أطلقت حكومة العاصمة اليابانية طوكيو نظامًا جديدًا يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يستخدم كاميرات عالية الدقة لرصد الحرائق وانهيارات المباني في الوقت الفعلي، بهدف تسريع استجابة السلطات للكوارث أثناء الزلازل الكبرى. يأتي هذا النظام في إطار جهود طوكيو لتعزيز قدرتها على التعامل مع الكوارث الطبيعية، خاصة في ظل التحذيرات الأخيرة من هيئة الأرصاد الجوية اليابانية بشأن زيادة خطر وقوع زلزال ضخم على طول حوض نانكاي.



طوّرت شركة "هيتاشي المحدودة" هذا النظام المتقدم، والذي يعمل بتحليل لقطات الكاميرات المثبتة في مواقع استراتيجية، بما في ذلك مبنى حكومة العاصمة طوكيو وجسر بالقرب من خليج طوكيو، وموقع آخر في الجزء الغربي من المنطقة الحضرية. يقوم النظام بتحديد الحرائق والانهيارات الهيكلية تلقائيًا، ويوفر المعلومات للوكالات المعنية مثل الشرطة وإدارة الإطفاء وقوات الدفاع الذاتي اليابانية، مما يعزز من سرعة وكفاءة الاستجابة.

يستخدم النظام تقنيات متقدمة لمراجعة لقطات الكاميرات، للكشف عن الدخان والأضرار الهيكلية، وعرض هذه المعلومات على شاشة مخصصة مع تقارير وخرائط تفصيلية. كما يمتلك القدرة على اكتشاف المناطق المكتظة بالمنازل الخشبية، مما يسمح للسلطات بإعطاء الأولوية لهذه المناطق الأكثر عرضة للأضرار الجسيمة.

يمثل هذا النظام خطوة مهمة نحو تعزيز قدرة طوكيو على التعامل مع الزلازل والكوارث الطبيعية، من خلال تقديم استجابة سريعة وفعالة للمخاطر المحتملة، وحماية الأرواح والممتلكات في حالات الطوارئ.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)

كشفت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، عن نظام غذائي وعلاجي جديد يعتمد على الصيام المتقطع وإزالة السموم من الجسم، يمكن أن يسهم في علاج السرطان. 

هل يمكن أن يسبب واقي الشمس السرطان؟.. مفاجأة غير متوقعة استشاري تغذية علاجية يوجه نصائح للوقاية من الحموضة وحرقة المعدة (فيديو)

وأوضحت الشريف، خلال تقديمها برنامج "أسرار" المذاع عبر فضائية "الناس"، اليوم الأحد، أن الصيام المتقطع، الذي يتراوح بين 8 إلى 16 ساعة يوميًا، يعد وسيلة فعالة لتحسين الصحة العامة ومكافحة الأمراض، مشيرة إلى أن أحد الأنظمة الغذائية التي تحظى باهتمام كبير يستهدف إزالة أربعة سموم رئيسية من الجسم: السكر، الدقيق الأبيض، الزيوت المهدرجة، ومنتجات الألبان الحيوانية، ويتم تطبيقه بالتوازي مع الصيام المتقطع لتحقيق أفضل النتائج.

وتابعت، أن هناك نظامًا علاجيًا متقدمًا وضعه المعالج النمساوي رودولف براس، يعتمد على الصيام الكامل مع شرب السوائل فقط، مما يعزز عملية الأوتوفاجي التي تساهم في التخلص من الخلايا الميتة أو التالفة، موضحة أن براس نشر تجربته في كتابه "علاج بروس للسرطان"، حيث أفاد بأن هذا النظام نجح في علاج أكثر من 45،000 مريض، ويتضمن النظام صيامًا لمدة 42 يومًا، يتم خلالها شرب عصائر خضروات محددة دون إضافة السكر، تشمل البنجر، الجزر، الكرفس، الفجل، والبطاطس، وفقًا لنسب معينة لضمان تلبية احتياجات الجسم من العناصر الغذائية الضرورية، مؤكدة أن هذا النظام أثبت فعاليته في علاج الحالات المتقدمة من السرطان دون إجهاد للمريض، موضحة أن النظام يوفر بديلًا للبروتين من خلال استهلاك الجسم للورم نفسه في حالته المتقدمة، بينما يُنصح بشرب مرق العظام في حالات الأورام الصغيرة أو بعد العمليات الجراحية لاستكمال احتياجات الجسم من البروتين.

وشددت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، على أنه رغم بعض الانتقادات التي وجهتها بعض المراجع العلمية ومراكز علاج السرطان لهذا النظام، إلا أن التجارب والأبحاث التي أجراها براس تشير إلى فعاليته في علاج السرطان.

مقالات مشابهة

  • ذكاء اصطناعي وأدوات أخرى.. تحذير من ممارسات إسرائيلية في غزة
  • ذكاء اصطناعي وأدوات أخرى.. تقرير يحذر من ممارسات إسرائيل في غزة
  • نظام الأسد: حاجة المحتل وذريعته
  • ما مزايا ذكاء آبل الاصطناعي في آيفون 16 الجديد؟
  • التعليم: النقل والتكليف لذوي الظروف الخاصة يشمل 11 حالة من منسوبي الوزارة
  • زر جديد وذكاء اصطناعي.. آبل تطلق آيفون 16
  • «أبل» تطلق «آيفون 16».. بقدرات ذكاء اصطناعي ومصمم من الألومنيوم وبـ 5 ألوان
  • الإمبريالية اليابانية.. يوم غزت طوكيو بكين
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)