خطفت المطية "الرخامية" لمالكها الإماراتي حمد العامري، التوقيت الأفضل في أول أيام منافسات "الحقايق"، ضمن المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن، وفي رابع أيام المهرجان في نسخته السادسة الذي انطلق السبت الماضي، وينظمه الاتحاد السعودي للهجن، على ميدان الطائف لسباقات الهجن.

ونجحت المطية "الرخامية"، في تحقيق لقب الشوط الأول خلال الفترة المسائية بزمن قدره 4:25.

134 دقائق، وبمسافة (3 كيلومترات)، حيث أقيم اليوم 38 شوطًا لفئة الحقايق: (بكارـ قعدان).

وكانت المطية "مزون" لمالكها العامري نفسه قد افتتحت أشواط اليوم الصباحية، وتوجت بلقب الشوط الأول بزمن قدره 4:35.197 دقائق.

وشارك في اليوم الافتتاحي لمنافسات فئة "الحقايق" 1018 مطية، تضمنهم قائمة البداية الرسمية من اللجنة، بواقع 694 مطية في الفترة الصباحية، و324 مطية في الفترة المسائية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان ولي العهد للهجن أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ الطائف يتوِّج أبطال كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن في فئة “الثنايا”

الرياض – هاني البشر

توَّجَ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبد العزيز محافظ الطائف، وبحضور محمد بن حماد البلوي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، الملاك الفائزين بالكؤوس الأربعة، ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في فئة “الثنايا”، الذي انطلق في العاشر من أغسطس الماضي بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن. وافتتحت المطية “اختيار” لهجن الرئاسة من الإمارات أشواط كؤوس الفئة الرابعة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية، بتحقيقها المركز الأول في الشوط الأول “الرئيس” وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار- مفتوح)، مسجلةً توقيتًا بلغ 9:12.476 دقيقة. ونجحت المطية “كرار” لهجن زعبيل الإماراتية في تحقيق المركز الأول ولقب الشوط الثاني، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان- مفتوح) بتوقيت بلغ 9:16.433 دقيقة. كما ظفرت المطية “شواهين” لمالكها الإماراتي، مانع علي الشامسي بالمركز الأول في الشوط الثالث، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار- عام) بتوقيت بلغ 9:18.222 دقيقة. ونالت المطية “متعب” لمالكها السعودي، سعد محمد المري المركز الأول في الشوط الرابع، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان ـ عام) بتوقيت بلغ 9:15.814 دقيقة. بينما حققت المطية “اختيار” التوقيت الأفضل في منافسات “الثنايا” خلال 24 شوطًا، شارك فيها 1470 مطية (648 قعدان، و822 بكار)، حيث خاضت الهجن المشاركة اليوم 24 شوطاً خلال فترتين (صباحية ومسائية)، من بينها أشواط كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن الأربعة، قطعت من خلالها المطايا المشاركة مسافة 144 كلم، بواقع (6 كلم) لكل شوط. وبدأت فعاليات مهرجان ولي العهد في العاشر من أغسطس الماضي بإقامة المرحلة التمهيدية حتى الـ 21 منه، وتضمنت 360 شوطًا بمشاركة فئات” مفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول”، فيما انطلقت المرحلة النهائية في الأول من سبتمبر الجاري، حتى الـ 11 الجاري، متضمنةً إقامة 250 شوطًا بمشاركة فئات” لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول”.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • 21.637 مطية .. رقم قياسي جديد في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة
  • “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول” في المرحلة النهائية لمهرجان ولي العهد للهجن
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن.. “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”
  • محافظ الطائف يتوِّج أبطال كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن في فئة «الثنايا»
  • محافظ الطائف يتوِّج أبطال كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن في فئة “الثنايا”
  • في ختام منافسات الجذاع.. «متعب» تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • غداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية
  • “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • توجهم الأمير سعود بن نهار في ختام منافسات الجذاع.. “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • غدًا.. انطلاق فئة الـ "ثنايا" بمشاركة 1470 مطية