بحث الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، مع المهندس محمود شحاتة، مستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، والوفد المرافق له سبل التعاون المشترك في تطوير معدات النظافة للنهوض بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بشكل لا يؤثر علي الصحة العامة للمواطنين، كما بحث مقترحات توريد المعدات والسيارات وأجهزة النظافة وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد عبد الباقي السكرتير العام المساعد، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وطالب محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية ضرورة عمل دراسة خاصة بمنظومة جمع ونقل المخلفات البلدية الصلبة، تتضمن تطوير البنية الأساسية من محطات وسيطة ثابتة ومتحركة بكل مدينة، للمساهمة في رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل، فضلا عن إعداد دراسة لإمكانية جمع المخلفات من المنازل، بمعرفة الوحدة المحلية، و متابعة مؤشر تراكمات القمامة للبؤر المتواجدة بالشوارع والطرق العامة.

كما وجه محافظ قنا، رؤساء مجالس المدن بعمل خريطة توضح تحرك المخلفات وأماكن التراكمات والمواقع المقترحة لإنشاء محطات الفرز، مع ضرورة وضع منظومة فعالة ومستدامة لإدارة المخلفات الصلبة، بمراحلها الثلاثة الجمع والنقل والفرز، حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ قنا محافظة قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 

قال المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، استمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

قطع المرافق العامة عن المنازل المخالفة

أوضح محافظ الشرقية أن الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت الحملة عن إزالة 8 حالات تعدٍ بمساحة 1653 مترًا مباني، و9 حالات تعدٍ بمساحة 82 فدانًا و14 قيراطًا على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

تطبيق القانون على المخالفات

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها، لافتًا إلى تكثيف حملات المتابعة التي يشنها رؤساء المراكز والمدن يوميًا في مختلف مراكز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم حقوق الطفل وتطوير المنظومتين التعليمية والصحية
  • «البيئة»: تسليم المدفن الصحي في رأس غارب لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات 311 مواطن في لقائه الجماهيري
  • وزيرة البيئة: تسليم المدفن الصحي بالبحر الاحمر بهدف دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • محافظ كركوك:الرئيس رشيد مع إرساء الدعائم الصلبة للتعايش السلمي في المحافظة
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • محافظ قنا يبحث مع وفد نقابتي الزراعيين والفلاحين مقترحات تطوير القطاع الزراعى بالمحافظة
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • محافظ كفر الشيخ يضع حجر الأساس لمصنع تدوير المخلفات الصلبة بقرية الحمراوي