(CNN) --  أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، دخول الوزير الإسرائيلي اليميني المتشدد إيتمار بن غفير إلى المسجد الأقصى، ولم تستبعد أن تدرس الولايات المتحدة فرض عقوبات عليه.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل في مؤتمر صحفي: "لن  أتحدث عن ما هو ممكن أو غير ممكن، لكنني أود أن أقول إننا بالتأكيد نولي اهتماما وثيقا للإجراءات والأنشطة التي نجد أنها تنتقص من أمن إسرائيل، وتساهم في انعدام الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة، ومن المؤكد أن هذه هي الإجراءات التي رأيناها ، والتي شارك فيها بن غفير".

وأكد باتيل أن الولايات المتحدة "تقف بحزم من أجل الحفاظ على الوضع الراهن التاريخي فيما يتعلق بالأماكن المقدسة في القدس، وهذا يعني أن أي عمل أحادي الجانب مثل هذا يعرض الوضع الراهن للخطر يعد أمرا غير مقبول".

وأضاف: "ليس هذا فحسب، بل إنه جاء في وقت حيوي حيث نعمل على تحقيق اتفاق وقف إطلاق النار، وهذا ينتقص من هدفنا المعلن للمنطقة، وهو حل الدولتين، دولة فلسطينية ودولة إسرائيلية جنبا إلى جنب، تعيشان بكرامة ووئام".

وتابع:  "نحن ندرك مدى أهمية المكان المقدس، لذا نحث جميع الأطراف على احترام الوضع الراهن ولكن من المؤكد أن أفعالاً مثل نجدها غير مقبولة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الحكومة الإسرائيلية الخارجية الأمريكية السلطة الوطنية الفلسطينية المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي: سنعلن اليوم عن عقوبات إضافية ضد إيران

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية حذرت منذ فترة من تزويد إيران روسيا بالصواريخ الباليستية التي تستخدمها في أوكرانيا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تحذيرات من وزير الخارجية الأمريكي:

أكد بلينكن، أن الصورايخ الإيرانية تمنح روسيا قدرة ومرونة إضافيتين وتغذي الحرب على أوكرانيا، مشددًا على أن إيران تقدم الدعم اللازم لروسيا حتى تزيد التهديدات التي تمثلها بالنسبة للقارة الأوروبية.
 

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن روسيا ستستخدم الصواريخ الإيرانية في الأسابيع المقبلة وهذا تطور يهدد الأمن الأوروبي، متابعًا: “سنعلن اليوم عن عقوبات إضافية ضد إيران.. ونبذل جهودا كبيرة لمنع التصعيد في الشرق الأوسط”.
 

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أنه من أسباب مواصلة بوتين عدوانه على أوكرانيا دعم الصين وسنحاسب من يغذي آلة الحرب الروسية.

 

ونوه وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تقدمان الدعم لأوكرانيا وسنسافر معا إلى كييف هذا الأسبوع، متابعًا: “إسرائيل مهددة بهجوم من إيران ونحن جاهزون لمساعدتها على التصدي له”.

وفي وقت سابق كان قد حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من عواقب خطيرة حال الموافقة على استخدام الأسلحة الغربية داخل روسيا، وقال إن هذه العواقب ستمس بالتحديد ما أسماه الدول الصغيرة في أوروبا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن موقف واشنطن من هذه المسألة سيتأقلم ويتكيف بناءً على الوضع المتغير في ساحة المعركة، مؤكدا الاستمرار في تزويد كييف بالأسلحة اللازمة.


ومن جهته قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إنه على الرغم من تطور الدعم الأمريكي لكييف "في الوقت الحالي، لا يوجد تغيير في سياستنا".

مقالات مشابهة

  • سفير أمريكا بالناتو سابقا: حرب غزة لها تأثير على الانتخابات الرئاسية
  • بينها الخطوط الإيرانية.. عقوبات أميركية على طهران وموسكو
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنعلن اليوم عن عقوبات إضافية ضد إيران
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • الخارجية الفلسطينية تندد بجريمة مواصي خان يونس: انعكاس للفشل الدولي في وقف الإبادة
  • تطورات الوضع في غزة والضفة.. و«بن غفير» يهاجم الرئيس الإسرائيلي!
  • مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي: قدمت مقترحا للتكتل من أجل فرض عقوبات ضد بعض الوزراء الإسرائيليين
  • عضو بالبرلمان الفرنسي: نسعى إلى فرض عقوبات وحظر تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • «الصحفيين» تستضيف سفير اليابان بالقاهرة الثلاثاء المقبل