حولت المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء، مساعدات مالية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2ر4 مليار يورو (6ر4 مليار دولار).
وذكرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين على منصة إكس، أن التمويل يستهدف "استمرار عمل الدولة الأوكرانية في الوقت الذي تخوض فيه كييف معركة بقاء ضد روسيا، وقالت إن "أوروبا تقف بشكل راسخ مع أوكرانيا".

خطة أوكرانياوتندرج المساعدات في إطار "خطة أوكرانيا" التي أقرها الاتحاد الأوروبي رسميا في أبريل الماضي، وتنص على تقديم مساعدات مالية لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو حتى نهاية عام 2027.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية: #كييف لا تحتاج إلى أراض إضافية وترى أن هذه الأراضي ورقة مساومة في المفاوضات السلمية المستقبلية
أخبار متعلقة استولت على 74 منطقة.. أوكرانيا لا تنوي الاحتفاظ بالأراضي الروسيةبعد 40 ساعة.. اليونان تعلن السيطرة على معظم أماكن حرائق الغاباتللتفاصيل | https://t.co/idyQuZJLIc#روسيا | #أوكرانيا | #كورسك | #اليوم pic.twitter.com/ZEqdJibGH8— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2024
وبإضافة المبالغ الجديدة، تكون قيمة المبالغ التي حصلت عليها أوكرانيا بموجب هذا البرنامج حتى الآن قد وصلت إلى 12 مليار يورو.
وبموجب شروط الخطة، يتعين على أوكرانيا تنفيذ إصلاحات تتعلق بإدارة الماليات العامة وحوكمة المشروعات المملوكة للدولة.توفير الخدمات الأساسيةوسوف تستخدم هذه المبالغ لسداد رواتب ومعاشات المواطنين الأوكرانيين، وتوفير الخدمات الأساسية، ودعم جهود التعمير في البلاد.
وتواجه أوكرانيا، المرشحة رسميًا للإنضمام إلى الاتحاد الأوروبي، غزوًا روسيا منذ أكثر من عامين، وتدعم الدول الغربية أوكرانيا عسكريًا لدحر هذا الغزو.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس بروكسل الحرب الروسية في أوكرانيا المفوضية الأوروبية المساعدات الأوروبية إلى أوكرانيا أورسولا فون دير لاين ملیار یورو

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يقرر صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر ضحايا حادث البحيرة

قرر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صرف مساعدات مالية عاجلة، لأهالي وأسر العمال الزراعيين، ضحايا حادث التصادم الذي وقع بمحافظة البحيرة على طريق مصر الاسكندرية الصحراوي، والذي راح ضحيته ٧ عمال زراعيين وإصابة ٥ آخرين.

 الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية
ووجه وزير الزراعة الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، والجمعية العامة للأراضي المستصلحة بصرف مبلغ اجمالي ٣٠ ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و ٢٠ ألف جنيه لكل مصاب، كمساعدة مالية لهم.

الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية


وأعرب الوزير عن أسفه لهذا الحادث الأليم وحزنه على ضحاياه شهداء العمل والإنتاج، والذين خرجوا باحثين عن قوت يومهم، لافتا الى انه يجرى حاليا، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحث سبل مد مظلة الحماية الإجتماعية، للعمال الزراعيين، وأصحاب الحيازات الصغيرة، لتشملهم الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

وتقدم فاروق بخالص العزاء الى اسر المتوفين، سائلا المولى عز وجل لهم الرحمة والمغفرة ولأسرهم وذويهم الصبر والسلوان، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.

محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ

وكان ٧ عمال زراعيين قد لقوا مصرعهم ، بينما أصيب ٥ أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، أمس الأحد، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل على متنها عدد من العمال الزراعيين، بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وهم في طريقهم للعمل.

مقالات مشابهة

  • غرامة أوروبية على "جوجل" بـ2.4 مليار يورو
  • 1.8 مليار يورو.. وزير الخارجية: نتعاون مع الاتحاد الأوروبي لدفع الاستثمار وتطويره
  • هنغاريا تعتزم تحويل مساعدات دفاعية إلى تشاد بدلا من أوكرانيا
  • بـ 440 مليون دولار.. مساعدات سويدية عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • السويد تقدم مساعدات عسكرية بمئات الملايين لأوكرانيا
  • مواصفات الصواريخ الحديثة التي تنوي بريطانيا تسليمها لأوكرانيا
  • «الزراعة»: مساعدات مالية لأسر ضحايا حادث التصادم في البحيرة
  • وزير الزراعة يقرر صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر ضحايا حادث البحيرة
  • صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر العمال الزراعيين ضحايا حادث البحيرة
  • تتوج الأهرام للمشروبات عملها في السوق المصري لأكثر من 120 عام من خلال استثمار30 مليون يورو إضافية والإنتقال الى مقر رئيسي جديد