بوابة الوفد:
2024-09-10@22:57:13 GMT

Opera One متاح الآن على نظام التشغيل iOS

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

Opera One، المتصفح الذي يركز على ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي والذي أطلقته Opera لأجهزة سطح المكتب العام الماضي، متاح الآن لأجهزة iOS. يحتفظ بمظهر نظيره على سطح المكتب الأكثر نظافة، ولكنه يأتي بواجهة شاشة كاملة وميزات مصممة خصيصًا للاستخدام المحمول.

 قالت الشركة إنها شهدت نموًا بنسبة 63 بالمائة في عدد المستخدمين الجدد في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي بعد تنفيذ قانون الأسواق الرقمية، والآن "احتضنت الفرص التي يوفرها المشهد التنظيمي الجديد".

سيتمكن المستخدمون من نقل شريط البحث إلى أسفل الشاشة إذا كان ذلك سيجعل من السهل كتابة الاستعلامات أثناء التنقل، خاصةً إذا كانوا يستخدمون يدًا واحدة فقط.

 يمكنهم أيضًا تنشيط شريط البحث ببساطة عن طريق التمرير لأسفل بنفس الطريقة التي يستخدمونها للتمرير لأسفل للبحث عن التطبيقات على هواتفهم أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لوظيفة البحث المحدثة في المتصفح أن تجعل البحث عن المعلومات أسرع: بمجرد بدء الكتابة، ستظهر مجموعة من الرقائق التنبؤية أعلى لوحة المفاتيح مباشرةً مع العديد من الخيارات الممكنة، بما في ذلك عناوين URL الكاملة لمواقع الويب التي قد يرغبون في زيارتها. تتغير ألوان شريط البحث العلوي وشريط البحث السفلي للمتصفح لتندمج مع موقع الويب الذي يزوره المستخدم، ويختفي كلا الشريطين عندما يبدأ المستخدم في التصفح.

ونظرًا لأن Opera One يركز على ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي، فإنه يأتي مع مساعد المتصفح المدمج Aria من الشركة. يحتوي Aria الآن على إدخال صوتي، حتى يتمكن المستخدمون من التحدث بالاستفسارات بصوت عالٍ. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من مطالبة Aria بإنشاء صور باستخدام نموذج إنشاء الصور Imagen2 من Google. أخيرًا، نظرًا لأن Opera تركز على الأمان، فإن متصفح One iOS يأتي مع مانع إعلانات مدمج وشبكة VPN مجانية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الداخلية تبدأ في التشغيل الفعلى لوحدتين مرور مميزتين بالرحاب ومدينتي

أفتتحت وزارة الداخلية (وحدة المرور المميزة بمدينة الرحاب، وحدة المرور المميزة بمول(East hub) بمدينتى بمحافظة القاهرة)  وسيتم تقديم الخدمات للمواطنين "إختياريًا" (خدمة الفحص الفنى للمركبات – تجديد رخص التسيير– إصدار بدل فاقد/تالف لـ "رخص التسيير، رخص القيادة، الملصق الإلكترونى") على أن تكون فترة تشغيل الوحدة على مدار 12 ساعة خلال اليوم إبتداءً من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.   
  

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الإرتقاء بمستوى الآداء الأمنى وتطوير الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين، وزيادة إنتشارها بأرجاء الجمهورية وإستمرارًا لاتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حصولهم على الخدمات فى سهولة ويسر.

 

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى.

مقالات مشابهة

  • متاح الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة دور ثاني «لينك سريع»
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى عدم ترك مركباتهم في حالة التشغيل أثناء التسوق
  • الداخلية تبدأ في التشغيل الفعلى لوحدتين مرور مميزتين بالرحاب ومدينتي
  • بدء التشغيل الفعلي لوحدتين مرور مميزتين في الرحاب ومدينتي
  • الداخلية تبدأ التشغيل الفعلي لـ وحدتي مرور الرحاب ومدينتي
  • آبل تُطلق نظام التشغيل "iOS 18" لتحيدث أجهزة أي فون
  • مواصفات iPhone 16 Pro.. يأتي بزر كاميرا يشبه الكاميرات الرقمية
  • رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة والمتخلفين.. متاح الآن
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • ميتا تشارك كيفية تفاعل واتساب وماسنجر مع تطبيقات المراسلة الأخرى