كتب- محمد أبو بكر:

التقى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران ناس السعودية بندر المهنا، والوفد المرافق له؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وخاصة في ظل تسيير المجموعة للعديد من رحلات الطيران إلى المقاصد السياحية المختلفة في مصر.

واستهل شريف فتحي، اللقاء بالترحيب ببندر المهنا والوفد المرافق له، مشيرًا إلى التعاون القائم بين الوزارة ومجموعة طيران ناس لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وخاصة من المملكة العربية السعودية.

وتناول اللقاء بحث مقترح تنفيذ برامج سياحية تكاملية لجذب السائحين القادمين على خطوط الشركة من المقاصد البعيدة في الشرق الأقصى وبعض المقاصد في أوروبا لزيارة المقاصد السياحية في مصر، إلى جانب زيارة المملكة العربية السعودية.

كما ثمّن مسؤولو المجموعة أهمية هذا المقترح، الذي من شأنه أن يمثل قيمة مضافة لحجم أعمالهم، ولاسيما وأن المقصد السياحي المصري يقدم تجربة سياحية ثرية، ولا سيما في منتج السياحة الثقافية الذي ينفرد به المقصد السياحي المصري.

وفي هذا الصدد، أكد "فتحي" على استعداد الوزارة للتعاون في هذا الشأن، لافتًا إلى أن مصر تنتهج سياسة السماوات المفتوحة والحريات للتشغيل السياحي.

كما تم الاستماع إلى رؤية المجموعة للتوسع في حجم أعمالها في المقصد السياحي المصري وتسيير رحلات طيران إلى المزيد من المقاصد السياحية في مصر.

كما تحدث وزير السياحة عن ما تقوم به الدولة المصرية حاليًا بالإعداد لبرنامج متكامل لتشجيع السياحة إلى مدن الصعيد، والذي سيتم إطلاقه قريبًا، وسيتضمن مجموعة من البرامج والحوافز التي ستقدمها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، منها وزارة الطيران المدني. لافتًا إلى استعداد الوزارة للتعاون مع المجموعة للترويج لهذا البرنامج بعد إطلاقه، بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والتعاون لعقد لقاءات مع القطاع الخاص في مصر لتنفيذ ورش عمل مهنية (B2B) عن هذا البرنامج.

كما تطرق الوزير للحديث عن ما تذخر به مصر من مقومات سياحية وأثرية متنوعة، لافتًا إلى استمرار جهود الوزارة في الحفاظ على الآثار المصرية وتوثيقها وترميمها وصيانتها، بالإضافة إلى التوسع في مجال الحفائر والبعثات الأثرية في مصر.

وأشار شريف فتحي إلى منطقة الساحل الشمالي في مصر باعتبارها أحد أهم المناطق السياحية الواعدة، لافتًا إلى وجود ثلاثة مطارات مختلفة تستقبل الحركة السياحية الوافدة لهذه المنطقة.

وتحدث عن مدينة العلمين الجديدة وما تشهده من تطوير وتنمية للبنية التحتية بها، والتي تبرزها حجم استثمارات الدولة المصرية بها، حيث إنها تعد قوة كامنة وطاقة قادمة في المستقبل تنمو كل عام، لافتًا إلى توجهات الدولة المصرية لمضاعفة الاستثمارات.

وأشار الوزير في حديثه عن الموسم السياحي في مصر خلال أشهر الصيف، والذي يتميز بميزة تنافسية كبيرة، وخاصة في ظل طول مدته وتمتع المقصد السياحي المصري بشواطئ خلابة.

ومن جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للمجموعة إلى حجم أعمال والخطط التشغيلية المستقبلية للمجموعة بالسوق المصري، مؤكدًا أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للمجموعة، حيث يعد بالنسبة لها أحد أهم الأسواق الأساسية وأكبر سوق للسياحة السعودية في الشرق الأوسط.

كما تحدث عن ما شهدته مدينة العلمين الجديدة هذا العام من زيادة كبيرة في رحلات الطيران التي يتم تسييرها من قِبل المجموعة لمطار العلمين، موضحًا أنه سيتم مد تسيير هذه الرحلات حتى شهر سبتمبر القادم، وأنهم يقومون بالحجز من الآن أماكن في مطار العلمين للسنوات القادمة نظرا لتزايد الطلب، بالإضافة إلى رحلات الطيران التي يتم تسييرها بشكل يومي إلى مدينة القاهرة.

كما تناول اللقاء الإشارة إلى ما تقوم به الوزارة حاليًا لتنظيم بعض أنماط وحدات الإقامة من خلال وضع الضوابط المنظمة لها.

كما تطرق اللقاء للحديث عن بحث إمكانية عقد المؤتمر السنوي لمجموعة طيران ناس بمدينة العلمين بمصر خلال شهر أكتوبر القادم.

حضر اللقاء أحمد نبيل، معاون وزير السياحة والآثار للطيران والمتابعة، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران ناس، وممثلو الشركة من مديري الحركة بمكاتب المجموعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شريف فتحي وزير السياحة المقصد السیاحی المصری لافت ا إلى طیران ناس فی مصر

إقرأ أيضاً:

تعز.. عدد من الخلايا الحوثية في قبضة الجيش - قائد عسكري يكشف التفاصيل

 

أكد قائد محور تعز اللواء ركن خالد فاضل اليوم الاثنين، القبض على عدد من الخلايا الحوثية أثناء محاولة دخولها إلى المدينة عبر منفذ جولة القصر شرقي المدينة المحاصرة جنوب غربي اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه مع فريق من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، برئاسة دينيس فرانسيس، بحضور العميد اديب الشهاب عضو اللجنة العسكرية العليا وعدد من القادة العسكريين، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وناقش اللقاء التحديات الأمنية ومعاناة المواطنين خلال عبورهم منفذ جولة القصر شرقي مدينة تعز الذي فتح مؤخرا وأهمية استكمال فتح الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة تعز المحاصرة منذ سنوات طويلة حسب ماذكر موقع الجيش سبتمبر نت.

وفي اللقاء اطلع اللواء خالد فاضل، المسؤول الأممي على الإجراءات الأمنية المتخذة من الجانب الحكومي لتأمين المواطنين وعبور آلاف السيارات والمواطنين بشكل يومي من والى المدينة وحالات الازدحام الكبيرة التي تحدث في المنفذ كونه الوحيد للمدينة ومديريات المحافظة.

كما اطلعه على الخروقات المستمرة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الاربية ومحاولاتها المتكرر لاستفزاز قوات الجيش الأمن المكلفة بتأمين المنفذ والحفاظ على سلامة وحياة المواطنين وذلك من خلال طلعات الطيران المسير أو إطلاق النار بتجاه أفراد الشرطة بالمنفذ، إضافة الى استحداث المليشيات حاجز تفتيش لا تبعد سواء أمتار من نقطة التفتيش التابعة للجيش والشرطة وقيام عناصر المليشيات بحفر أنفاق باتجاه المدينة.

وأكد اللواء فاضل التزام الجيش بضبط النفس وعدم الرد على خروقات المليشيات نظرا لحساسية المنطقة التي يقع فيها منفذ العبور وحرصا على حياة وسلامة المواطنين، مشيرا إلى أنه تم القبض على عددا من الخلايا الحوثية أثناء محاولة دخولها إلى المدينة وضبط العشرات من قطع الأسلحة.

كما تطرقت قيادة محور تعز إلى تحديات أمنية أخرى يواجهونها بحكمة وعقل منذ فتح المنفذ، مطالبين بفتح الطرق الرئيسية من قبل الميليشيات التي كانت معتادة قبل حربهم وحصارهم الظالم على المحافظة وللتخفيف من الازدحام والمعاناة في هذا الطريق.

بدوره أكد المسؤول الأممي على متابعة مكتب المبعوث لملف فتح الطرق والتحديات التي تواجه المواطنين خلال عبورهم منفذ جولة القصر بشكل آمن وأهمية اتخاذ التدابير الأمنية المناسبة لحماية المدنيين وتسهيل عبوهم، موضحا أن زيارة الفريق هدفها الاطلاع عن كثب على التحديات الأمنية بشأن الطرق لمنع التصعيد وتهدئة اي توترات.

في السياق، أكد رئيس اللجنة الحكومية لفتح الطرق عبدالكريم شيبان وأعضاء اللجنة في لقاء أخر مع المسؤول الأممي على ضرورة فتح كل الطرقات الرئيسية للمدينة، مطالبا بالضغط على المليشيات الحوثية لفتح هذه الطرقات التي تعتبر شريان حياة للمواطنين.

وأشار شيبان، إلى أن فتح طريق جولة القصر - الكمب - المدينة لا يخفف من معاناة سكان تعز، كما أنه يقع في منطقة تماس عسكر لا تزال المواقع العسكرية تحيط به.

وأوضح أن خط عصيفرة - الستين آمن وسيخفف الكثير من معاناة مالكي الشاحنات الكبيرة من المرور بسهولة والتقليل من الحوادث التي كانوا يتعرضون لها في الطريق البديلة والوعرة وخفض مستوى الكلفة للنقل.

كما أكد أنها ستنعكس ايجابا على المواطن في خفض الأسعار للسلع والمواد الغذائية والاستهلاكية ودخول المساعدات الدولية للمحافظة بيسر وسهولة لكن الميليشيات الحوثية تعنتت ورفضت فتح هذا الطريق، معربا عن أمله من المبعوث الأممي إلزام المليشيات بفتحه وفتح كل الطرق الرئيسية للمدينة كجانب إنساني دون شروط.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يلتقي وفد مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • وزير الاستثمار يلتقي مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية لاستعرض مشروعاتها بالسوق المصري
  • تعز.. عدد من الخلايا الحوثية في قبضة الجيش - قائد عسكري يكشف التفاصيل
  • زاهي حواس: نتمنى عودة رأس نفرتيتي لتزين المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه
  • «الهلباوي»: استفادة 55 ألف شركة من برنامج تنمية الصعيد
  • وظائف جديدة لأصحاب المؤهلات العليا بالقطاع الخاص.. التفاصيل
  • البنك الدولي: برنامج التنمية المحلية في الصعيد من أهم النماذج التنموية عالميًا
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"
  • جولة حضارية لأعضاء برنامج المرشد السياحي الصغير إلى مسجدي الرفاعي والسلطان حسن