كتبت- داليا الظنيني:

هاجم الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، التصريحات التي أدلت بها الراقصة لوسى، بشأن الرقص، مشيراً إلى أنها تتعارض مع قيم الدين الإسلامي

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc": "حديث كان مع راقصة، وأنا طبعًا ما يهمنيش الحديث الذي دار مع الراقصة، أين ذهب وأين جاء، وما قالت أو ذكرياتها أو خلافه.

. إنما الذي يلفت نظري هو عندما سألها المذيع: "ألا تظنين أن ما يسمى بالرقص مخالف للدين أو للأخلاق؟، والمفاجأة أنها قالت له: "إن هذا أمر كتبه الله"، الرقص المجون كتبه الله عليك كيف تنسب هذا لله، فلا بد من تصحيح الأمر، لأن الأمر يتعلق بتأثيره على الشباب والشابات، فقد يعتقدون أن هذه مسألة قدرية، وكلمة "كتبه الله عليك" تعني أن الله كتب عليك ذلك، ولكن هذا لا يعني أن الله أجبرك على أن تتلوى المرأة أمام الأجانب، هذا ليس مما كتبه الله، والله عز وجل يريد بك خيرًا".

وتابع: "لا حول ولا قوة إلا بالله، يعني أن تنسبي إلى الله ما وسوس به شيطانك إليك، هذا عار، هذا الكلام يثير الناس ويثير غرائزهم، العري أمام الناس ليس من كتب الله عليك، بل كتب الله عليك الستر، رفع الستر يجعل الإنسان يفضح نفسه، وهذا كما قال الله سبحانه وتعالى: "فبدت لهما سواتهما وتفق يخصفان عليهما من ورق الجنة"، كدليل معصية وابتعاد عن طاعة الله عز وجل".

واستكمل: "لا يوجد في الإسلام شيء اسمه الرقص والمجون والتعري أمام الناس، لابد أن يقف الناس موقفًا محددًا وواضحًا تجاه هذه الظاهرة، لا يوجد شيء اسمه "كتبه الله عليك"، ربنا لا يريدنا أن نكون هكذا، الكلام الذي يُقال لا يمت للدين بصلة، ستحاسب بين يدي الله، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "العينان تزنيان وزناهما النظر." هذه وسيلة لنشر الفاحشة والفسق. هذه مسائل سنحاسب عليها بين يدي الله تبارك وتعالى يوم القيامة. لا تنسبوا إلى الله أخطاءكم، واستغفروا ربكم، واسترو على أنفسكم".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الشيخ خالد الجندي هاجم کتبه الله الله علیک

إقرأ أيضاً:

أسطورة فرنسا يهاجم مبابي بسبب تراجع مستواه

شن أسطورة المنتخب الفرنسي، بيسنتي ليزارازو، هجومًا على مواطنه كيليان مبابي، بعد تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة مع الديوك الفرنسية.

صدمة في برشلونة بعد إصابة بيرنال

وأكد ليزارازو في تصريحات صحفية، أن مبابي هداف جيد، لكنه لم يعد كما كان يُخيف دفاعات الخصم.

وأكمل: "أرى أن أفضل أداء ظهر عليه الدولي الفرنسي كان في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، لكن هناك لابد عليك من إعادة التركيز مع نفسك".

وأضاف: "بالطبع، بالنسبة لك كلاعب ستمر بالعديد من الصعوبات خلال مسيرتك، أعتقد أن مبابي يمر بهذه الفترة بالوقت الحالي".

ويواجه مبابي سوء توفيق مع المنتخب الفرنسي خلال الفترة الماضية، حيث لم يُسجل أي أهداف منذ مباراة فرنسا أمام بولندا في يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • ”سلطتكم ثقيلة على الناس حد الإرهاق”...قيادي حوثي يهاجم جماعته ويصف اعتقالاتهم بأنها ”ماشوسية”
  • خالد الغندور: برنامج مكثف لـ يحيي عطية الله بسبب زيادة وزنه
  • كولر يضع برنامج مكثف لـ يحي عطية الله بسبب زيادة وزنه
  • أمين الفتوى يحذر من ضرب الزوجات: "حتى لو طولت لسانها عليك" (فيديو)
  • خالد الجندي: "الحجاب فريضة غصب عن رمضان عبدالرازق وابنته"
  • خالد الجندي: رمضان عبدالرازق متحضر لا يرغم أحدا على شيء.. وتصرفات ابنته عفوية
  • تعليق خالد الجندي على احتشاد الناس حوله بالسيدة زينب
  • خالد الجندي عن ندوته بالسيدة زينب: حب الناس لا يُقدّر بالماس (فيديو)
  • سعاد صالح توضح حكم قراءة الراقصة الفاتحة قبل بدء عملها -(فيديو)
  • أسطورة فرنسا يهاجم مبابي بسبب تراجع مستواه