قالت وسائل إعلام رسمية سورية إن هجوما صاروخيا استهدف قاعدة جوية أمريكية في حقل كونيكو للغاز بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي قوله، إن لمقذوفات التي أطلقت باتجاه قاعدة أمريكية في #سوريا لم تصبها والهجوم فشل.

وفي ذات السياق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الثلاثاء إن ثمانية عسكريين أمريكيين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في سوريا الأسبوع الماضي، في أول اعتراف رسمي بعدد الإصابات الناتجة عن الهجوم.




وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر للصحافيين، إن ثلاثة عسكريين عادوا بالفعل إلى الخدمة. وتلقى الجنود الثمانية العلاج جراء تعرضهم لإصابات دماغية واستنشاقهم الدخان.

وأضاف رايدر أن الولايات المتحدة تعتقد أن الهجوم نفذته قوات مدعومة من إيران، مشيرا إلى أن البنتاغون يعمل على تحديد هوية هذه القوات.

والجمعة، قالت رويترز، إن عددا من أفراد الجيش الأمريكي وقوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في هجوم بطائرة مسيرة يوم الجمعة على قاعدة رومالين لاندينغ زون التي تستضيف هذه القوات.

والسبت، تعرضت قاعدة تضم قوات أمريكية شرق سوريا إلى هجوم بطائرة مسيرة مجهولة، في حادث هو الثاني من نوعه خلال 48 ساعة.

وقال مسؤول أمريكي، إن القوات الأمريكية في سوريا تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة، لكن الأنباء الأولية تفيد بعدم وقوع إصابات جراء ذلك.



وتأتي الهجمات في وقت تتزايد فيه حدة التوتر تحسبا لموجة جديدة محتملة من الهجمات التي تشنها إيران وحلفاؤها.

وتقول الولايات المتحدة إن لديها قوات في سوريا قوامها 900 عسكري فضلا عن 2500 في العراق تقدم المشورة للقوات المحلية وتساعدها على منع عودة تنظيم الدولة.

والأسبوع الماضي، أصيب خمسة عسكريين أمريكيين بجروح عندما أُطلق صاروخان من طراز كاتيوشا على قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق وهو الهجوم الذي ألقت فيه وزارة الدفاع الأمريكية بالمسؤولية على مجموعات مسلحة مدعومة من إيران.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية دير الزور سوريا قاعدة أمريكية هجوم إيران إيران سوريا هجوم دير الزور قاعدة أمريكية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بطائرة مسیرة على قاعدة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. انفجارات وحرائق من جراء غارات إسرائيلية استهدفت في سوريا

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء، مساء الأحد، إن انفجارًا سُمع في أجواء المنطقة الوسطى بسوريا.

وتفصيلاً، قال التلفزيون السوري إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان استهدف نقاطًا عدة في المنطقة الوسطى".

وفي المقابل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الهجوم على سوريا تمركز على منطقة مصياف في ريف حماة حيث يقع مركز البحوث العلمية الذي يوجد فيه خبراء الحرس الثوري الإيراني.

وأوضحت أنه لا توجد أي هجمات في دمشق، طرطوس، أو حمص بل أصداء الانفجارات نتيجة تفعيل منظومة الدفاع الجوي السوري.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن حريقًا كبيرًا اندلع في منطقة حير عباس بريف حماة من جراء الغارات الإسرائيلية، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

ووصلت 5 إصابات على الأقل إلى مستشفى حماة بينها واحدة وصفت بالحرجة، بحسب مصادر محلية.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الطيران الإسرائيلي شن 15 غارة على الأقل على مرحلتين، فيما قالت مصادر سورية محلية إن الغارات المتزامنة تعد الأوسع والأعنف التي تتعرض لها سوريا خلال السنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • فرض عقوبات أمريكية جديدة على إيران
  • سلطات موسكو: مقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم بطائرة مسيرة بمنطقة رامينسكوي
  • هام : ضربة أمريكية جديدة غربي اليمن
  • لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي
  • انفجار ضخم في نهاريا بإسرائيل بعد استهدافها بطائرة مسيرة (فيديو)
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • غارات إسرائيلية عدة تستهدف المنطقة الوسطى في سوريا
  • بالفيديو.. انفجارات وحرائق من جراء غارات إسرائيلية استهدفت في سوريا
  • فيديو.. غارات إسرائيلية عدة تستهدف المنطقة الوسطى في سوريا
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء مأرب