التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، ‏بندر المهنا ‏الرئيس التنفيذي لمجموعة «طيران ناس» السعودية والوفد المرافق له، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، خاصة في ظل تسيير المجموعة للعديد من رحلات طيران إلى المقاصد السياحية المختلفة في مصر.

تنفيذ برامج سياحية تكاملية بين مصر والسعودية

وذكرت وزارة السياحة والآثار، في بيان، أن اللقاء  تناول  بحث مقترح تنفيذ برامج سياحية تكاملية لجذب السائحين القادمين على خطوط الشركة من المقاصد البعيدة في الشرق الأقصى، وبعض المقاصد بأوروبا لزيارة المقاصد السياحية في مصر، إلى جانب زيارة المملكة العربية السعودية، لافتة إلى أن مسئولي المجموعة السعودية أكدوا أهمية هذا المقترح الذي من شأنه أن يمثل قيمة مضافة لحجم أعمالهم، لاسيما أن المقصد السياحي المصري يقدم تجربة سياحية ثرية ولاسيما في منتج السياحة الثقافية الذي ينفرد به المقصد السياحي المصري.

وأوضحت الوزارة أن اللقاء تناول ما تقوم به وزارة السياحة والآثار حالياً لتنظيم بعض أنماط وحدات الإقامة من خلال وضع الضوابط المنظمة لها، فضلا عن بحث إمكانية عقد المؤتمر السنوى لمجموعة طيران ناس بمدينة العلمين بمصر خلال شهر أكتوبر القادم.

جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر

وأكد شريف فتحى وزير السياحة والآثار، خلال اللقاء، على التعاون القائم بين الوزارة ومجموعة «طيران ناس» لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة من المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى ما تقوم به الدولة المصرية حالياً بالإعداد لبرنامج متكامل لتشجيع السياحة إلى مدن الصعيد والذي سيتم إطلاقه قريباً وسيتضمن مجموعة من البرامج والحوافز التي ستقدمها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية منها وزارة الطيران المدني.

ولفت وزير السياحة والآثار إلى  استعداد الوزارة للتعاون مع المجموعة للترويج لهذا البرنامج بعد إطلاقه بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والتعاون لعقد لقاءات مع القطاع الخاص في مصر لتنفيذ ورش عمل مهنية (B2B) عن هذا البرنامج، موضحا أن مصر  لديها مقومات سياحية وأثرية متنوعة، لافتاً إلى استمرار جهود الوزارة في الحفاظ على الآثار المصرية وتوثيقها وترميمها وصيانتها، بالإضافة إلى التوسع في مجال الحفائر والبعثات الأثرية في مصر.

الساحل الشمالى والعلمين

وتحدث «فتحي» عن منطقة الساحل الشمالي في مصر باعتبارها أحد أهم المناطق السياحية الواعدة، لافتاً إلى وجود ثلاثة مطارات مختلفة تستقبل الحركة السياحية الوافدة لهذه المنطقة.

وأشار إلى مدينة العلمين الجديدة وما تشهده من تطوير وتنمية للبنية التحتية بها والتي تبرزها حجم استثمارات الدولة المصرية بها حيث أنها تعد قوة كامنة وطاقة قادمة في المستقبل تنمو كل عام، لافتاً إلى توجهات الدولة المصرية لمضاعفة الاستثمارات.

ومن جهتها، قدمت مجموعة طيران ناس السعودية رؤيتها للتوسع في حجم أعمالها في المقصد السياحي المصري، وتسيير رحلات طيران إلى المزيد من المقاصد السياحية في مصر، وأشار ‏الرئيس التنفيذي للمجموعة إلى حجم أعمال والخطط التشغيلية المستقبلية للمجموعة بالسوق المصري، مؤكداً على أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للمجموعة حيث يعد بالنسبة لها أحد أهم الأسواق الأساسية وأكبر سوق للسياحة السعودية في الشرق الأوسط.

وأكد المهنا أن رحلات الشركة لمطار العلمين خلال فصل الصيف الحالى شهدت زيادة كبيرة ، موضحاً أنه سيتم مد تسيير هذه الرحلات حتى شهر سبتمبر القادم، لافتا إلى أن الشركة تقوم بالحجز من الآن  لتسيير رحلات لمطار العلمين خلال السنوات القادمة نظرا لتزايد الطلب، هذا إلى جانب رحلات الطيران التي يتم تسييرها بشكل يومي لمدينة القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة وزارة السياحة طيران ناس الحرکة السیاحیة الوافدة المقصد السیاحی المصری السیاحة والآثار وزیر السیاحة طیران ناس فی مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع وزير الخارجية المصري

 

 

 

 

 

 

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أمس، معالي الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ونقل معاليه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي – تحيات أخيه فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.. فيما حمله سموه تحياته لفخامته وتمنياته لبلده الشقيق مزيداً من التطور والنماء.

وبحث سموه ووزير الخارجية المصري.. العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعهما إلى الأمام بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار.. وذلك في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمعهما بمختلف أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية وغيرها من الجوانب الحيوية.

كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.. وفي مقدمتها الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب بجانب الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكانه بشكل عاجل وآمن ودون عوائق.

وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات التي تهدد استقرارها والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم الذي يقوم على أساس “حل الدولتين” كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

كما أكدا الحرص المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك لاحتواء الأزمات والتحديات التي تواجهها المنطقة.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي الدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية في ديوان الرئاسة.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة الأزمة السودانية
  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • وزير التموين يبحث مع وفد فرنسي زيادة السعة التخزينية لـ6 صوامع قمح
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع وزير الخارجية المصري
  • خلال ساعات.. وزير السياحة يعلن الضوابط المنظمة للعمرة
  • السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها
  • «الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة