أبوظبي: عماد الدين خليل
سعياً نحو مستقبل ذكي، أعلنت دائرة البلديات والنقل، ممثلة في «أبوظبي للتنقل»، إطلاق نظام التفتيش الذكي على التحويلات المرورية والأعمال في حرم الطرق. وأوضح «أبوظبي للتنقل» أن نظام التفتيش الذكي يهدف إلى ضمان سلامة الجميع وتسريع إجراءات الكشف والتدقيق، من خلال دوريات ذكية وتقنيات حديثة، تعزز رؤية المدينة الذكية والمستدامة.


وكانت الدائرة أطلقت مؤخراً 40 مركبة تفتيش متطورة، مرتبطة بمنصة الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بالدائرة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي؛ حيث تسهم هذه المركبات في تحسين الكفاءة التشغيلية، من خلال الكشف عن أكثر من 3000 حالة شهرياً من حالات تشوّهات المباني.
وأوضحت أن تلك المركبات تساعد على اختصار وقت الفحص والتفتيش ليصبح أقل من دقيقة، كما تزيد هذه المركبات من القدرة على توسيع نطاق التفتيش اليومي بنسبة 20%، ما يسهل الكشف المبكر عن المخاطر، ويعزز تدابير وإجراءات السلامة العامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي التفتيش الذكي

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة التعريف بالأمراض والتحصينات الحيوانية الـ16في أبوظبي

أطلقت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية اليوم حملة التعريف بالأمراض والتحصينات الحيوانية السنوية السادسة عشرة 2024 – 2025 ضد الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي، والتي تستهدف تحصين 2 مليون و406 آلاف و452 رأساً من الأغنام والماعز والأبقار بالتحصينات المعتمدة حسب البرنامج الوطني للتحصين.

وتغطي الحملة ثلاثة أمراض هي طاعون المجترات الصغيرة والحمى القلاعية والكفت، وذلك لتعزيز مناعة الثروة الحيوانية والسيطرة على الأمراض الوبائية واستئصالها ولتعزيز منظومة الأمن الحيوي، وتستمر الحملة حتى نهاية أبريل من العام القادم 2025.

وتقام الحملة على 3 مراحل، تتضمن المرحلة الأولى إعطاء الجرعة الأولى من لقاح الحمى القلاعية للأبقار، بالإضافة إلى لقاح طاعون المجترات الصغيرة للضأن والماعز والجرعة الأولى من لقاح الكفت للماعز، بينما تشمل المرحلة الثانية لقاح الحمى القلاعية للأبقار والأغنام والماعز بالإضافة إلى الجرعة الثانية من لقاح الكفت للماعز، أما المرحلة الثالثة فتتضمن إعطاء لقاح طاعون المجترات الصغيرة للمواليد من الضأن والماعز إلى جانب لقاح الحمى القلاعية للضأن والماعز والأبقار.

وقال سعادة راشد بالرصاص المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الثروة الحيوانية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إن هذه الحملة تأتي في إطار حرص الهيئة على حماية الثروة الحيوانية ودعم منظومة الأمن الغذائي، وهي جزء من جهودنا المستمرة للحفاظ على صحة وسلامة الغذاء، وندعو جميع المربين والمزارعين إلى المشاركة الفعالة في هذه الحملة لحماية ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية.

وأضاف أن حملات التحصين المستمرة تستهدف تعزيز منظومة الأمن الحيوي ومنع انتشار الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تعزيز مناعة المواشي، ووقايتها من الأمراض، مشيراً إلى أن حملات التحصين تسبق دائماً مواسم ظهور وتفشي الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية، بهدف السيطرة عليها ومنع انتشارها، بالإضافة إلى الحد من استخدام الأدوية البيطرية، واستئصال الأمراض على المدى البعيد مما يساعد على تنمية الثروة الحيوانية وضمان استدامتها لدعم منظومة الأمن الغذائي.

وأوضح أن الثروة الحيوانية تعتبر أحد أهم القطاعات الاقتصادية في الإمارة، حيث تساهم بشكل كبير في توفير الغذاء والدخل لأصحابها، وتسعى هذه الحملة إلى حماية هذا القطاع الحيوي من الأمراض التي قد تؤثر سلباً على الإنتاجية وتسبب خسائر اقتصادية فادحة.

ولفت إلى أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة والغذائية تنظم العديد من ورش العمل والندوات التوعوية للمربين والمزارعين، حيث يتم خلالها شرح أهمية التحصين وأنواع اللقاحات المستخدمة، وكيفية الوقاية من الأمراض الحيوانية، كما يتم توفير خطوط ساخنة للإجابة على استفسارات المربين.

ودعا مربي الثروة الحيوانية إلى التجاوب مع الفرق البيطرية المختصة بالتحصين واتباع النصائح والارشادات اللازمة لإتمام التحصين بنجاح في مراحله الثلاث، مع مراعاة التواصل مع أقرب عيادة بيطرية لتحديد موعد لزيارة فريق التحصين، وتحضير الحيوانات قبل الزيارة لتسهيل إنجاز المهمة وعدم تعريض الحيوانات للإجهاد وتفادي تفشي الأمراض بين القطيع.وام


مقالات مشابهة

  • نتيجة السياسات النقدية المتبعة .. زيادة قيمة التحويلات المصرفيه للمصريين في الخارج
  • دبي.. إطلاق خدمة الحجز المسبق لمواعيد فحص المركبات
  • إطلاق حملة التعريف بالأمراض والتحصينات الحيوانية الـ16في أبوظبي
  • "فينستريت" تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية في سوق أبوظبي
  • %5 تراجعًا في إصابات ووفيات الحوادث المرورية بالشرقية
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • شرطة أبوظبي : إقبال كبير شهدته مبادرة تخفيض النقاط المرورية في معرض الصيد والفروسية
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشار مكثف لنقاط التفتيش الإسرائيلية عند معبر الكرمة
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • وزارة الداخلية بصنعاء تصدر إعلاناً هاماً للسائقين وملاك المركبات بمناسبة المولد النبوي