عرض برنامج «من مصر» الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «حرب بلا هدف.. جيش الاحتلال يواصل جرائمه في قطاع غزة».

وقف إطلاق النار في غزة

وجاء في التقرير، أنه بينما تتسارع جهود الوسطاء من أجل التوصلِ إلى اتفاقٍ يفضي إلى صفقةِ تبادلِ ووقفِ إطلاقِ النارِ في غزة، يصعد جيش الاحتلالِ الإسرائيلي من حربه الإجرامية على القطاعِ مواصلا قصفَه وغاراتِه الوحشيةَ على مناطقِ عدة في مدينةِ غزةَ وخان يونس والنصيرات، كما قام بعملياتِ نسفٍ لمبانٍ بجنوبِ شرقي مدينةِ ديرِ البلح وسطَ قطاعِ غزةَ مخلفا عددا من الشهداءِ والمصابين.

محاولات لإجهاض صفقة التبادل

وأضف التقرير: «حرب بلا هدف.. هذا ما تؤكده وسائل إعلام إسرائيلية بعد أشهر طويلة على بدء الحرب مشيرة إلى تزايد حالة الإحباط داخل جيش الاحتلال من طريقة إدارة المستوى السياسي للحرب على قطاع غزة، فيما تعيش إسرائيل حالة من الاحتقان والتجاذب بين مطالب بإبرام صفقة التبادل ومحاولات دؤوبة لليمين المتطرف في حكومة بنيامين ننتياهو لإجهاضها تحت دعوات تصل حد إعادة احتلال قطاع غزة، وهو الأمر الذي عبر عنه وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير حين قال إن نتنياهو سيرتكب خطأ فادحا بالموافقة على إبرام الصفقة مع حماس لوقف الحرب وتبادل الأسرى داعيا بدلا من ذلك إلى إعادة احتلال القطاع وتهجير سكانه».

دعوات لإخلاء مخيم جنين

وتزامنت تصريحات بن غفير مع تصريحات مماثلة لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، قال فيها إنه يجب التعامل مع مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية بالطريقة نفسها التي يتم بها التعامل مع قطاع غزة داعيا إلى إخلاء المخيم من سكانه ومعاملته مثل قطاع غزة الذي تشن عليه إسرائيل حربا دموية مدمرة.

وأكد التقرير، أنه بعد أن اتهم مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الوزيرين الإسرائيليين سموتريتش وبن غفير، بالتحريض على ارتكاب جرائم حرب ودعا إلى فرض عقوبات عليهما، شن وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش هجوما لاذعا على بوريل متهما إياه بتضليل الرأي العام وبدعم الإرهاب على حد قوله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة حانين بجنوب لبنان

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارتين على بلدة حانين في قضاء بنت جبيل جنوبي البلاد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض قافلة للأمم المتحدة شمالي غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة حانين بجنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: إصابة شابين برصاص الاحتلال بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية دهـس جنوب الخليل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تحتجز عمالا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. وآخر المستجدات