الجديد برس:

أعلنت قبيلة الجعادنة في محافظة أبين، مساء الثلاثاء، بدء قطع الطريق الدولي، مؤكدةً رفضها لأي وساطة مهما كانت، ومعلنة عن ترتيبات لمليونية جديدة للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم المختطف “علي عشال” منذ نحو شهرين.

جاء ذلك في بيان صادر عن القبيلة عقب اجتماع لها برئاسة شيخ القبيلة، الشيخ حيدرة علي ناصر جبران، لمناقشة آخر مستجدات قضية ابنهم المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

وأقرت قبيلة الجعادنة خلال الاجتماع البدء بقطع الطريق الدولي (الذي يربط عدن بحضرموت عبر محافظة أبين) وعدم القبول بأي وساطة مهما كانت، وفقاً للبيان.

واتفق المجتمعون، على إعادة ترتيب اللجنة التحضيرية، على النحو التالي: (ناصر محمد صالح جبران، رأفت السعدي، ناصر محمد عوض عزان، حسن عبدالله عشال، علي أحمد حيدرة).

ووفقاً للبيان، فإن “اللجنة التحضيرية ستقوم بالترتيب والتحضير للمليونية القادمة، ولها الحق في إضافة من تراهم مناسبون ضمن قوام اللجنة التحضيرية”.

وكان المقدم “علي عشال الجعدني” قد اختطف في يونيو الماضي من مدينة التقنية بمحافظة عدن. وأكدت إدارة أمن عدن تورط قائد قوات “مكافحة الإرهاب” التابعة للمجلس الانتقالي في عدن، يسران المقطري، ونائبه سامر الجندب، وخمسة آخرين في الحادثة. وأشارت إلى أنه تم مخاطبة الإنتربول الدولي للقبض على المقطري ونائبه بعد هروبهما إلى خارج البلاد (الإمارات).

وأثارت مذكرة النائب العام في عدن، قاهر مصطفى، الموجهة للإنتربول، جدلاً واسعاً، بعد نفي وزارة الداخلية تلقيها أي مذكرة رسمية تخاطب الإنتربول الدولي بشأن القبض على المتهمين في هذه القضية المتواجدين في الإمارات.

كما لم تحدد المذكرة أسماء المتهمين في قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، مما أثار تساؤلات حول عدم اهتمام السلطات بملف المختطفين والمخفيين قسراً في سجون المجلس الانتقالي منذ سنوات.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

تعرف على أعضاء اللجنة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

أعلن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، أعضاء الهيئة العليا للمهرجان، وهم: الفنان لطفي لبيب، والفنانة صفية العمري، والفنان إيهاب فهمي، والفنانة لقاء الخميسي، وانضم لها مؤخرا الفنان أحمد وفيق.

وقال الدكتور أسامة رؤوف، رئيس المهرجان، إن الجنة العليا للمهرجان تلعب دورا حيويا في تنظيم وإدارة المهرجان، حيث تشمل مهامها الإشراف على اختيار العروض المسرحية وتنسيق الأنشطة المختلفة، وتوفير الدعم اللازم للفنانين والمشاركين، والتأكد من تحقيق أهداف المهرجان في تعزيز الفنون المسرحية وتبادل الثقافات، كما تسهم اللجنة في تقييم الأداء وتقديم التوجيهات لضمان نجاح المهرجان على كافة الأصعدة.

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، الذي يتضمن عرضا دراميا يقوم به ممثل واحد فقط، ويسعى إلى تعزيز هذا النوع من الأداء المسرحي، وتقديم منصة للفنانين لعرض أعمالهم، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى دعم الإبداع الفني وتعزيز التعاون الثقافي بين الدول.

مقالات مشابهة

  • عدن.. احتشاد عشرات العسكريين في خور مكسر للمطالبة بصرف مستحقاتهم
  • وجوه ثقافية جديدة في اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ56
  • «العليا للحج» تعلن ضوابط جديدة لتنظيم عمرة المولد النبوي
  • تعرف على أعضاء اللجنة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • رئيس لجنة مخيم الاعتصام السلمي في زنجبار يشكر القيادات الأمنية لتأمين مليونية عشال الثالثة في أبين
  • اللجنة العليا لمهرجان الموسيقى العربية الـ32 تواصل أعمالها التحضيرية
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم ضد محامي المساكنة
  • “مليونية عشال” تتجدد في أبين
  • اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار