تطلق وزارة الداخلية ، ممثلة بمجلس المرور الاتحادي والقيادات العامة للشرطة بالدولة الحملة الوطنية التوعوية ، “يوم بلا حوادث” يوم 26 أغسطس الجاري، تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وذلك ليكون أول يوم في العام الدراسي يوماً بلا حوادث مرورية.

ودعت الوزارة السائقين وأولياء الأمور إلى الالتزام بقوانين السير والمرور خاصة مع بداية أول يوم دراسي، موضحة أن هناك مكافأة للملتزمين بحملة يوم بلا حوادث بخصم “4” نقاط مرورية سوداء، ويشترط للحصول على الخصم التوقيع على التعهد الخاص بالمبادرة، والمتوافر عبر الرابط التالي: “https://portal.

moi.gov.ae/eservices/direct?scode=716&c=2” والموجود في البايو الخاص بحساب وزارة الداخلية على مواقع التواصل الاجتماعي “MOIUAE”، إلى جانب عدم تسجيل أي مخالفات أو حوادث مرورية في هذا اليوم، علماَ بأن الخصم سيتم بعد مرور أسبوعين من تاريخ يوم 26 أغسطس الموعد الذي اختير ليكون يوم بلا حوادث، ليكون دافعاً ومحفزاً للجميع لتعميم هذا اليوم، لتكون كل الأيام بلا حوادث أو مخالفات مرورية.

وقال العميد المهندس حسين أحمد الحارثي رئيس المجلس المروري الاتحادي في وزارة الداخلية، إن حملة “يوم بلا حوادث” تأتي ضمن المبادرات والجهود التي تعزز السلامة المرورية لتحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق.

وأضاف أن الحملة تأتي كجزء من استراتيجية وزارة الداخلية الشاملة لتحسين الأمان على الطرق من خلال نشر ثقافة القيادة المسؤولة لتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية، وذلك يتطلب تعاون كافة أفراد المجتمع، بما في ذلك السائقين والمشاة لتحقيق بيئة مرورية خالية من الحوادث.

وأكد العميد الحارثي أن الحملة تركز على توعية السائقين باتخاذ الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة، وأهمية الالتزام بالسرعات المحددة في الشوارع المحيطة بالمدارس، وعدم الانشغال بغير الطريق عن طريق استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، والالتزام بخطوط السير، وترك مسافة آمنة بالإضافة إلى إعطاء المشاة الأولوية عند عبور الطريق، وإعطاء أفضلية الطريق لمركبات الطوارئ وغيرها من الاشتراطات المرورية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم الفلسطينية: بدأ العام الدراسي مع حرمان أكثر من 650 ألف طالب

قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن العام الدراسي 2024/2025 بدأ في ظل حرمان أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من الالتحاق بمدارسهم، في قطاع غزة من حقهم في التعليم.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في بيان عبر حسابها: ينطلق العام الدراسي الجديد 2024/2025م في محافظات الوطن في الوقت الذي لا يزال يحرم فيه أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من الالتحاق بمدارسهم في قطاع غزة للعام الدراسي الثاني على التوالي.

 

وأضافت الوزارة:  يأتي ذلك مع استمرار الاحتلال الصهيوني في الحرب المسعورة على غزة، والتي تسببت حتى نهاية أغسطس 2024م في استشهاد أكثر من 11500 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي، وإصابة عشرات الآلاف من الأطفال بجراح وإعاقات جسدية وصدمات نفسية، كما استشهد أكثر من 750 موظفاً من العاملين في حقل التعليم وأصيب الآلاف.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال تعمد استهداف عشرات المباني المدرسية والإدارية ما تسبب بخروج 92% منها عن الخدمة، وقد ذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في تقريره الأخير أن الاحتلال استهدف خلال الشهر الأخير فقط 16 مبنىً مدرسيًا ما تسبب بتدميرها واستشهاد وإصابة مئات النازحين.

 

استمرار جرائم الاحتلال بحق قطاع التعليم

ولفتت وزارة التعليم الفلسطينية، إلى أنها تنظر بخطورة كبيرة لاستمرار جرائم الاحتلال بحق قطاع التعليم؛ وحرمان مئات الآلاف من الأطفال من حقهم في تعليم آمن، فإنها تدعو الأمم المتحدة والحكومات والمنظمات والمؤسسات الدولية للتدخل العاجل لحماية الأطفال في قطاع غزة من سادية هذا المحتل وتعطشه لدمائهم واستمرار حرمانهم من حقهم في الأمن والحماية والتعليم، وإن أقل ما يمكن تقديمه في ظل استمرار هذا العدوان وعدم وضوح آفاق وفرص وقف إطلاق النار هو التدخل العاجل من كافة الجهات لتوفير مساحات تعليمية وترفيهية آمنة للأطفال في كافة مناطق قطاع غزة والضغط على الاحتلال لإدخال المواد اللازمة للتعليم في أوقات الطوارئ كالغرف الصفية المؤقتة وملحقاتها والقرطاسية والمواد والوسائل التعليمية.

ختاماً؛ أكدت الوزارة أنها تعمل مع كافة الشركاء وفق الإمكانات المتاحة على تفعيل عدد من الخيارات والبدائل التربوية والتعليمية، والتي يتم من خلالها تنفيذ عدد من الأنشطة التعليمية والترفيهية وبرامج الدعم والتفريغ النفسي داخل مراكز الايواء وخارجها.

 

مقالات مشابهة

  • خلال أيام.. شركاتالكهرباء تبدأ صرف حافز 3 أشهر تزامنا مع اقتراب العام الدراسي
  • الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تطلق برنامج "هندسة البرمجيات" للعام الدراسي الجديد
  • الداخلية: إطلاق خدمة “إصدار إقامة مؤقتة” مادة 20 و22 عبر تطبيق سهل
  • «الداخلية»: ضبط 36 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • “الداخلية” تدعو جميع مرتادي البحر إلى تجنب مناطق محددة
  • وزارة التعليم الفلسطينية: بدأ العام الدراسي مع حرمان أكثر من 650 ألف طالب
  • “وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تزامنا مع قصف مدفعي بمخيم النصيرات 
  • الداخلية: يجري التنسيق لاستلام جثمان “الجازي” ليصار إلى دفنه في الأردن
  • لتحقيق الأنضباط.. ضبط 33 ألف مخالفة مرورية متنوعة