جنيف (وام)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تدين اقتحام الحوثي مكتب «حقوق الإنسان» في صنعاء ترحيب أممي بتمديد سوريا إدخال المساعدات عبر معبرين حدوديين

أعلن جيمس الدر المتحدث باسم منظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة، أمس، أن الأزمة الإنسانية التي يعيشها الأطفال في السودان هي الأكبر في العالم من حيث الأرقام.


وأوضح، في مؤتمر صحفي «عبر الفيديو من السودان» للصحفيين في جنيف، أن الأطفال في السودان مروا بفظائع لا حصر لها، دون الإبلاغ عنها.
وأشار إلى أن نحو خمسة ملايين طفل في السودان أجبروا على الفرار من منازلهم، بمعدل مذهل يبلغ 10 آلاف فتاة وفتى ينزحون كل يوم، ما يجعل السودان موطنا لأكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم.
وأضاف أنه من دون وصول آمن للمساعدات والعاملين الإنسانيين ودون عوائق، خاصة عبر الحدود وعبر الخطوط، فإن حدوث المجاعة هذا الشهر في جزء واحد من السودان «مخيم زمزم» يهدد بخسارة كارثية في أرواح الأطفال.
وقال: إن هناك 13 منطقة أخرى في السودان على وشك المجاعة، ويوجد بها 143 ألف طفل يعانون بالفعل أشد أنواع سوء التغذية، محذراً من أنه دون اتخاذ إجراءات عاجلة قد يموت عشرات الآلاف من الأطفال السودانيين خلال الأشهر المقبلة، وذلك إضافة إلى ما قد ينجم عن تفشي الأمراض.
في غضون ذلك، حثت المنظمة الدولية للهجرة دول العالم على زيادة تبرعاتها لمواجهة أزمة النزوح في السودان، محذرة أمس من أن التقاعس قد يكلف عشرات آلاف الأرواح.
وقال محمد رفعت، الذي يقود بعثة المنظمة في السودان، في إفادة صحفية: إن المنظمة لم تتلقَ إلا 21 % من الدعم الذي تحتاج إليه لتقديم المساعدات الضرورية للسودانيين، 
مضيفاً: «المجتمع الدولي لا يفعل ما يكفي». وتابع «من دون استجابة عالمية فورية ضخمة ومنسقة، فإننا نخاطر بمشاهدة عشرات الآلاف من حالات الوفاة التي يمكن منعها في الأشهر المقبلة». وأضاف أن نحو واحد من كل خمسة أشخاص نزحوا داخل السودان بواقع 10.7 مليون نازح داخلياً، فيما فر 2.3 مليون شخص من البلاد عبر الحدود.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يونيسيف السودان الأطفال الأمم المتحدة المجاعة المنظمة الدولية للهجرة فی السودان

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع شركة ميم عين للتعليم الوقفية.. البنك الأهلي السعودي يطلق مبادرة” مالي”لتعزيز الثقافة المالية للأطفال

البلاد – جدة

بدعم من البنك المركزي السعودي” ساما”، أطلق البنك الأهلي السعودي مبادرة “مالي” لقياس ورفع مستويات الثقافة المالية لدى الأطفال، بالتعاون مع شركة ميم عين للتعليم الوقفية؛ تحقيقًا لأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 في إعداد جيل واعٍ ومثقف ماليًا.‏

وقد تمت مراسم الإطلاق خلال 24Fintech بحضور الأستاذ طارق السدحان الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي، والأستاذ يزيد النفجان وكيل المحافظ للابتكار المالي بالبنك المركزي السعودي، والأستاذ عبدالعزيز السبيعي رئيس مجلس المديرين لشركة ميم عين.

وقع الاتفاقية الأستاذة بسمة الجوهري رئيس المسؤولية البيئية والمجتمعية والحوكمة بالبنك الأهلي السعودي، والأستاذ خالد بن عبدالعزيز السبيعي عضو مجلس النظارة لوقف ميم عين التعليمي.

وتشمل المبادرة البحث العلمي والحملات التوعوية وتطوير المنتجات التعليمية والشراكات، كما تُكسِب الأطفال المهارات اللازمة لإدارة مواردهم المالية بكفاءة ومسؤولية. وتوفر مبادرة “مالي” محتوى تعليميًا تفاعليًا وجذابًا يتناسب مع احتياجات الأطفال ومستويات مهاراتهم؛ حيث تقيس مستوى الثقافة المالية لدى الأطفال بشكل مبتكر عبر لعبة” مالي” الأولى من نوعها في العالم.

مقالات مشابهة

  • "فن"و"الشارقة السينمائي" ترفيه وإبداع للأطفال
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • بالتعاون مع شركة ميم عين للتعليم الوقفية.. البنك الأهلي السعودي يطلق مبادرة” مالي”لتعزيز الثقافة المالية للأطفال
  • يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا
  • واحد من كل 5 أطفال في تركيا يواجه فقرًا مدقعًا
  • مدير منظمة الصحة العالمية: حرب السودان خلفت أكثر من 20 ألف قتيل
  • وفاة رجل صيني خلع 23 سنًا في يوم واحد .. صورة
  • المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يدعو العالم إلى عدم خذلان شعب السودان
  • الفدرالي الأميركي يواجه قرارات مصيرية.. هل يكون تخفيض الفائدة أكبر من المتوقع؟
  • الأمم المتحدة: السودان يواجه أزمة الجوع الأكثر مأساوية في تاريخه