صحيفة الخليج:
2024-09-10@23:03:02 GMT

شرطة عجمان تطلق مبادرة توعوية أمنية

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

شرطة عجمان تطلق مبادرة توعوية أمنية

أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان ممثلة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية، حملة توعوية بعنوان «وعي حاضر.. لمستقبل آمن» لتوعية الطلبة حول الجرائم الإلكترونية وسلبيات برامج وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال العقيد أحمد سعيد حميد النعيمي، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، إن الحملة تهدف إلى توعية أولياء الأمور والأبناء بضرورة أخذ الحيطة والحذر ومراقبة أبنائهم للحد من الجرائم الإلكترونية وخطورة استخدام الأبناء مواقع التواصل الاجتماعي دون رقابة وتوجيه.

وأشار الى أن الحملة جاءت ضمن جهود شرطة عجمان لنشر التوعية حول الأساليب التي يتبعها ضعاف النفوس للنيل من أبنائنا عبر الوسائل الإلكترونية والتحذير من مخاطر الوقوع ضحية للابتزاز الإلكتروني، وكيفية التصرف السليم والإجراءات الصحيحة عند التورط مع المحتالين عبر الإنترنت.
وكشف أن الحملة شملت توعية أفراد المجتمع بمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، كما تم تنظيم محاضرات توعوية في عدد كبير من الدوائر الحكومية والمدارس والجامعات، مع نشر التوعية الإلكترونية وتوزيع نشرات في جميع المؤسسات الحكومية والمحلية.
ودعا العقيد أحمد سعيد النعيمي أولياء الأمور إلى متابعة أبنائهم ومراقبة سلوكياتهم لضمان صحتهم وسلامتهم ونشر الوعي في المجتمع، وتعزيز جودة حياة أبنائنا على مختلف المستويات من أجل الحد من العادات والسلوكيات الخاطئة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة عجمان

إقرأ أيضاً:

جرائم سرقة متنوعة.. ضربة أمنية تنتهي بسقوط 5 لصوص بـ القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 5 متهمين بارتكاب جرائم سرقة متنوعة بضربة أمنية في القاهرة.

وفي التفاصيل، تم ضبط قائد سيارة، تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، بدائرة قسم شرطة 15 مايو، لقيامه بالاستيلاء على «هاتف محمول، وحقيبة يد بداخلها مبلغ مالي» من سيدة حال استقلالها السيارة رفقته أثناء توصيلها لأحد الأماكن بدائرة القسم، وتم بإرشاده ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه وجزء من المبلغ المالى لقيامه بإنفاقه باقي المبلغ على متطلباته الشخصية.

كما تم ضبط خفير، بإحدى الشركات، وعاملين حدادة، لـ 2 منهم معلومات جنائية، حال استقلالهم سيارة ملاكى قيادة وملك أحدهم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، مُحمل عليها «عدد من أعمدة الإنارة»، وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات أقر الخفير بسرقتها من داخل الشركة محل عمله وبيعها للآخرين، وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها داخل ورشة حدادة بدائرة القسم خاصة بعاملي الحدادة.

ونجحوا في ضبط عاطل، له معلومات جنائية، لقيامه بسرقة دراجة نارية من أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة المرج، حال ترك مفتاح التشغيل بها سهواً وبداخلها متعلقاته الشخصية، وتم بإرشاده ضبط الدراجة النارية المستولى عليها وبداخلها المتعلقات الشخصية.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًتخفيف العقوبة على المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة

مخدرات بـ 3 ملايين جنيه.. سقوط 5 من تجار الكيف في القاهرة والبحيرة والإسكندرية

مقالات مشابهة

  • «مفهوم الصحة الإنجابية و التوعية بأهميتها».. ندوة توعوية بمركز شباب سمنود
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط لصوص المساكن والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • شرطة عجمان تناقش توظيف الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة العمل
  • ضبط مخدرات بقيمة 210 ملايين جنيه فى ضربة أمنية
  • “وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • شرطة دبي وشركائها ينظمون ورشة توعوية للعاملين في المخيمات السياحية
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • جرائم سرقة متنوعة.. ضربة أمنية تنتهي بسقوط 5 لصوص بـ القاهرة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود