صحيفة البلاد:
2024-09-10@23:23:16 GMT

محافظ جدة يؤكد على الالتزام البيئي

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

محافظ جدة يؤكد على الالتزام البيئي

البلاد – جدة

أكد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، على أهمية الحفاظ على البيئة من كافة أنواع التلوث، ورفع الوعي البيئي لدى المجتمع.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه أمس، مدير عام المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بمنطقة مكة المكرمة المهندس هاني الصبحي؛ حيث استمع سموّه لشرح موجز عن أعمال وبرامج المركز في محافظة جدة، وجهوده في الحفاظ على البيئة وحمايتها لتعزيز جودة الحياة، كما اطلع سموه على دور المركز الرقابي على الأنشطة ذات الأثر البيئي؛ للتأكد من التزام المنشآت بالأنظمة والمعايير والاشتراطات البيئية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن عدد المشروعات المقدمة ضمن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، بلغ 1063 مشروعًا منهم 131 مشروعًا مكتمل الشروط.

محافظة القاهرة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات

وأوضح أن القاهرة احتلت المركز الأول بين المحافظات في عدد المشروعات المقدمة في كل الفئات، منها مشروعات كبيرة الحجم، ومتوسطة، ومحلية صغيرة (حياة كريمة)، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة.

الحد من تلوث البيئة 

وأشار إلى أن المبادرة  تساهم  في خفض انبعاثات الكربون والحد من تلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات، التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد والأمن الغذائي والأمن المائي والتنوع البيولوجي، وتخفيف آثار التغيرات المناخية.

وأوضح أنه سيتم اختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروعًا من محافظة القاهرة، لعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ  Cop 29 بدولة أذربيجان.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها " ويشهد اليوم الرياضي للكيانات الشبابيه
  • محافظ شمال سيناء يفتتح المركز اللوجستي لدعم غزة
  • وزير الخارجية يؤكد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين مصر والمغرب
  • رفع الوعى البيئي "ندوة" بكنيسة الصليب بقرية حجازة بحرى مدينة قوص
  • الشرقية.. "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا لوّث البيئة بتفريغ مواد خرسانية
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • أبو ظبي.. محمية "الإمام تركي" تفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية