تعاني اليونان الآلاف من حرائق الغابات خلال السنوات الأخيرة، وسط موجات حرارة شديدة ورياح قوية وجفاف.
وتمثل حرائق الغابات خطرًا في اليونان منذ ثمانينيات القرن العشرين، إذ يزيد الاحتباس الحراري من حدة التهديد الذي تشكله.
أخبار متعلقة ألمانيا تسجل اليوم أعلى درجة حرارة في العام الحاليهجوم أوكراني مستمر.. روسيا توسع عمليات الإخلاء في منطقة كورسكوفيما يلي أبرز حرائق الغابات التي شهدتها اليونان في العقود الماضية.

12 أغسطس 2024صدور أوامر الدفاع المدني في اليونان بإخلاء مزيد من البلدات الواقعة شمال شرق أثينا بعد إخلاء مدينة ماراثون التاريخية، مع اقتراب حريق هائل بسرعة من العاصمة، رغم إخماد 33 من الحرائق الأربعين التي اندلعت في اليوم السابق، وإعلان الاتحاد الأوروبي إيفاد 4 دول عناصر إطفاء إلى اليونان بعدما طلبت أثينا المساعدة لمكافحة الحريق المستعر.

الدعم الذي تم تقديمه يشمل إرسال طائرتين من #إيطاليا ومروحيتين من #فرنسا و #صربيا وطواقم إطفاء برية من #فرنسا و #إيطاليا#اليوم #حرائق_اليونان
التفاصيل: https://t.co/G5XhFZedqG pic.twitter.com/iU2nkmMACQ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 20242 يوليو 2024إجلاء السلطات اليونانية العديد من السياح من الفنادق بعد اندلاع حرائق الغابات في جميع أنحاء البلاد، أعنفها حرائق جزيرتي خيوس وكوس شرق بحر إيجه، وسط إصابة 5 أشخاص، مع تدخل أكثر من 100 من رجال الإطفاء، تدعمهم طائرة هليكوبتر، للسيطرة على الحرائق.7 أبريل 2024أعلنت إدارة الإطفاء اليونانية السيطرة على حريق غابات كبير اندلع في منطقة جبلية في جزيرة كريت، وأجبر العشرات على ترك منازلهم، والتهام الحريق مساحات واسعة من بساتين الزيتون والأراضي الزراعية وشبكات الري، لكنه لم يشكل تهديدًا مباشرًا على المنتجعات السياحية على طول الساحل، وتسببت الرياح القوية في زيادة مساحة الحريق على سفوح الغابة الجبلية شرقي مدينة إيرابترا الساحلية.

اقتربت من #أثينا.. حالة تأهب في #اليونان بسبب حرائق الغابات#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/PhREujj3CT pic.twitter.com/46OeUDFy5G— صحيفة اليوم (@alyaum) August 11, 202429 أغسطس 2023اندلاع أكبر حريق غابات في الاتحاد الأوروبي منذ 23 عامًا في شمال شرق اليونان، والمستمر منذ 11 يومًا، قرب مدينة ألكسندروبوليس الساحلية، ومتنزه ناتورا داديا الوطني، واحتراق أكثر من 81 ألف هكتار، وأسفر عن مقتل 19 شخصًا وإلحاق الأضرار بالمباني22 أغسطس 2023عثر رجال الإطفاء في اليونان على 18 جثة متفحمة يُعتقد أنها لمهاجرين وسط رماد بالقرب من قرية "أفانتاس" شمال شرقي اليونان، بعد اجتاح حريق بسرعة مدمرة غابات خضراء وفّرت للمهاجرين الغطاء المثالي للعبور إلى الاتحاد الأوروبي.

صور| #اليونان تعاني.. #زلزال يضرب #كريت والحرائق تحاصر #أثينا #اليوم
للمزيد: https://t.co/pNzARrvWLB pic.twitter.com/WJyJbFqdk8— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 202427 أغسطس 2007اجتياح حريقين حزيرة بيلوبونيس بجنوب اليونان حاصًدا أرواح 67 شخصًا، وتشريد الآلاف وإتلاف مساحات شاسعة من الأراضي، في أسوأ حرائق غابات في اليونان منذ عقود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام اليونان حرائق الغابات حرائق الغابات اليونانية حرائق الغابات في اليونان الاحتباس الحراري حرائق الغابات فی الیونان غابات فی

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي

المناطق_واس

نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ممثلة في الإدارة العامة للفروع 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية في جميع مناطق المملكة خلال شهر أغسطس الماضي؛ وذلك في إطار جولات الوزارة الدورية لمتابعة المصانع، والوقوف على مدى جاهزيتها، والتأكد من التزامها بتطبيق معايير الجودة والاشتراطات اللازمة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح الجراح أنّ الزيارات الميدانية المُنفّذة خلال الشهر الماضي شملت 305 زيارات على المصانع في منطقة الرياض، و 254 زيارة في منطقة مكة المكرمة، و 248 زيارة في المنطقة الشرقية، إضافة إلى 66 زيارة في منطقة القصيم، و 52 زيارة في منطقة جازان، فيما نفذت 29 زيارة في كل من منطقة عسير وتبوك و 23 زيارة في منطقة الجوف، و 20 زيارة في منطقة المدينة المنورة، و 14 زيارة في منطقة نجران، و 12 زيارة على المصانع في منطقة الباحة، فيما نفذت 11 زيارة على مصانع منطقة حائل، وزيارة واحدة في منطقة الحدود الشمالية.

أخبار قد تهمك شراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي 9 سبتمبر 2024 - 4:15 مساءً نائب أمير منطقة تبوك يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024 9 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءً

وأكّد الجراح أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية عازمة على مواصلة زياراتها الميدانية؛ للتأكد من تطبيق المنشآت الصناعية للمعايير والاشتراطات اللازمة، ومتابعة التزام المصانع الوطنية بتوفير منتجات ذات جودة عالية، ومطابقة المعايير والمواصفات المعتمدة، والتحقق من سلامة المنتجات، وتصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية.

يذكر أنّ وزارة الصناعة والثروة المعدنية تشترط على أي منشأة صناعية الحصول على رخصة سلامة صادرة عن الدفاع المدني، وتوفيرها لوسائل السلامة تبعاً لطبيعة النشاط، إضافة إلى التأكد من توفر مخارج الطوارئ، ونظام للإطفاء، وتخزين المواد الخام والمنتجات بطريقة آمنة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًللمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:50 مساءًأمير نجران يقلّد مساعد سجون المنطقة رتبة الجديدة أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:47 مساءًأمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لشركة باكستيج لتنظيم المعارض وصناعة الفعاليات والاستثمار السياحي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:43 مساءًالقصبي يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالقصيم.. ويكشف عن نمو السجلات التجارية بنسبة 14.5% أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:33 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي9 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًللمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية9 سبتمبر 2024 - 3:50 مساءًأمير نجران يقلّد مساعد سجون المنطقة رتبة الجديدة9 سبتمبر 2024 - 3:47 مساءًأمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لشركة باكستيج لتنظيم المعارض وصناعة الفعاليات والاستثمار السياحي9 سبتمبر 2024 - 3:43 مساءًالقصبي يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالقصيم.. ويكشف عن نمو السجلات التجارية بنسبة 14.5%9 سبتمبر 2024 - 3:33 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي شراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي شراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • السودان: تزايد التعدي على غابات شمال كردفان بهدف إنتاج الفحم
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • حرائق تجتاح كاليفورنيا ونيفادا.. حالة طوارئ وفرار الآلاف وسط تحذيرات الخبراء
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا