شفق نيوز/ ارتفعت المبيعات النقدية لليوم الثالث على التوالي في مزاد اليوم الاربعاء، الى 47 مليون دولار.

وذكر مراسل وكالة شفق نيوز، أن "البنك المركزي باع اليوم خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الأمريكي 210 ملايين و468 ألفاً و26 دولاراً غطاها البنك بسعر صرف أساس بلغ 1305 دنانير، لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الالكترونية وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية وبسعر 1310 دنانير لكل دولار بشكل نقدي.

واضاف مراسلنا ان معظم المبيعات من الدولار ذهبت لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل (حوالات، اعتمادات) وبواقع 163 مليوناً و238 الفاً و26 دولاراً، فيما ذهبت البقية البالغة 47 مليوناً و230 ألفاً على شكل مبيعات نقدية، مرتفعة عن يوم أمس الثلاثاء والبالغة 29 مليوناً و780 ألف دولار.

وأشار مراسلنا، إلى ان المصارف التي اشترت الدولار النقدي بلغ عددها 10، فيما بلغ عدد المصارف التي قامت بتلبية طلبات تعزيز الارصدة في الخارج 14 مصرفاً فيما كان اجمالي عدد شركات الصرافة والتوسط المشاركة في المزاد 101 شركة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد البنك المركزي العراقي مبيعات البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية

1 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: ارتفعت اسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 151850 دينارا مقابل كل 100 دولار، أما اسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد ارتفعت حيث بلغ سعر البيع 152750 دينارا، بينما بلغ الشراء 150750 دينارا لكل 100 دولار.

ومنذ حوالي عام، وتحديدا منذ بدء عمل البنك المركزي بالمنصة الإلكترونية ونظام التحويل المالي الدولي “سويفت” (SWIFT)، لم تشهد أسعار صرف الدولار في العراق استقرارا رغم محاولات الحكومة والبنك المركزي السيطرة على سعر الصرف في الأسواق الموازية البلاد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط العراقي وخاما برنت وتكساس
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • اليوم..أسعار صرف الدولار تجاوزت (153250)ديناراً في ظل حكومة السوداني الفاشلة
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • اليوم..أسعار صرف الدولار ما زالت مرتفعة
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في حكومة السوداني الإطارية
  • %95.. ارتفاع كبير في حوالات مزاد العملة العراقي