صحيفة الخليج:
2024-09-10@22:53:44 GMT

«ديوا» تدشن 558 محطة توزيع جديدة

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

«ديوا» تدشن 558 محطة توزيع جديدة

دبي: «الخليج»
أعلن سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئــة كهرباء ومياه دبي «ديوا» تدشين الهيئة 558 محطة توزيع جهــد 11 كيلوفولت في مختلف أنحاء إمارة دبي خلال النصف الأول من عام 2024. وتضمن العمل في هذه المحطات والمهام المرتبطـة بهـا ما مجموعه 420,350 ساعة عمل وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.


من جانبه، قال المهندس راشد بن حميدان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع توزيع الطاقة في الهيئة: «يبلغ إجمالي عدد محطات التوزيع ذات الجهد المتوسط 33 كيلوفولت في الخدمة 72 محطة، بينما يصل عدد محطات التوزيع ذات الجهد المتوسط (11 كيلوفولت و6.6 كيلوفولت) إلى 44,472 محطة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ديوا

إقرأ أيضاً:

«البترول» تدشن حملة السلامة الكيميائية من موقعي «سيدبك» و«البتروكيماويات»

دشنت وزارة البترول حملة علمية توعوية بجميع الشركات عن التداول الآمن للمواد الكيماوية تضمنت التعريف بمخاطر المواد الكيماوية طبقا للنظام العالمي الموحد لتصنيف وتكويد الكيماويات ووسائل التحكم فيها، التي تدعم القدرة على التحكم في المخاطر الفيزيائية لتلك المواد الكيماوية مثل الحرائق والانفجارات والتفاعلات التلقائية والمخاطر الصحية الناتجة عنها مثل التهابات العين وتهيج الأنسجة عموما وغيرها وكذلك المخاطر البيئية المرتبطة بالانسكابات والتسريبات الكيمائية.

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتطوير ثقافة السلامة لدى جميع العاملين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم من المخاطر المهنية؛ ومنها تلك المرتبطة بالتعامل مع المواد الكيماوية المستخدمة بشركات «الإنتاج - التكريروالتصنيع - البتروكيماويات - التسويق».

توجيهات بتوفير ما يلزم للتشغيل الآمن

وجاءت الحملة في إطار توجيهات المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بتوفير جميع ما يلزم للتشغيل الآمن، وتطوير كافة عناصر سلامة العمليات بجميع المواقع الإنتاجية ومعامل التكرير وشركات البتروكيماويات بالوزارة طبقا للمواصفات العالمية المطبقة، ومنها الخاصة بمركز سلامة العمليات الكيميائية الأمريكي والتي تعتمد بشكل أساسي على إيجاد منظومة أكفأ للتداول والنقل والتخزين الآمن للمواد الكيماوية وهو ما تساهم هذه الحملة بتحقيقه بشكل ملموس بجميع المواقع الإنتاجية وبصورة تفاعلية مع جميع العاملين والمقاولين.

وتتضمن المادة العلمية للحملة الأشكال التعريفية الخاصة بكل خطر من المخاطر والإجراءات الوقائية المطلوبة لتداول المواد الكيماوية طبقا للشكل التعريفي لكل مادة، وتدريب العاملين على استخدامها بشكل عملي وهو النظام المتبع على مستوى كبير في أغلب دول العالم بشأن تداول المواد الكيميائية كما تم توزيع عرض تقديمي يتضمن معلومات عن الخطورة للعاملين.

تفاصيل تدشين الحملة 

ودشن الكيميائي جمال فتحي مستشار الوزير للسلامة والصحة المهنية والبيئة الحملة من موقعي شركة سيدي كرير للبتروكيماويات «سيدبك» وشركة البتروكيماويات المصرية بحضور المهندس محمد إبراهيم رئيس سيدبك، والدكتور محمد المصري مساعده للسلامة، والكيميائي أحمد موقع رئيس شركة البتروكيماويات المصرية، وقدم إبراهيم عرضا تقديميا أوضح فيه التزام سدبك بتطبيق أعلى معايير السلامة في كافة أنشطتها.

وأشار إلى حصولها على العديد من شهادات الأنظمة الإدارية للجودة ISO-9001 والطاقة ISO-50001 والبيئة ISO-14001 والسلامة والصحة المهنية ISO-45001، وكذلك اعتماد المعامل والمختبرات ISO-17025، وأنها تتبع نظام تداول الكيماويات والسلامة الكيميائية خلال مراحل التداول والنقل والتخزين طبقا لنظام GHS.

 

مقالات مشابهة

  • قطر للطاقة تدشن أول ناقلة غاز مسال من الحجم التقليدي ضمن أسطولها الجديد
  • زايد العليا تدشن أول صالة عرض تفاعلية لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط
  • لأسباب خاصة.. استقالة الرئيس التنفيذي المالي "للأسماك العمانية"
  • «ديوا»: مسجد الريان في حتا يحصل على شهادة «صفر طاقة»
  • «البترول» تدشن حملة السلامة الكيميائية من موقعي «سيدبك» و«البتروكيماويات»
  • الأوقاف تدشن مشروع”وتعاونوا على البر والتقوى”
  • الأوقاف تدشن مشروعوتعاونوا على البر والتقوى في مؤسسة اليتيم
  • انتخاب نورة الجسمي عضوا بالمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي
  • العراق يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي ويترأس لجنة العلاقات
  • "أبراج" تدشن برنامج الصحة والسلامة المهنية بالشراكة مع "أوبال"