اعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب تصريحات المتحدث باسم الخارجية السودانية خالد إبراهيم التى أكد العلاقات السودانية المصرية راسخة والتفاهم مع القاهرة أمر مهم جدا للقمة وتوجيهه الشكر لمصر وللرئيس عبدالفتاح السيسى على وقوفهم بجوار الشعب السودانى بمثابة دليل قاطع على الدور التاريخى والمحورى الذى تقوم به مصر تجاه الأشقاء السودانيين لعودة الأمن والاستقرار الى دولة السودان الشقيقة.

افتتاح مسجد السيدة نفيسة هدفه استعادة مكانة مصر ودفعة هائلة للسياحة مصر جادة فى دعم ملف حقوق الإنسان باستمرارها فى الافراج عن المحبوسين


وأعلن " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم اتفاقه التام مع تأكيد المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن مصر هى أقرب الدول للسودان والعلاقات الراسخة بين البلدين تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وأن تفهم مصر بما يدور فى السودان هو أمر جيد لذلك رحبنا بقمة دول جوار السوادان مؤكداً أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى حريصة كل الحرص على وحدة وسلامة السودان .


وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة أن الجهود المصرية تجاه السودان تجد ارتياحاً كبيراً وقبولا طيبا فى نفوس السودانيين لأن مصر هى الأقرب وهي التى تعلم ما يدور فى السودان مشيراً الى الاهمية الكبيرة لتنفيذ رؤية مصر لتحقيق الاستقرار داخل السودان والتى تتمثل فى الحفاظ الحقيقى  على سيادة السودان وسلامة أراضيه ورفض أي تدخل خارجي والتعامل مع الأزمة باعتبارها شأنا سودانيا داخليا حتى لا يجرى إعاقة جهود احتوائها وتطويل أمدها مشيراً الى أن دول الجوار تتأثر بما يدور فى السودان باعتبارها دولة مؤثرة إقليميا والتعاون فيما دول الجوار مع السودان يسهم في إيجاد آلية مشتركة للتوصل إلى حلول للأزمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السودان مجلس النواب مصر والسودان

إقرأ أيضاً:

رشيد: العراق يدعم ترسيخ أمن واستقرار لبنان ويرفض الاعتداء عليه

بغداد اليوم -  



أجرى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء 18 أيلول 2024، اتصالاً هاتفياً مع معالي رئيس الوزراء اللبناني السيد نجيب ميقاتي.

ودان السيد الرئيس بشدة، خلال الاتصال الهاتفي، الاعتداء الذي تعرّض له لبنان أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، معتبراً إياه تطوراً خطيراً، ومحاولات تصعيدية غير مقبولة بالمرة لتوسيع دائرة الحرب والعدوان، ما يسحبُ انعكاساتٍ خطيرة على أمن واستقرار المنطقة.

وأكّد فخامة رئيس الجمهورية تعاطف العراق مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة، مشيراً إلى استعداد العراق لتقديم كل أنواع المساعدات الإنسانية والطبية الى الجرحى، معرباً عن تعازيه الى ذوي الضحايا بهذا الهجوم.

كما لفتَ الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، إلى دعم العراق لترسيخ أمن واستقرار لبنان ورفض الاعتداء عليه، مؤكداً ضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته القانونية والأخلاقية بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة ومنع أي محاولة لتوسيع دائرة الصراع.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء اللبناني السيد نجيب ميقاتي عن عميق شكره وتقديره الى العراق شعباً وحكومة، على مواقفه الثابتة والداعمة الى لبنان في مختلف التحديات التي واجهته في أوقات سابقة.


مقالات مشابهة

  • رئيس عربية النواب يطالب المحافظين بدعم "الزراعة" لتحقيق الأمن الغذائي
  • السيسي يؤكد تضامن مصر ودعمها الكامل لأمن واستقرار جزر القمر
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • رشيد: العراق يدعم ترسيخ أمن واستقرار لبنان ويرفض الاعتداء عليه
  • رشيد: العراق يدعم ترسيخ أمن واستقرار لبنان ورفض الاعتداء عليه
  • بايدن يوجه رسالة عاجلة إلى السودانيين
  • خبير أممي: يجب إدارة المياه باعتبارها صالحاً عاماً ليس حكراً على أحد
  • رئيس عربية النواب: تكريم السيسي لقيادات الأوقاف لقى ارتياحًا كبيرًا من المصريين
  • عضو بـ«النواب»: الدولة حريصة على تعزيز التعليم وتوفير فرص التدريب والتأهيل
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل