التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورامي الدكاني، رئيس مجلس إدارة البورصة، لبحث التعاون المشترك بين الطرفين.

أخبار متعلقة

البورصة تربح 9.5 مليار جنيه نهاية تداولات اليوم وتغلق على ارتفاع جماعي

البورصة تسجل تراجعًا طفيفًا منتصف تداولات اليوم

ارتفاع مؤشرات البورصة بداية تداولات اليوم

ناقش الاجتماع سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والبورصة المصرية من خلال برامج نشر الوعي بالبورصة المصرية داخل الأندية ومراكز الشباب في ضوء توجه الدولة نحو تطبيق الشمول المالي.

أثنى وزير الشباب والرياضة على التعاون المثمر مع البورصة المصرية والسعي نحو تكثيف البرامج والمشروعات المشتركة خلال الفترة المقبلة في إطار النجاحات التي تحققت على مستوى برامج التوعية المالية التي تم تنفيذها الفترة الماضية.

وشهد اللقاء اقتراح تعميم فكرة الانتخابات الإلكترونية في الجمعيات العمومية للأندية الرياضية، وطرح شركات الخدمات الرياضية في البورصة المصرية.

من جانبه، قال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار التنسيق بين البورصة المصرية ووزارة الشباب والرياضة من أجل تعزيز مساهمة منظومة سوق المال في دعم وتطوير الاستثمارات في كل المجالات الرياضية، وتمكين وزارة الشباب والرياضة من الاستفادة من الأصول الضخمة التي تمتلكها.

وأوضح «الدكاني» أن لدى شركة مصر لنشر المعلومات (المملوكة للبورصة المصرية) العديد من الحلول التقنية التي تعزز من ممارسات الحوكمة ومستويات الشفافية من خلال التمكن من انعقاد وإدارة الجمعيات العامة ومجالس الإدارة بشكل رقمي فعال وكفء، بما يعمل على توفير جزء كبير من تكاليف الانتقال والإقامة وأيضًا توفير عدد كبير من ساعات العمل المرتبطة بتلك الفعاليات بما يؤدي إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وقال «الدكاني» إن البورصة المصرية تستهدف الوصول إلى مختلف فئات الشباب في كل مناطق الجمهورية لرفع مستوى الوعي بطبيعة عمل البورصة والدور الهام الذي تقوم به داخل المنظومة الاقتصادية للدولة، وأيضا تغيير الصورة الذهنية القديمة للبورصة وتعريف الشباب بالمزايا والعوائد التي يمكنهم تحقيقها عن طريق استثمارهم في سوق الأوراق المالية.

سوق الأوراق المالية البورصة المصرية وزارة الشباب والرياضة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سوق الأوراق المالية البورصة المصرية وزارة الشباب والرياضة زي النهاردة البورصة المصریة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

أحمد أبو هشيمة رئيسًا للجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ بالتزكية

 

 

 

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن فوز النائب أحمد  أبو هشيمة رئيسا للجنة بالتزكية.

 

كما فاز النائبين شريف الجابري وأحمد دياب بمنصب وكيلي اللجنة، وفاز النائب محمد عمارة بأمانة السر.

 

 

عدم تلقي اعتراضات على قوائم تشكيل اللجان

 

وكان قد أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة العامة، اليوم الخميس، عدم تلقى مكتب المجلس، أى اعتراضات على قوائم تشكيل اللجان النوعية، وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات هيئات مكانتبها بدور الانعقاد الخامس.

 

ودعا رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء الراغبين في تقديم اقتراحات أو اعتراضات على تشكيل اللجان النوعية، تمهيدا لإعلان القوائم النهائية.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • وزير الرياضة يبحث ترشيد الإنفاق وتعظيم موارد الوزارة وحوكمة منظومة العمل
  • الشباب والرياضة تنظم فعاليات متميزة لزوجات الدارسين بالأكاديمية العسكرية
  • وزير الآثار يبحث زيادة التعاون مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للسياحة
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • أحمد أبو هشيمة رئيسًا للجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ بالتزكية
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • رئيس الوزراء ونظيره البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا للتعاون الثنائي بمجال الهيدروجين
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب