واصل طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم الاطلاع على أوراق الإجابة وفحص التظلمات بمقرات كنترولات الثانوية العامة المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أخبار متعلقة

«التعليم»: تطبيق المناهج المطورة على «الأول الإعدادى» فى 2024

وزير التعليم يكرّم أوائل الثانوية بمدارس النيل الدولية

وزير التعليم يستقبل محافظ المنوفية لبحث إنشاء المدارس التجريبية والفنية

ورصدت «المصري اليوم» آراء وشكاوى الطلاب المتظلمين من بعض المواد، من أمام كنترول مدرسة السنية بمنطقة السيدة زينب، وشهدت المدرسة إقبالًا محدودًا للمتظلمين على نتائجهم في الثانوية العامة، وسوف يستمر تقديم التظلمات لمدة أقصاها أسبوعين على أن يكون تقديم طلب التظلم «أونلاين» على موقع وزارة التربية والتعليم.

وقالت مارينا سعيد، طالبة، وتتظلم من مواد الرياضيات البحته والتطبيقية، إن ٢٠٠ جنيهاً لكل مادة للتظلم ليس بالمرتفعه وتعتبر مناسبة، ولكن بالنسبة إلى الرياضيات البحتة أو التطبيقية تُعتبر مرتفعة، لأن كل فرع من الرياضيات سواء البحته أو التطبيقية ٤ فروف ويتم التظلم عليه ب ٢٠٠ جنيهاً وهذا مبلغ مرتفع، كان يجب أن تكون الرياضيات التطبيقية ب٢٠٠ جنيهاً وليس الفرع الواحد منها وكذلك التطبيقية.

وأضافت، أغلب زملائي سوف يتظلمون على الرياضيات والأحياء والتاريخ، سواء الشعب العلمية أو الشعبة الادبية.

وتابعت، أثناء الامتحانات كان يُعتد بإيجابات البابل شيت فقط وليس البوكليت، البوكليت يتم الحل فيها والتجريب لمعرفة الاجابة وبعد ذلك نكتب الإجابة الصحيحة في البابل شيت.

وختمت، أن الامتحانات هذا العام كان ليست صعبه بالنسبة لي، والدليل أن هناك طلاب اجتازت الامتحانات بأعلى الدرجات، هذا يرجع إلى مستوى الطالب في النهاية ومجهوده وقدراته، وحتى الكيمياء كانت ليس ذات صعوبه عاليه، ولكنها كانت تحتاج إلى المزيد من الوقت ليس أكثر، وهناك من إجتاز مادة الكيمياء بأعلى الدرجات، وهذا يرجع إلى مستوى وكفاءة كل طالب.

وقال يوسف، طالب بشعبة أدبي، ويتظلم من اللغة العربية والإنجليزية، أن التصحيح كان نموذجيًا، كنت أعتقد أن هناك أخطاء في التصحيح ولكن نادراً إذا كان يتم العثور على أخطاء في التصحيح، أما رسوم التظلم يعتبر أنها مرتفعة نوعاً ما بسبب المصاريف الكبيرة خلال العام الدراسي المنقضي بسبب الدروس والكتب الخارجية والمواصلات وغيرها، والامتحانات للشعبة الأدبية كانت جيده بدرجة كبيره وليس بها الكثير من المواد أو الاسئلة الصعبة.

فيما قال عُمر علاء، طالب بشعبة علمي أن امتحان الأحياء كان شديد الصعوبة وخصوصاً الاسئلة المقالي، لقد قسمت المواد إلى عامين لكي أتمكن من الحصول على أعلى الدرجات.

وأضاف، التصحيح كان جيداً بشكل كبير ولكن ليس في المقالي، أما الامتحانات الاخرى كانت جيدة المستوى وليست صعبة، ولكن رسوم التظلم ال٢٠٠ جنيهاً مرتفعة خصوصاً أنها بنهاية عام دراسي كان يوجد به العديد من الضغوط المادية على والدي.

وقال أسلم محمود، طالب بشعبة علمي علوم، أن امتحان الأحياء جاء مرتفع الصعوبة، وفي التظلم وجدت أن التصحيح كان نموذجيًا ورسوم التظلم غير مرتفعة، أخي الأكبر تخرج من ثانوية عامة منذ ٦ سنوات وكانت رسوم التظلم ٢٠٠ جنيهاً، أعتقد أن رسوم التظلم جيده جدًا.

وأضاف، الإمتحانات هذا العام جاءت في مستوى الطالب المتوسط، من ذاكر جيدًا وحافظ على هدوءه وتجنب التوتر إستطاع التفوق، لكي تتفوق في ثانوية عامة يجب عليك تجنب التوتر والقاء الضغوط خلفك.

وزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تظلمات الثانوية العامة 2023

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزارة التربية والتعليم تظلمات الثانوية العامة 2023 زي النهاردة التربیة والتعلیم الثانویة العامة رسوم التظلم

إقرأ أيضاً:

إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا

أصيب طالب وطالبة اليوم السبت، بهبوط وضيق فى التنفس، وذلك أثناء أداء امتحانات مادتى الفيزياء والتاريخ بلجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة قنا . 

وتلقى اللواء مصطفى درة، مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق هيئة  الإسعاف بقنا، إصابة منة شعبان محمد بمدرسة جنوب قنا بحالة هبوط عام، ومحمود يوسف أبوالوفا بلجنة مدرسة السلام الثانوية بحالة ضيق فى التنفس وجرى نقلهما لمستشفى قنا العام لتلقى العلاج.  

وكان الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أعلن ان المديرية قد أنهت استعدادتها الخاصة بأمتحانات الثانوية العامة والتي انطلقت يوم الإثنين الماضى الموافق 10 يونيو 2024 ، مشيرًا إلى أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الإمتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات التى  توفر المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات . 

 وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بقنا هذا العام  17257 طالب وطالبة موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية. 

 

مقالات مشابهة

  • برقم الاكتتاب: رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية نتيجة الثانوية العامة 2024
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • 8 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ.. بيان رسمي من «التعليم»
  • "الامتحان صعب" آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بأسيوط
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • ضبط الورقة المتداولة لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بالمقطم
  • 147 ألف طالب توجيهي على موعد مع امتحان الرياضيات السبت
  • وصول صناديق أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ إلى لجان الثانوية العامة