بوابة الفجر:
2024-09-10@23:12:09 GMT

عاجل - اعرف حالة طقس اليوم الأربعاء

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

تشهد البلاد اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024 طقسًا حارًا ورطبًا، مع درجات حرارة تصل إلى 35 مئوية في القاهرة الكبرى. الحرارة الشديدة تمتد إلى جنوب البلاد، بينما تبقى الأجواء مائلة للحرارة ليلًا.

حالة طقس اليوم

تشهد البلاد اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، طقسًا حارًا نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، بينما يكون الطقس شديد الحرارة ورطبًا على جنوب البلاد، ومائلًا للحرارة ليلًا.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 35 درجة مئوية.

شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح

وبحسب ما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك"، ستشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح. أما الرياح فستكون معتدلة في أغلب الأوقات، لكنها قد تنشط أحيانًا، وتثير الرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد.

كما تتوقع الهيئة فرصًا لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية في بعض الأحيان، على مناطق من جنوب محافظة الوادي الجديد.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الیوم الأربعاء

إقرأ أيضاً:

عاجل - "تحذيرات على مستوى 72 ساعة" حالة الطفس اليوم الثلاثاء10 - 9 - 2024

مع ارتفاع وتيرة البحث عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، يترقب المواطنون التحديثات الفورية لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالأحوال الجوية. هذه الاهتمامات المتزايدة تعكس أهمية الطقس في الحياة اليومية، خاصة مع تغيرات المناخ المفاجئة التي قد تؤثر على الأنشطة الخارجية والمخططات اليومية.

في ظل هذه التقلبات الجوية، يبحث المواطنون عن آخر الأخبار العاجلة لتحذيرات الأرصاد الجوية، سواء كانت تتعلق بدرجات الحرارة أو احتمالية هطول الأمطار أو الرياح الشديدة. من هنا، يصبح الاطلاع على حالة الطقس أمرًا ضروريًا لضمان سلامتهم واستعدادهم لأي طارئ.

ارتفاع درجات الحرارة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من توقعات الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة، حيث تشير التنبؤات إلى ارتفاع درجات الحرارة بمقدار يصل إلى 6 درجات مئوية في بعض المناطق. جنوب البلاد سيشهد درجات حرارة تتجاوز 40 درجة مئوية، بينما من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 38 درجة مئوية، ما يزيد من أهمية اتباع الإرشادات الوقائية لتفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأكدت الأرصاد الجوية على ضرورة الحذر من أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار، حيث يسود طقس شديد الحرارة في معظم أنحاء البلاد، في حين تكون الأجواء مائلة للحرارة ورطبة خلال ساعات الليل. هذه الأجواء تفرض تحديات صحية، وخاصة على الفئات الأكثر عرضة للخطر، ما يستدعي اتخاذ التدابير اللازمة للتكيف مع هذه الظروف الجوية.

وفيما يتعلق بحالة الطقس المتوقعة ليوم غد الثلاثاء، من المنتظر أن يكون الطقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وكذلك على جنوب البلاد. أما في الليل، فيكون الجو مائلًا للحرارة ورطبًا على أغلب الأنحاء، ما يجعل فترات الليل أكثر اعتدالًا رغم درجات الحرارة المرتفعة نسبيًا.

من ناحية أخرى، حذرت خرائط الطقس من تكون شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، ما يستدعي من قائدي السيارات توخي الحذر والقيادة ببطء حفاظًا على سلامتهم وسلامة الركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • موجة تؤثر على حالة الطقس غدا.. كم تسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى؟
  • ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس غدا الأربعاء وحتى الإثنين المقبل
  • عاجل - "تحذيرات على مستوى 72 ساعة" حالة الطفس اليوم الثلاثاء10 - 9 - 2024
  • حالة الطقس اليوم في محافظة قنا
  • ظاهرة جوية تسيطر على البلاد.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • حالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024