تلقت  السفارة المصرية ببروكسل مقر الإتحاد  الأوروبي نسخه  من الإعلان الخاص ببدء التحقيقات  في قضية إغراق الصادرات المصرية، أو  ذات  منشأ  مصري من  الصلب المسطح المدرفل على الساخن المغرقة  للأسواق  الأوروبية،  والمتهم  فيها  دول الهند ، اليابان ، فيتنام ، بالإضافة إلى المصدر وتعد  مجموعة  العز  هي المصدر  المصرى الرئيسي لغالبية  دول العالم  وليس الاتحاد  الأوروبى وحده.

وفد من جمعية مطوري القاهرة الجديدة برئاسة البستاني يزور مصنع حديد عز

كما  تلقت  مجموعة  العز  نفس  الإعلان ،  وستقوم لجنة  الإغراق  بالاتحاد  الأوروبى  خلال   الأيام  القليلة  القادمه بإرسال قائمة  طويلة  من الأسئلة لا  بد أن تجيب عليها على  أن  تكون  الإجابة  مؤيدة بالمستندات. 

ومن بين  قوائم  الأسئلة التى  ستجيب عليها  مجموعة  عز، الكميات التىي قامت المجموعة بتصديرها من الصلب المسطح خلال عام مع  ذكر  أسعار التصدير  وأسعار  البيع  بالسوق  المحلي، والتكاليف التي تتحملها  المجموعة  عند إنتاج  المنتج في حالة تصديره للأسواق  الأوروبية، بالإضافة إلى  التكاليف  التى تتحملها  المجموعة عند بيع  نفس المنتج في السوق المحلي فى مصر.
كما تتضمن قوائم الأسئلة كل الشحنات التى  قامت  العز  بتصديرها خلال  فترة  التحقيق.
وتقوم  لجنة الإغراق  بالاتحاد  الأوروبى  بعد ذلك بتحليل  البيانات والدفوع التى  قدمها  العز ،  ثم  تأتى  لجنة  فنية من لجنة الإغراق  بالمفوضية الأوروبية بزيارة على أرض  الواقع  لمصانع  العز  المنتجة للصلب  المسطح ومقارنة  الدفوع  والمستندات التى  قدمتها  العز  بالواقع  الذي تراه  اللجنة خلال الزيارة .

وتقرر   لجنة  الإغراق  الأوروبى بعد  عودتها  للمفوضية نسبة رسم  الإغراق  الذى  سيتم  فرضه بناء  على البيانات التى  قاموا  بمراجعتها  والتىي قامت  مجموعة  العز  “المصدر  بتقديمها   لسلطات التحقيق”. 
فى حالة التحقق  من  أن  رسم  الإغراق  يتعدى نسبة   2% سيتم  فرض  رسم  إغراق  نهائى لمدة   5 سنوات لا يقل عن 2% ، أو 5% ،  وفىي حالة  التحقق  أن  نسبة  الرسم  تقل  عن 2% لن  يكون هناك  فرض اية  رسوم  من جانب سلطات  التحقيق. 
وينص إتفاق  مكافحة الإغراق  فىي منظمة التجارهة العالمية  على  أن  مدة  فترة  التحقيق هى 12 شهرا، ويجوز  مدها  فى ظروف إستثنائية  لمدة 18 شهر
وبالنسبة  للجلسات  العلنية  التى  تضم سلطات  التحقيق  مع  الأطراف  المعنية  بالقضية  تنص  الماده  السادسة  من إتفاق  مكافحة الإغراق  “W.T.O” على أنها جوازية  بناء  على طلب  احد الأطراف.
تعد  التعهدات  السعرية  احد  اهم  المخرجات  لمجموعة  عز  من القضية ،  فبعد  بدء  التحقيق، وبعد  تحديد  إيجابى أولى  لهامش  الإغراق يمكن  أن  يقدم  المصدر  "العز" طواعية تعهداً سعرياً  يلتزم  به  عند  التصدير  ولسلطات  التحقيق  قبول  التعهد  أو  رفضه .
يذكر  أن  قضايا  الإغراق   تعد  إغراق   سعرى ،  بينما  تعد  قضايا الوقاية  إغراق  كمى  يتعلق  بالكميات  المصدرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفارة المصرية صادرات مصر المسطحات العز

إقرأ أيضاً:

«إقامة دبي» تتلقى 19784 طلباً في الأسبوع الأول من مهلة تسوية أوضاع المخالفين

دبي: سومية سعد
مع نهاية اليوم السابع من مهلة تسوية أوضاع المخالفين، ضمن مبادرة «نحو مجتمع أكثر أماناً»، التي أطلقتها دولة الإمارات في 1 سبتمبر 2024، أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تحقيق نتائج ملموسة في معالجة وتسوية أوضاع المقيمين والزائرين الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم أو تجاوزوا مدة إقامتهم، الحملة التي تركز على تعزيز الدور الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الأمان المجتمعي وتحسين جودة الحياة، شهدت إقبالاً واسعاً وتعاوناً مثمراً بين الجهات الحكومية والشركاء.

صلاح أحمد القمزي


أرقام وإنجازات 
بلغ إجمالي الطلبات المقدمة التي تم استلامها من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خلال الأسبوع الأول 19784 طلباً في ما تم إنجاز 98.96% من الطلبات التي تم البت فيها خلال 48 ساعة فقط، ما يعكس كفاءة فرق العمل والخدمات الرقمية المستخدمة، وبلغ عدد الطلبات تم تقديمها عبر المنصات الرقمية 90%.
الإقبال على المراكز 
وشهد المركز الرئيسي لتسوية الأوضاع في منطقة العوير بدبي إقبالاً كبيراً خلال الأسبوع الأول، حيث استقبل المركز أكثر من 2.393 متعاملاً خلال الأسبوع الأول، وهو ما يمثل 10.15% من إجمالي الطلبات في إمارة دبي.
وتم تخصيص 60 منصة خدمة في مركز الخدمة بالعوير لاستقبال وتسريع معالجة الطلبات والحد من الازدحام وتم التقديم لطلب الخدمة عبر 86 مركز آمر والمنصات الرقمية.
التعاون مع القنصليات
وبالتعاون مع مجموعة من القنصليات الأجنبية في دبي، تم تخصيص فرق عمل مشتركة للتواصل مع الجاليات المختلفة وتقديم المساعدة في تسوية أوضاع المقيمين من جنسيات مختلفة، وقد أسهمت العديد من القنصليات في دعم المبادرة الإنسانية، حيث تم تنظيم جلسات توعوية وتقديم إرشادات بلغات متعددة لمساعدة الأفراد في فهم كيفية الاستفادة من المبادرة.
قال اللواء صلاح القمزي، مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب في دبي: «نحن فخورون بالنتائج التي حققتها الحملة حتى الآن هذا النجاح يعكس التزامنا تقديم أفضل الخدمات للمقيمين في دبي، وضمان أن يعيش الجميع في بيئة آمنة ومستقرة، شراكتنا مع القطاع الحكومي والخاص والقنصليات والدعم الإعلامي القوي ساعد على تسريع الإنجازات وتحقيق نتائج ملموسة في وقت قصير». 
وأضاف: هدفنا في الإدارة العامة هو الاستمرار في تقديم الدعم لكل من يحتاج إليها، وضمان أن تستفيد كل الفئات من هذه المبادرة في الوقت المحدد. 
وتؤكد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي التزامها تقديم كافة الخدمات المطلوبة لتسوية أوضاع المقيمين والزائرين، وتعزيز الأمان المجتمعي من خلال استراتيجيات مبتكرة وشراكات فعالة مع مختلف الجهات.

مقالات مشابهة

  • المرصد الاقتصادي العراقي يكشف عن حجم صادرات العراق خلال شهر اب الماضي
  • صادرات الغاز الإسرائيلي إلى مصر تقفز لـ1.3 مليار قدم مكعبة يوميًا
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • مصدر رفيع المستوى:لا يوجد أي حوادث وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • «إقامة دبي» تتلقى 19784 طلباً في الأسبوع الأول من مهلة تسوية أوضاع المخالفين
  • ناقد رياضي : الأندية الجماهيرية روح الكرة المصرية ويجب أن تتلقى كامل الدعم
  • سياسات استفزازية
  • الفلاح فى السينما المصرية
  • قفزة في صادرات صناعة عمان إلى العراق خلال 8 أشهر
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع