أعلن حزب الله اللبناني أن قواته قصفت قاعدة جبل نيريا في الجليل الأعلى بصواريخ الكاتيوشا ردا على الاعتداء الإسرائيلي على بلدة برعشيت جنوبي لبنان.

وقال الحزب إن القاعدة تضم قوات من لواء غولاني الإسرائيلي، وأضاف في بيان أن عناصره استهدفوا انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع جل الدير برشقة صاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة.

كما استهدف الحزب موقع رويسات ‏العلم في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، ونعى الحزب اثنين من مقاتليه في غارة برعشيت.

كما أعلن الحزب أنه استهدف قاعدة جبل نيريا الإسرائيلية بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

وكان حزب الله قد أعلن قصف تجمعٍ لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة ميتات بالصواريخ، كما قصف مقاتلو الحزب بالمدفعية تجمعًا للجنود في محيط موقع السماقة، واستهدفوا التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسغاف عام.

وأفادت مراسلة الجزيرة بإطلاق صاروخين باتجاه موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة.

رصد صواريخ

في المقابل، فقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 25 صاروخا باتجاه منطقة ميرون، مضيفا أنها سقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات، حسب بيان الجيش.

من جهتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية إن هجوما صاروخيا كبيرا حدث على منطقة ميرون شمالي إسرائيل، بينما أفاد مراسل الجزيرة أن صفارات الإنذار دوت في عدة بلدات في الجليل الأعلى.

وأكد الجيش الإسرائيلي استهداف منصتين لإطلاق الصواريخ في منطقة الطيري وزبقين في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن طائرات مسيّرة هاجمت منصتي صواريخ جاهزتين للإطلاق نحو إسرائيل في منطقة الطيري بقضاء بنت جبيل وزبقين في قضاء صور جنوبي لبنان.

كما تبنى جيش الاحتلال عملية اغتيال طالت مسلحَين اثنين من حزب الله في منطقة برعشيت.

وأشار بيان الجيش الإسرائيلي إلى مهاجمة مبانٍ عسكرية في منطقتي شحين وعلما الشعب ومنصة صواريخ في منطقة عيتا الشعب.

حصيلة

ووفق تقرير لصحيفة يديعوت أحرونوت فقد أطلق حزب الله على إسرائيل أكثر من 7500 صاروخ وما يزيد عن 200 طائرة مسيّرة منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل 44 شخصا هم 19 عسكريا و24 مدنيا، ومواطنٌ هندي واحد، فيما أصيب 271، هم 141 عنصرا من الجيش وقوات الأمن و130 مدنيا، حسب الصحيفة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الجیش الإسرائیلی حزب الله فی منطقة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مستوطنة شامير والاحتلال يواصل قصف بلدات جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني قصف مستوطنة "شامير" بصليات من صواريخ الكاتيوشا، وذلك ‏دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادا المقاومة وردا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة.

وأكد حزب الله في بيان له إن القصف يأتي أيضا بعد المجزرة المروعة في بلدة ‏فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

ونتيجة ذلك دوت صافرات الإنذار في الجليل الأعلى وسفوح "حرمون"، لتحذر من إطلاق صواريخ ومسيرات متفجرة، فيما أعلن جيش الاحتلال شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان.

أعلن جيش الاحتلال الأحد، أنه شن سلسلة من الغارات الجوية على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، مؤكدا أنه اعترض عددا من المقذوفات التي أطلقت من لبنان خلال الليل.


وقال الجيش في بيان إن "سلاح الجوي الإسرائيلي ضرب منشآت عسكرية لحزب الله في مناطق عيترون ومارون الراس ويارون في جنوب لبنان".

يأتي ذلك، مع تواصل القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، الذي كثف من قصف واستهداف بلدات في جنوب لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أوقع 3 شهداء بصفوف عناصر الدفاع المدني، بينما أطلق حزب الله 30 صاروخا من لبنان باتجاه مواقع في الجليل الأعلى والجليل الغربي.

وفي وقت لاحق، أعلن جيش الاحتلال أنه جرى رصد إطلاق نحو 50 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى وكريات شمونة صباح الأحد.

والسبت، أوعزت قيادة الجبهة الداخلية جيش الاحتلال لسكان 13 مستوطنة بالجليل الأعلى (شمال) بالبقاء قرب الملاجئ وتجنب التجمعات خشية تجدد قصف حزب الله، بعد إطلاقه نحو 30 صاروخا تجاه المنطقة، السبت.

وقال المجلس الإقليمي الجليل الأعلى، في بيان، بعد تقييم الوضع وبموجب توجيهات قيادة الجبهة الداخلية وقيادة المنطقة الشمالية صدرت تعليمات لبلدات وسط سهل الحولة بـ “تقليل التحركات في المنطقة وتجنب التجمعات والبقاء قرب الملاجئ وإغلاق المسابح في المنطقة”.

وبحسب البيان، فإن هذه التحذيرات تشمل مستوطنات: يسود همعلاه، وسديه إليعازر، وحولاتا، وأيليت هشحار، ومحانايم، ومشمار هيردين، وغدوت، وصفسوفة، وميرون، وبار يوحاي، وكاديتا، وأور هغنوز، وعموكا.


وأوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت أن هذه التحذيرات تأتي على خلفية مخاوف من تجدد قصف حزب الله لبلدات الجليل الأعلى.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها "إسرائيل" بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى مقاتلًا قضى بغارة إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابات مباشرة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • إسرائيل: سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي
  • حزب الله يستهدف مستوطنة شامير والاحتلال يواصل قصف بلدات جنوب لبنان
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان