مع دقات الثانية عشرة منتصف ليل الأربعاء، تعرضت القاعدة الجوية الأمريكية في حقل كونيكو للغاز بمحافظة دير الزور السورية لقصف صاروخي، وبعد دقائق، أطلق حزب الله 25 صاروخًا باتجاه شمال إسرائيل.

المقذوفات التي أطلقت باتجاه قاعدة أمريكية في سوريا لم تصبها والهجوم فشل

وتعرضت القاعدة الأمريكية في دير الزور السورية لقصف صاروخي، لكن مسؤولا أمريكيا، أكد أن المقذوفات التي أطلقت باتجاه قاعدة أمريكية في سوريا لم تصبها والهجوم فشل، بحسبما نشرته «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وكالة «رويترز».

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن التقارير يمكن أن تتغير بشأن الإصابات والأضرار التي لحقت بالقاعدة الأمريكية.

مصادر سورية : تصاعد ألسنة اللهب من داخل قاعدة الإحتلال الأمريكي في حقل كونيكو للغاز شرق دير الزور نتيجة تعرضها لقصف صاروخي .. pic.twitter.com/jjmFuGnblL

— عبدالله ابو حمزه (@abohmzah3331) August 13, 2024 استهداف القاعدة الأمريكية بـ6 قذائف

وقال مصدر أمني إن القاعدة استهدفت بستة قذائف سقطت جميعها في محيط القاعدة الأمريكية، مضيفًا أن واشنطن والتحالف بالمنطقة رد على الهجوم، بحسب «رويترز».

وردت راجمات الصواريخ التابعة للقوات الأمريكية المتمركزة في حقل كونيكو للغاز على قصف القاعدة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويشتعل الشمال الإسرائيلي ويتعرض باستمرار لوابل من الصواريخ القادمة من الجنوب اللبناني، أطلق حزب الله 25 صاروخًا من الأراضي اللبنانية على منطقة ميرون شمالي إسرائيل، وذلك بعد ساعات فقط، من إطلاق أكثر من 20 صاروخًا باتجاه جبل ميرون تم اعتراض بعضها من دون الإبلاغ عن إصابات، بحسب «هيئة البث الإسرائيلية».

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إطلاق 40 صاروخًا من جنوبي لبنان نحو قاعدة جبل الجرمق في منطقة الجليل الأعلى شمالي إسرائيل. 

مشاهد للحظة سقوط الصواريخ على منطقة جبل #ميرون شمال #فلسطين المحتلة، ويلاحظ غياب تام للصواريخ الاعتراضية ! وسقطت جميع الصواريخ على أهدافها. pic.twitter.com/CbZfnRetmo

— jamal cheaib جمال شعيب (@JamalCheaib) August 13, 2024 قصف قاعدة جبل نيريا الإسرائيلية

وخلال الساعة الماضية، قال حزب الله اللبناني، إنه قصف قاعدة جبل نيريا الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا ردًا على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة برعشيت.

وكانت وسائل إعلام لبنانية، أعلنت مقتل عنصرين من حزب الله، في الغارة الإسرائيلية على بلدة برعشيت جنوبي لبنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرق الأوسط سوريا استهداف القاعدة الأمريكية سوريا القواعد الأمريكية حزب الله القاعدة الأمریکیة حزب الله صاروخ ا

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي: استهداف حزب الله لعمارة سكنية في نهاريا حادث خطير

قال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي، إن رئيس الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي، اختتم قبل قليل تقييمًا للوضع على الساحة الشمالية، مع أعضاء منتدى هيئة الأركان العامة، وتطرق إلى حادث استهداف مسيّرة لعمارة في مدينة نهاريا هذا الصباح، ووصفه بالحادث الخطير .

وأضاف في بيانه نقلا عن رئيس الأركان: أن استهداف حزب الله لعمارة سكنية هذا الصباح يعتبر حادث خطير، وهو ما ينطبق أيضًا على استهداف  سكان المنطقة الشمالية، فيعمل جيش الدفاع بقوة على الساحة الشمالية، وهو على أهبة الاستعداد ولديه خطط عملياتية جاهزة، وهو مستعد لأداء كل مهمة سيكلف بها .

هرتسي هاليفي خلال الاجتماع

مقالات مشابهة

  • عمرو خليل: الشرق الأوسط في بؤرة مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • بلينكن: نجري تحقيقات بشأن استهداف القوات الإسرائيلية مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله
  • «حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: استهداف حزب الله لعمارة سكنية في نهاريا حادث خطير
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • أصابوه إصابة مباشرة.. حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • حضرموت على صفيح ساخن: القوات العسكرية تنتشر والمواجهة تقترب!
  • مأرب على صفيح ساخن.. تحذيرات وتهديدات قبيل قرارات مصيرية حاسمة خلال الساعات القادمة