صلى الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا وتوابعها، ورئيس دير الأم سارة للراهبات، القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل ببنى مهدى، وقام بمعمودية خمس أطفال وتدشين بعض أوانى الخدمة، كما تفقد التوسيعات بالمبنى بجوار الكنيسة.

نشاط مكثف للأنبا مكاريوس 

كما زار أسقف المنيا كنيسة السيدة العذراء بنزلة الفلاحين في نهضة السيدة العذراء بالكنيسة، وألقى عظة عن «شرح وتأملات فى أوشية المرضى».

وكرم أوائل وخريجي معهد البابا كيرلس عمود الدين لإعداد الخدام بالكنيسة، كما كرَّم 23 من أمناء الخدمة «الاجتماعات والقطاعات والأنشطة» بمناسبة انتهاء فترة الدورة الـ 3 سنوات لخدمتهم كأمناء خدمة، كما كرَّم الابنة دميانة سمير، الأولى على المحافظة في الشهادة الإعدادية.

وزار الأسقف كنيسة السيدة العذراء مريم والملاك غبريال بأبو يعقوب في نهضة السيدة العذراء بالكنيسة، وألقى عظة روحية بعنوان «ارحمني يا الله كعظيم رحمتك»، وبارك كل شعب الكنيسة.

كرنفال لاكتشاف المواهب 

وشارك في كرنفال لاكتشاف المواهب بإيبارشية المنيا بحضور ما يقرب من 800 مخدوم من 22 كنيسة من موهوبين كنائس قطاع غرب المنيا من كل المواهب كل المراحل العمرية.

بدأ اللقاء بالصلاة، فقرة عامة مجمعة، مسابقة في الكتاب المقدس، فقرة ترانيم من كورال الملايكة بيت الملايكة، ثم كلمة الأنبا مكاريوس لكل الموهوبين، وانطلاق تصفيات الموهوبين في جميع اللجان بحضور نخبة مميزة من المحكمين و الفنانين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الأنبا مكاريوس صوم العذراء السیدة العذراء

إقرأ أيضاً:

الأنبا توما يترأس قداس النذور الدائمة للأختين تريزا ناجح ومنار مكرم

 

 

ترأس اليوم، نيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، قداس النذور الدائمة للأختين تريزا ناجح، ومنار مكرم، من راهبات القديسة چان أنتيد، بكاتدرائية يسوع الملك، بطهطا.

شارك في الصلاة نيافة الأنبا يوسف أبوالخير، المطران الشرفي للإيبارشية، وعدد من الآباء الكهنة، والأخوات الراهبات، حيث استهل الأنبا توما عظته بكلماته: إن غاية الراهبة من الدخول إلى الرهبانية هي السعي لاكتساب الكمال، هي اجتناء الثمار الطيبة من بستان حياة يسوع من الثمار المتدلية في أغصان حياة يسوع، إذن أن نشبه الرهبانية بحديقة يسوع ببستان الله، أو بكرم الرب والراهبات هم الغرسات التي وضعها الرب في كرمه، غرسها، ليأخذ منها الثمر المرغوب.

وتابع الأب المطران: وقد صون الرب هذا الكرم بسورين: السور الأول: هو وصاياه وشرائعه المقدسة وهو السور الخارجي العام. وأما السور الثاني: فهو الداخلي الخاص المعبر عنه بقوانين وفرائض الرهبنة المقدسة.

وأكد راعي الإيبارشية أن يسوع حمى كرمه، وصونه بهذين السورين، لكي يحفظه من دخول المخربين والحاقدين إليه، حتى تنمو عرائشه، وتثمر عناقيد خمر الطهارة والنقاوة والقداسة، والحب الإلهي.

وفي الختام، شكر صاحب النيافة العائلتين، اللتان قدمتا ابنتيهما للرب، والعائلة الرهبانية، التي ساعدتهم، لكي يصلوا إلى هذا اليوم الجميل مثل عُرس قانا الجليل.

مقالات مشابهة

  • إقرأ بالوفد غدا.. نشاط مكثف للحكومة
  • نيافة الأنبا أغاثون يكتب: تذكارات مهمة في السنة القبطية الجديدة - 1741 للشهداء
  • البطريرك الراعي زار كنيسة سيدة الفرح في زحلة
  • اسكندر ترأس صلاة الغروب في عيد ميلاد السيدة العذراء في برعشيت
  • السليمانية.. كرنفال فني يستقطب فنانين شبّاناً بحضور جماهيري غفير (صور)
  • بقعتوتة الكسروانية احتفلت بعيد مولد شفعيتها السيدة مريم العذراء
  • ابراهيم ترأس قداس عيد مولد السيدة العذراء في زحلة: تواصل حمايتنا بصلواتها وشفاعتها
  • مطران الكاثوليك بالإسماعلية يجري لقاءات رعوية في كندا
  • مسيرة صلاة إلى كنيسة سيدة الحصن – إهدن في عيد مولد العذراء
  • الأنبا توما يترأس قداس النذور الدائمة للأختين تريزا ناجح ومنار مكرم