بوابة الوفد:
2024-09-10@23:47:14 GMT

طقس الفيوم حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

تشهد محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس، طقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

 ويسود طقس ليلا مائل للحرارة معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

طقس مائل للحرارة ليلا والصغرى 26 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء على محافظة الفيوم تبلغ 36 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 38، بينما تبلغ الصغرى 26 درجة.

  وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الأربعاء إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 55% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة وسطوع الشمس.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا الفيوم الرطوبة الرياح اليوم الأربعاء بوابة الوفد جريدة الوفد طقس حار رطب نهارا الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاط الرياح الخفيفة نشاط الریاح الخفیفة مائل للحرارة لیلا درجات الحرارة حار رطب نهارا

إقرأ أيضاً:

حرارة الطقس. الأرصاد تحذر من منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط

كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود منخفض جوي متمركز على مسطح البحر المتوسط يؤثر امتداده على معظم الأنحاء برياح جنوبية جافة وحارة.

وقالت الأرصاد، في بيان، إن من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة اليوم على السواحل الشمالية الغربية لتسجل 36 درجة والقاهرة لتسجل 37 درجة.

وأوضحت الهيئة، وجود ارتفاع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء خلال الـ 72 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 37: 38 درجة وعلى جنوب الصعيد 41: 43 درجة.

وتسود خلال هذه الفترة أجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائلة للحرارة رطبة ليلًا.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: منخفض جوي متمركز في مسطح البحر المتوسط خلال ساعات
  • حرارة الطقس. الأرصاد تحذر من منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط
  • بعد تحذير الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس
  • الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • طقس القاهرة.. الأجواء الحارة تسيطر على المحافظة والعظمى 38 درجة
  • حالة الطقس الآن: ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38
  • «الأرصاد»: سحب منخفضة وراء تحسن طقس اليوم.. والعظمى في القاهرة 34 درجة
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024