الرياض – هاني البشر

خطفت المطية “الرخامية” لمالكها الإماراتي حمد العامري، التوقيت الأفضل في أول أيام منافسات “الحقايق”، ضمن المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن، وفي رابع أيام المهرجان في نسخته السادسة الذي انطلق السبت الماضي، وينظمه الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على ميدان الطائف لسباقات الهجن.

ونجحت المطية “الرخامية”، في تحقيق لقب الشوط الأول خلال الفترة المسائية بزمن قدره 4:25.134 دقيقة، وبمسافة (3 كيلو مترات)، حيث أقيم أمس 38 شوطًا لفئة الحقايق: (بكارـ قعدان).

وكانت المطية” مزون” لمالكها العامري نفسه، قد افتتحت الأشواط الصباحية، وتوجت بلقب الشوط الأول بزمن قدره 4:35.197 دقيقة.


وشارك في اليوم الافتتاحي لمنافسات فئة “الحقايق” 1018 مطية، تضمنتها قائمة البداية الرسمية من اللجنة، بواقع 694 مطية في الفترة الصباحية، و324 مطية في الفترة المسائية.

يذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من لدن سمو ولي العهد، واهتمام سمو الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، ومتابعة سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

السعوديون يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن

متابعة- هاني البشر
تصدر ملَّاك الهجن السعوديون، قائمة الملاك الأكثر تتويجاً بالمركز الأول في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة بـعدد 117 شوطاً، من بينها 5 كؤوس مهرجان ولي العهد، مع تبقي 3 أيام من ختام المهرجان الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن. وتشهد المرحلة النهائية بختام منافسات فئة “الجذاع”، إقامة 196 شوطاً، من بينها 12 كأس مهرجان ولي العهد للهجن، فيما تبقى إقامة 48 شوطاً لفئتي “ثنايا”، و”حيل وزمول” من بينها 8 كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن تقام خلال الأيام الـ 3 المقبلة. وتصدر ملاك الهجن السعوديون القائمة الذهبية بتحقيق 5 كؤوس، مقابل 4 كؤوس للإمارات، وكأسين للبحرين، وكأس لقطر. كما جاء ملاك الهجن من الإمارات في المركز الثاني بتحقيق 34 شوطاً، وملاك الهجن من قطر 32 شوطاً، وملاك الهجن من عمان 6 أشواط، وملاك الهجن من البحرين 4 أشواط، وملاك الهجن من الكويت 3 أشواط.

مقالات مشابهة

  • في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف.. «مياسة» تحقق الأفضلية في فئة «حيل وزمول»
  • 21.637 مطية .. رقم قياسي جديد في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة
  • “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول” في المرحلة النهائية لمهرجان ولي العهد للهجن
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن.. “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”
  • في ختام منافسات الجذاع.. «متعب» تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • غداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية
  • “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • السعوديون يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن
  • توجهم الأمير سعود بن نهار في ختام منافسات الجذاع.. “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • غدًا.. انطلاق فئة الـ "ثنايا" بمشاركة 1470 مطية