المناطق_متابعات

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، إنه يوقع تراجع إيران عن الضربة الانتقامية إذا تم التوصل لهدنة في غزة.

ويرى بايدن، أن إيران قد تتخلى عن خطط توجيه ضربة لإسرائيل في حال إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ونقل صحفيو البيت الأبيض عن بايدن اعتقاده بأنه في حال إبرام اتفاق فإن إيران ستتخلى عن توجيه ضربة لإسرائيل قائلا إنه “يتوقع ذلك” وفق العربية.

أخبار قد تهمك تركيا: تفكيك شبكة تجسس وإلقاء القبض على 11 مشتبهاً بهم 14 أغسطس 2024 - 12:26 صباحًا دراسة: العزلة تؤدي إلى الاكتئاب والتوتر 14 أغسطس 2024 - 12:10 صباحًا

كما أشار إلى أن وقوع هجوم من إيران سوف يعقد احتمالات التوصل إلى اتفاقات بين إسرائيل وحركة “حماس” الفلسطينية، لكنه أكد أنه “لن يستسلم”.وأضاف بايدن قائلا: “لنرى ما ستفعله إيران. لنرى ما سيحدث”.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، أن إيران قد تشن هجومًا على إسرائيل في وقت مبكر من هذا الأسبوع ردًا على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية.

وقالت الولايات المتحدة الثلاثاء إنها ما زالت تأمل في أن تستأنف إسرائيل وحماس مفاوضات وقف إطلاق النار هذا الأسبوع، فيما تعمل قطر على إقناع الحركة الفلسطينية بالمشاركة في المحادثات.

ووجّهت الولايات المتحدة ومصر وقطر الأسبوع الماضي دعوة علنية مشتركة غير اعتيادية لإسرائيل وحماس لإجراء مفاوضات تبدأ الخميس.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أكد مشاركة إسرائيل فيما “أكد لنا شركاؤنا القطريون أنهم يعملون على ضمان وجود تمثيل لحماس أيضا”.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي “لذلك، سنترك هذه العملية تأخذ مجراها، لكننا نتوقع أن تمضي هذه المحادثات قدما، كما يفترض”.

ولفت باتيل إلى أن وقفا لإطلاق النار سيسمح بالإفراج عن الرهائن، وإيصال المساعدات الإنسانية، ودبلوماسية جديدة “لإخراج المنطقة من دوامة العنف التي لا نهاية لها”.

وجاء الدفع لاستئناف المحادثات بعدما حملت إيران وحلفاؤها إسرائيل مسؤولية مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي كان مشاركا في المفاوضات لوقف إطلاق النار.

وتعهدت إيران الرد على إسرائيل، فيما أرسل الرئيس جو بايدن تعزيزات إضافية من القوات الأميركية إلى المنطقة، لكنه انتقد في الوقت نفسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بسبب توقيت الاغتيال.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن وثائق متعلقة بالمفاوضات الثلاثاء، أن إسرائيل تشددت أيضا في بعض مواقفها مثل إصرارها على الاحتفاظ بسيطرتها على الحدود بين غزة ومصر.

ورفض باتيل التعليق على المواقف التفاوضية الإسرائيلية لكنه قال إن مسؤولين إسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة بأنهم “سيكونون مستعدين لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل تنفيذ الاتفاق”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 أغسطس 2024 - 12:29 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 أغسطس 2024 - 12:00 صباحًاأمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مهام هيئة الولاية على أموال القاصرين بالمنطقة أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 11:51 مساءًوزارة الثقافة تسلّط الضوء على مُنتج “التأمين الثقافي” في مؤتمرٍ نظّمته بقصر الثقافة بالرياض أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 11:41 مساءًأجواء عسير تلهب حماس الجماهير في أول أيام كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024 أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 11:17 مساءًأمطار على المدينة المنورة أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 10:52 مساءًخادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك الأردن في وفاة رئيس الوزراء الأسبق14 أغسطس 2024 - 12:00 صباحًاأمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مهام هيئة الولاية على أموال القاصرين بالمنطقة13 أغسطس 2024 - 11:51 مساءًوزارة الثقافة تسلّط الضوء على مُنتج “التأمين الثقافي” في مؤتمرٍ نظّمته بقصر الثقافة بالرياض13 أغسطس 2024 - 11:41 مساءًأجواء عسير تلهب حماس الجماهير في أول أيام كأس الدرعية للسوبر السعودي 202413 أغسطس 2024 - 11:17 مساءًأمطار على المدينة المنورة13 أغسطس 2024 - 10:52 مساءًخادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك الأردن في وفاة رئيس الوزراء الأسبق تركيا: تفكيك شبكة تجسس وإلقاء القبض على 11 مشتبهاً بهم تركيا: تفكيك شبكة تجسس وإلقاء القبض على 11 مشتبهاً بهم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد13 أغسطس 2024 رئیس الوزراء صباح ا

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: كبار مستشاري بايدن أصبحوا متشككين بشأن فرص التوصل لاتفاق بغزة قريبا

أكسيوس: كبار مستشاري بايدن أصبحوا متشككين بشأن فرص التوصل لاتفاق بغزة قريبا

مقالات مشابهة

  • بايدن: نعمل على السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى
  • رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة: القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالسعودية «حدث مهم للغاية»
  • نائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الحدود الشمالية
  • إسرائيل تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد
  • تراجع طفيف في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري صباح 9 سبتمبر 2024
  • رياح شديدة على ينبع والعلا وخيبر
  • رئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام
  • أكسيوس: كبار مستشاري بايدن أصبحوا متشككين بشأن فرص التوصل لاتفاق بغزة قريبا
  • أتربة مثارة على محافظتي القنفذة والليث