سرايا - قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الثلاثاء إن ثمانية عسكريين أمريكيين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في سوريا الأسبوع الماضي.

وهذه أول مرة تذكر فيها الوزارة عدد المصابين في الحادث.

وكانت رويترز أول من أود نبأ إصابة عدد من أفراد الجيش الأمريكي وقوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في هجوم بطائرة مسيرة يوم الجمعة على قاعدة رومالين لاندينج زون التي تستضيف هذه القوات.



وقال المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر للصحفيين يوم الثلاثاء إن ثلاثة عسكريين عادوا بالفعل إلى الخدمة. وتلقى الجنود الثمانية العلاج جراء تعرضهم لإصابات دماغية واستنشاقهم الدخان.

وتقول الولايات المتحدة إن لديها قوات في سوريا قوامها 900 عسكري فضلا عن 2500 في العراق تقدم المشورة للقوات المحلية وتساعدها على منع عودة تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى في عام 2014 على مساحات شاسعة من البلدين قبل أن تتمكن القوات من دحره.

وأضاف رايدر أن الولايات المتحدة تعتقد أن الهجوم نفذته قوات مدعومة من إيران، مشيرا إلى أن البنتاجون يعمل على تحديد هوية هذه القوات.


رويترز


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة

الثورة نت/..
شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، على ضرورة وأهمية وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة.. قائلاً: “لم أشهد أبدا مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة خلال الأشهر القليلة الماضية”.

وأضاف غوتيريش في بيان صحفي: إن الأمم المتحدة عرضت مراقبة أي وقف إطلاق نار محتمل بين الأطراف في غزة.. مُذكراً بوجود “هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة” في الشرق الأوسط (UNTSO).

وأشار إلى أن قبول “إسرائيل” بعرض وقف إطلاق النار “احتمال ضعيف”، لذا فإنه وصف انخراط الأمم المتحدة بأي دور في مستقبل غزة بـ”غير الواقعي”.

وجدد تأكيده، أن “الدمار والموت” في قطاع غزة أسوأ ما شاهده طيلة ولايته بمنصبه الحالي منذ عام 2017.

وبدعم أمريكي، يشن العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • هل الولايات المتحدة جادة بالانسحاب الكامل من العراق؟
  • الولايات المتحدة قلقة من تسليح روسيا للحوثيين
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي
  • الولايات المتحدة تسجل أول إصابة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوان مريض.. هذه خطورتها
  • الولايات المتحدى تسجل أول إصابة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوان مريض.. هذه خطورتها
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل