياها الهجومية.

تطورات الأوضاع في البحر الأحمر وتأثيرها على الأمن الإقليمي

تأتي هذه العملية في وقت حرج تشهد فيه منطقة البحر الأحمر توترات متزايدة نتيجة تصاعد الأنشطة العسكرية في المنطقة. تواصل الأطراف الإقليمية والدولية المعنية مراقبة الأوضاع عن كثب، حيث تسعى لتفادي أي تصعيد قد يهدد الاستقرار الإقليمي. من جانبه، أعرب الجيش الأميركي عن التزامه بالحفاظ على الأمن البحري وضمان حرية الملاحة في هذه المنطقة الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن أي تهديد للسلامة البحرية سيتم التصدي له بشكل حاسم. كما تساهم هذه الإجراءات في تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التهديدات المشتركة وضمان استقرار الممرات البحرية الهامة.

وكانت القيادة المركزية الأميركية قالت، السبت الماضي، إن قواتها دمرت منصة إطلاق صواريخ للحوثيين المدعومين من إيران وزورقا مسيرا في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القوات البحرية الأميركية البحرية الأميركية الحوثيون تدمير زورقين للحوثيين البحر الاحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة ومسيرة للحوثيين

وأضافت القيادة المركزية الامريكية في بيان نشرته عبر منصة "إكس"، أنها دمرت طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر.

وقالت في بيانها إنه "تبين أن هذه الأهداف تشكل تهديدا واضحا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

 

مقالات مشابهة

  • سنتكوم: تدمير نظامين صاروخيين ومركبة دعم وطائرة مسيّرة للحوثيين
  • «سنتكوم» تعلن تدمير منظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • أمريكا تعلن عن تدمير منظومتين صاروخيتين للحوثيين في البحر الأحمر
  • أمريكا تعلن تدمير منظومتين صاروخيتين للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة ومسيرة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتين صاروخيتين للحوثيين
  • عاجل من القيادة المركزية الأمريكية بشأن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين