الوطن|متابعات

انطلقت صباح اليوم قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة الكفرة التي تضررت بشدة جراء السيول والأمطار الغزيرة وذلك تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، وبتعليمات مباشرة من رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد،

وتضمنت القافلة مولدات كهرباء، ومضخات مياه، ومواد أخرى أساسية تهدف لتخفيف الأضرار الناجمة عن السيول في المنطقة،  في إطار المتابعة المستمرة من رئيس الحكومة بالتعاون مع القيادة العامة، والجهات المحلية، والغرفة الأمنية المشتركة بين وزارة الداخلية وقيادة الجيش، لمستجدات أوضاع المواطنين والمقيمين والنازحين في مدينة الكفرة.

وأكد حماد على أهمية تكاتف الجهود لضمان سلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة متابعة الوزارات المعنية للوضع داخل المدينة، ومساعدة السكان على تجاوز هذه الظروف الصعبة. تأتي هذه المبادرة في إطار جهود الحكومة لدعم المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية وتخفيف معاناة المواطنين.

 

الوسوم#مساعدات إنسانية الأمطار الغزيرة السيول الكفرة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مساعدات إنسانية الأمطار الغزيرة السيول الكفرة ليبيا

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، التزام المنظمة بوصول المساعدات المنقذة للحياة إلى جميع السودانيين المحتاجين.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان، ونائب رئيس مجلس السيادة السوداني الدكتور مالك عقار، ووزير الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم عوض الله، وعددًا من القادة السودانيين.وصول المساعدات إلى السودانيينوركزت المناقشات على التأثير المدمر للصراع المستمر في السودان، والحاجة الماسة إلى وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى جميع المحتاجين بغض النظر عن موقعهم.
أخبار متعلقة ارتفاع وفيات جدري القردة في الكونغو إلى 610 حالات منذ بداية العاممنظمة الصحة العالمية تدعو لوقف استهداف المرافق الطبية في السودان"الصحة العالمية" تحذر: سكان السودان يواجهون أخطار الجوع والأوبئةكما تضمنت المهمة افتتاح المقر الجديد لمكتب منظمة الصحة العالمية في بورتسودان.
ويستهدف هذا توسيع قدرة المنظمة على الوصول إلى الأشخاص المتضررين من الأزمة، وزيارة مركز علاج سوء التغذية الذي تدعمه المنظمة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • وزير خارجية الدانمارك يصل مطار العريش لبدء جولة إنسانية (صور)
  • "الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين
  • رئيس مدينة الزينية بالأقصر يلتقى المواطنين لحل المشاكل في اليوم المفتوح
  • برنامج الأغذية العالمي: 2.2 شخص في غزة بحاجة إلى مساعدات
  • الكويت تدشن حملة مساعدات انسانية بمليوني دولار لمتأثري الامطار والسيول
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لتشاد
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد