تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الاثنين 12 غشت الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 38 و34 سنة، أحدهما مواطن فرنسي من أصول مغربية، وذلك للاشتباه في تورطهما في اختطاف واحتجاز مواطن من جنسية بلجيكية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه فيه الحامل للجنسية الفرنسية في تحريض المشتبه فيه الثاني على اختطاف الضحية واحتجازه باستخدام العنف داخل شقة بمدينة مراكش، قبل أن تقود الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن إلى تحديد مكان تواجد الضحية وتحريره يوم السبت المنصرم، وعليه آثار كدمات وعنف جسدي.

وحسب المعطيات المتوفرة إلى حدود هذه المرحلة من البحث، فإن معاملات تجارية مشبوهة قد تكون هي الدافع الأساسي لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، خصوصا وأن المشتبه فيه الرئيسي متورط في قضية جارية تتعلق بالتزوير واستعماله والنصب والاحتيال.

وقد تم نقل الضحية إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والوقوف على طبيعة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل من أطرافها، وكذا رصد دوافعها وخلفياتها المباشرة.

كلمات دلالية احتجاز اختطاف الأمن توقيف مراكش

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احتجاز اختطاف الأمن توقيف مراكش

إقرأ أيضاً:

توقيف مواطن جزائري تورط في سرقة سيدة داخل مطعم بالمضيق

أخبارنا المغربية-يوسف الجوهري 

تمكن مجموعة من المواطنين بمدينة المضيق مساء أمس الاثنين، من توقيف شخص في الأربعينات من عمره، تورط في محاولة سرقة سيدة داخل إحدى المطاعم بالمدينة.

وحسب مصادر "أخبارنا"، فإن الموقوف يحمل الجنسية الجزائرية، وقد استغل انشغال السيدة في طلب أكلة خفيفة من المطعم المذكور، حيث  حاول سرقة محفظتها اليدوية.

وتضيف المصادر عينها، أن السارق انكشف أمره بسرعة، ليتم توقيفه، وتسليمه للمصالح الأمنية، التي قامت  بتحــرير محضر رسمي في الواقعة، ليتم بعد ذلك وضع المواطن الجزائري تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار احالته على أنظار النيابة العامة صباح اليوم الثلاثاء.

يُذكر أن المدن الشمالية للمملكة تشهد توافد عدد كبير من المواطنين الجزائريين، الطامعين في الوصول إلى الجنوب الأوروبي، هربا من بطش حكم كابرانات الجزائر، وسياستهم القمعية تجاه الشعب الجزائري.

 

 

مقالات مشابهة

  • القنيطرة..توقيف شخصين بتهم حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • توقيف مواطن جزائري تورط في سرقة سيدة داخل مطعم بالمضيق
  • توقيف أربعة أشخاص بخنيفرة على خلفية قضية مخدرات
  • بعد سلسلة من الشكايات...توقيف نصابة التسويق الهرمي بطنجة
  • أم البواقي: توقيف شخص بحوزته 23 ألف قرص مهلوس بعين فكرون
  • الجلفة: توقيف 4 أشخاص يروّجون المخدرات والمهلوسات بالبيرين
  • اختطاف مواطن بسبب منشور على فيسبوك وسط اليمن.. ماذا قال فيه؟
  • توقيف فرنسي من أصل تركي بمطار محمد الخامس
  • توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين
  • العراق يعلق على قضية اختطاف مواطن عراقي في سوريا