استقبل فريق عمل الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمتحف اليوناني الروماني، مساء اليوم الثلاثاء، مجموعة من الصم، وضعاف السمع التابعين لمديرية التربية والتعليم بالشرقية، وتم اصطحابهم في جولة إرشادية داخل المتحف للتعرف على مقتنياته مصحوبة بترجمة بلغة الإشارة، وفي نهاية الزيارة أعرب الجميع عن إعجابهم بالمتحف.

 

ومن جانب آخر اختتم المتحف اليوناني الروماني، برنامج الاحتفال بعيد الإسكندرية القومي الذي دام على مدار أسبوع بحفل مميز بحضور كبير من رموز مدينة الإسكندرية ومن اعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وقامات من الأكاديميين والمجتمع السكندري.

 

بدأ برنامج الحفل بعرض لفرقة كورال غنوة بأغاني تراثية، وعرض فرقة طلائع أطفال قصر ثقافة الشاطبي للفنون الشعبية والاستعراضية بقيادة الفنانة سمر القصاص بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة.

 

واختتم الحفل بعرض مسرحية "اختلاف" عرضها فرقة "سينوغرافية" المسرحية  من طلاب من مدرسة سان مارك وسانت جان انتيد والتي تناولت تأسيس مدينة الإسكندرية ومحاكة الألعاب الأولمبية.

 

ويعرض المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، عند افتتاحه تابوتا من الرخام يحكي أسطورة إريادنيابنة الملك مينوس الذي فرض جزية على مدينة أثينا، والتابوت نُحت من رخام مستورد لتدفن فيه شخصية مرموقة.

 

زُينت جدرانه بقصة اُسطورية تحكي عن إريادني ابنة للملك مينوس الذي فرض جزية على مدينة أثينا، وهي عبارة عن مجموعة من خيرة شبابها يرسلون كل عام ليلتهمهم وحش خرافي يسمى ميناتوروس، ولما وصل الشاب الأثينى ثيسيوس ضمن الجزية أحبته الأميرة فأعطته خيطا بيده ليستطيع أن يخرج من المتاهة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المتحف اليوناني الروماني المهرجان الصيفى اليوناني الروماني

إقرأ أيضاً:

مختص: الاقتصاد العراقي منهار وقائم على بيئة اعمال متردية

الاقتصاد نيوز — بغداد

حدد رئيس مؤسسة عراق المستقبل منار العبيدي نقاط ضعف الاقتصاد العراقي، مشيراً الى ان الانهيار الاقتصادي حصل منذ زمن طويل، وتقلبات أسعار النفط تطيل او تعجل الانهيار النهائي.

وقال العبيدي في تدوينة تابعتها "الاقتصاد نيوز"، إنه “مع تراجع اسعار النفط والارتفاع غير المسبوق بالنفقات التشغيلية لتصل بنسبة نمو في النفقات الجارية فاقت الـ30% وتراجع الايرادات بنسبة 16% يبرز السؤال الاهم هل اقتصاد العراق امام ازمة ام انهيار؟”، مشيرا الى ان “عوامل ديمومة اي اقتصاد تعتمد بشكل اساس على تنوع مصادره والسيطرة والتخطيط لنفقاته”.

وأضاف العبيدي أنه “لا يمكن ان نتوقع ديمومة اقتصاد يدخل فيه الى سوق العمل سنويا اكثر من 500 الف باحث وهو غير قادر على خلق فرص عمل منتجة باكثر من 20 الى 30 الف فرصة كحد اقصى، واقتصاد قائم على مبيعات سلعة واحدة وغير متحكم باسعاره من خلال منفذ واحد ولدولتين فقط”.

 

مقالات مشابهة

  • وفقًا للقانون الجديد.. ما هي التزامات الدولة تجاه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة؟
  • بعد الشائعات.. مصطفى عنبة يكشف حقيقة ارتباطه
  • الصحافة الورقية إلى أين؟ ندوة تثقيفية بنادي اليخت المصري بالاسكندرية
  • البطاطس بـ 30 جنيهًا.. ارتفاع جنونى باسعار الخضروات والفاكهة بالاسكندرية
  • المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية يستقبل وفداً من أعضاء نادي الشمس
  • أبيض في ذهبي.. هيدي كرم هاربة من العصر اليوناني إلى حفل دير جيست (صور)
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • بهذه الكلمات.. سيمون تهنئ شقيقها بعيد ميلاده (صور)
  • مختص: الاقتصاد العراقي منهار وقائم على بيئة اعمال متردية
  • الحماية المدنية تتأهب وتُجند فرقها للأمطار الطوفانية