أديس (وام)

أخبار ذات صلة «الثقافة والعلوم» تنظم «مهرجان الإمارات الدولي للملصق» سفيرة الإمارات تقدم أوراق اعتمادها إلى رئيس جمهورية لاتفيا

أكد معالي خير الدين تيزيرا، وزير دولة لبناء السلام والمصالحة الوطنية في وزارة السلام بجمهورية إثيوبيا، أهمية الجهود الحيوية التي تضطلع بها دولة الإمارات لتعزيز قيم التسامح والتعايش، ودعم القواسم المشتركة بين الشعوب، وتعزيز مجالات التواصل الإنساني والحضاري بينها، وتقريب المسافات بين الحضارات المختلفة، والحد من التعصب والتطرف، وتحقيق أعلى درجات الأمن والاستقرار في المجتمعات البشرية.


جاء ذلك خلال استقبال معاليه في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية والوفد المرافق له، الذي زار إثيوبيا مؤخراً، حيث استعرض الجانبان عدداً من المجالات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب مناقشة عقد عدد من الورش العلمية لدعم قيم السلام وتعزيز أركانه.
وشهدت زيارة وفد جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية لإثيوبيا، الاتفاق بين الجامعة ووزارة السلام والمجلس الإسلامي الإثيوبي على عقد مؤتمر أديس أبابا للمواطنة والسلام بين الأديان، الذي تنبثق عنه وثيقة أديس أبابا للمواطنة والسلام بين الأديان؛ بهدف تعزيز التواصل والتفاهم بين الأديان.
كما بحث الوفد مع المجلس الإسلامي الأعلى في إثيوبيا، مجالات التعاون في مجال تعزيز القيم الإسلامية والمبادئ الإنسانية.
وأكد الدكتور خليفة الظاهري أن زيارة وفد الجامعة لإثيوبيا، جاءت ضمن توجهاتها لتعزيز الروابط الثقافية والمعرفية والعلمية مع الشعب الإثيوبي، وتوثيق الصلات مع الجهات والمؤسسات المهتمة بتعزيز مجالات السلام والمصالحة الوطنية على الساحة الإثيوبية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التسامح التعايش الإمارات إثيوبيا خليفة الظاهري جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يتلقى دعوة لحضور قمة قادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إلخان بولوخوف سفير جمهورية أذربيجان في القاهرة، بمقر أكاديمية تدريب الأئمة والدعاة بمدينة السادس من أكتوبر.

وبحسب بيان، لوزارة الأوقاف، الاثنين، رحب الدكتور بسفير جمهورية أذربيجان في القاهرة، معربًا عن سعادته بلقائه، مثمنًا مشاركة رَامِن مَمَّدوف رئيس اللجنة الحكومية للعمل مع المنظمات الدينية بجمهورية أذربيجان في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

من جانبه أعرب سفير جمهورية أذربيجان في القاهرة عن سعادته بهذا اللقاء، موجهًا الدعوة للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف لحضور القمة العالمية لقادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل، مشيرا إلى العلاقة الكبيرة بين القيادتين الحكيمتين لدى بلدينا

وأبدى وزير الأوقاف تقديره البالغ لهذه الدعوة الكريمة مؤكدًا أن هذه القمة حدث عظيم، وأن العلاقة بين مصر وأذربيجان على أعلى مستوى، مؤكدا أن العلاقة الوثيقة التي تربط الرئيس عبد الفتاح السيسي بأخيه الرئيس إلهام علييف مثار اعتزاز كبير لدى الشعب المصري العظيم وكذلك لدى الأشقاء من أبناء شعب أذربيجان الشقيقة

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: قواتنا تحمي الأشقاء الصوماليين.. وتواجد إثيوبيا في البحر الأحمر يرفضه الجميع
  • وكالة الفضاء المصرية تبحث تعزيز التعاون مع جامعة مصر للمعلوماتية في مجالات التكنولوجيا والفضاء
  • وزير السياحة والتراث الأوزباكستاني: خيوة الخوارزمية ملتقى الأديان والحضارات
  • “الغذاء والدواء” تبحث سبل تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع الجمعيات الطبية
  • وزير الأوقاف يتلقى دعوة لحضور قمة قادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل
  • رئيس النيابة الإدارية يشيد بدور قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام
  • أبيي أحمد يتوعد بـإذلال كل من يجرؤ على تهديد سيادة إثيوبيا
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • قوات مصرية على حدود إثيوبيا: أديس أبابا تتشنّج وتتوعّد!