قالت شيرين سيف النصر، مراسلة قناة on من مدينة العلمين الجديدة، إن مهرجان العلمين في نسخته الثانية يقدم هدية لكل الأطفال، وهي مهرجان نبتة.

وأضافت سيف النصر، في تقرير عرضته القناة، أن المهرجان سينطلق لمدة 3 أيام بداية من 16 أغسطس، مشيرة إلى أن المهرجان فكرة رائعة لتنمية مهارات الطفل، ففي 16 أغسطس سيتم تنظيم ورشة وقت الحكاية، وفي يوم 17 أغسطس سيتم تنظيم ورشة ستوب موشن، وفي 18 أغسطس سيكون يوم الرائد الصغير.

وتابعت أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كانت حريصة كل الحرص على تقديم وجبة كاملة متكاملة في مهرجان العلمين للمصريين بداية من الأطفال حتى كبار السن حتى يستمتع الجميع.

والتقت مراسلة قناة on عددا من الأطفال، الذين تحدثوا عن أمنياتهم بخصوص فعاليات المهرجان، والتي تنوعت ما بين الرسم وعمل أشكال بالصلصال.

وقالت ولية أمر طفلين في العلمين الجديدة: «المدينة جميلة جدا، وأتمنى أن يستمتع أطفالي بالرسم واللعب هنا في مهرجان نبتة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان نبتة نبتة مهرجان العلمين العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 ينطلق غداً الأربعاء

ينظم مجمع "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي"، إحدى مبادرات مركز دبي المالي العالمي، غداً الأربعاء النسخة الأولى من "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3" على مدار يومي 11 و 12 سبتمبر(أيلول) الجاري في مدينة جميرا، بمشاركة 100 دولة، لتعزيز مكانة دبي ودورها الرائد في الاقتصاد الرقمي العالمي ومجالات الذكاء الاصطناعي.

ويعكس تنظيم الحدث العالمي في دبي رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتوجيهاته بترسيخ مكانة دبي عاصمةً عالمية للاقتصاد الرقمي، وتأكيد تصدّرها للمشهد التقني في المنطقة، ومكانتها كمركز محوري للتكنولوجيا والابتكار، والوصول بها إلى الريادة العالمية كشريك رئيس في إيجاد وتبنّي حلول مبتكرة تسخّر التكنولوجيا في دعم جهود التنمية الشاملة والمستدامة في شتى القطاعات، كما يبرز تنظيم الحدث سعي دبي الدؤوب نحو توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي، في دفع جهود التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات، والاستفادة من تلك الإمكانات في تحقيق الطموحات والأهداف الكبيرة التي حددتها دبي لاقتصادها خلال المرحلة المقبلة.
وتستضيف النسخة الأولى من المهرجان ما يزيد على 6,000 مشارك ونحو 500 مستثمر و100 جهة عارضة من حول العالم، بحضور نخبة من أبرز صنّاع القرار وقادة القطاع والمبتكرين من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الإمكانيات التجارية للذكاء الاصطناعي وسبل توسيع نطاقها والاستفادة منها في دعم جهود التنمية المستدامة لاسيما في سياقها الاقتصادي، في حين يسعى المهرجان لاستقطاب أكثر من 30,000 مشارك سنوياً خلال دوراته المقبلة.

حوارات المستقبل

وصيغت أجندة المهرجان لتضم سلسلة من "حوارات تكنولوجيا المستقبل"، والتي شارك فيها من قبل عدد من كبار قادة التكنولوجيا والمستثمرين والجهات التنظيمية، وتتمحور الموضوعات الرئيسية للمهرجان حول تمكين الاقتصادات الرقمية وتعزيز الابتكار، فيما تركز الجلسات الرئيسية على دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي؛ ومستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي؛ والاتجاهات التمويلية؛ ومزايا الذكاء الاصطناعي على القطاعين العام والخاص.
وسيضم المهرجان ممثلين عن أكثر من 20 شركة مليارية عالمية (يونيكورن)، بما في ذلك Builder.ai، و"كوهيسيتي"، و"سيريبراس سيستمز"، و"إنوفيسر"، و"سامبانوفا سيستمز". إضافة إلى ممثلي 20 وزارة وهيئة حكومية و20 شركة عالمية مرموقة، و20 شركة من كبرى شركات رأس المال الاستثماري.
وفي هذه المناسبة، قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: "تدرك دبي دور الابتكار في تعزيز مكانتها كواحدة من مراكز التكنولوجيا الرائدة عالمياً، ويكشف "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3" كيف أصبحت هذه التكنولوجيا عاملاً مهماً في إعادة تشكيل الخدمات التقليدية، كما يؤكد المهرجان دور مركز دبي المالي العالمي ومجمع "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي" في جعل دبي قوة دافعة نحو تسريع التبنّي العالمي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي".

مقالات مشابهة

  • مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 ينطلق غداً الأربعاء
  • التعليم تنظيم ورشة العمل المهنية النقاشية الخاصة بمناهج الصف الأول الإعدادي- مستند
  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • أنوشكا: استقبال الجمهور «حسسني» بالدفء.. وابتعدت عن الغناء من أجل التمثيل
  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"