صحيفة الجزيرة:
2024-09-10@23:02:48 GMT

بوتين يؤكد لعباس دعمه إقامة دولة فلسطينية

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

قال الرئيس فلاديمير بوتين خلال مشاهد بثها التلفزيون الروسي من لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس “نحن قلقون قبل كل شيء إزاء الخسائر المدنية … نحن نفعل كل شيء… لمساندة فلسطين والشعب الفلسطيني”.
وأشار الرئيس الروسي إلى أن السبيل الوحيد لإرساء “سلام مستدام وذي موثوقية وراسخ في المنطقة” يكمن في تطبيق كل القرارات الدولية و”إقامة دولة فلسطينية مكتملة المقومات”.


من جهته، أعرب عباس عن “سعادته بلقاء بوتين مجددا كصديق للشعب الفلسطيني”، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.
وجدد عباس وفق الوكالة الفلسطينية التأكيد على “الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف إطلاق النار فورا وبشكل عاجل”، وضرورة “الانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، ووقف الاعتداءات المستمرة في الضفة الغربية بما فيها القدس، والاقتحامات الخطيرة للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، والتوقف عن خنق الاقتصاد الفلسطيني، والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية”.
كما أشار إلى تقديره الكبير “للجهود التي تبذلها روسيا في تحقيق المصالحة الفلسطينية تحت راية منظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”.
وتأتي المحادثات بين عباس وبوتين في أعقاب ضربة استهدفت في نهاية الأسبوع مدرسة في غزة وأوقعت 93 قتيلا على الأقل، بينهم 11 طفلا، وفق الدفاع المدني في القطاع.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بوتين يهنئ الرئيس تبون 

بعث رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، رسالة تهنئة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه، رئيساً للجمهورية.

وحسب بيان مصالح رئاسة الجمهورية اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انتصار الرئيس تبون المقنع في الانتخابات، يدل على مكانة الرئيس بين مواطنيه،  معرباً عن تطلعه لنقل إعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة الذي وُقع العام الماضي بين الجزائر وروسيا، إلى مستوى نوعي جديد.

كما أكد الرئيس بوتين عزمه على مواصلة تطوير التعاون الثنائي البنّاء من خلال الجهود المشتركة إلى أقصى حدّ ممكن لصالح الشعبين الروسي والجزائري، من أجل ضمان تحقيق الاستقرار والأمن الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • بوتين يهنئ الرئيس تبون 
  • الرئيس الروسي يؤكد ضرورة الاستعداد لأي تطور للأحداث
  • مجلس التعاون الخليجي: ندعم حلا شاملا يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية
  • روسيا تؤيد مع دول الخليج إقامة دولة فلسطينية
  • سموتريتش: مهمّة حياتي بناء أرض إسرائيل وإحباط إقامة دولة فلسطينية
  • سموتريتش يعتبر أن مهمة حياته إحباط إقامة دولة فلسطينية
  • سموتريتش: مهمة حياتي إحباط إقامة دولة فلسطينية
  • "لافروف" بالحوار الاستراتيجي: لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • محمود عباس يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة