يمانيون – متابعات
بدأ مجلس الأمن الدولي، مناقشة جدول أعماله خلال جلسة طارئة، ظهر اليوم الثلاثاء، التي تبحث الأوضاع في الشرق الأوسط، وخصوصاً استهداف العدو الصهيوني لمدرسة تؤوي نازحين في أغسطس الجاري.

ويستمع الأعضاء في المجلس إلى إحاطة تقدمها كل من رئيسة إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو، ومديرة شعبة التمويل والشراكات في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ليزا دوتن، لعرض ملخص حول ما الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وتم مناقشة ما يتعرض له النازحون من استهدافات كان آخرها المجزرة التي وقعت في مدرسة “التابعين” التي تؤوي نازحين في حي الدرج وسط مدينة غزة وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مجلس عمداء جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

ناقش مجلس عمداء  جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء   برئاسة الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة ، عددًا من الموضوعات الخاصة بالشأن الجامعي، في اطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024-2025 م  وتم التأكيد على بعض النقاط ذات الأهمية، متضمنا  التأكيد على ملف الجودة بكليات الجامعة والبرامج النوعية بها، مناقشة استعدادات الكليات للعام الجامعي الجديد 2024-2025 وتشمل الاستعدادات اعلان الجداول لدراسية ومواعيد الامتحانات، تجهيز المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، مراجعة أعمال الصيانة والتجهيزات التكنولوجية.
كما تم مناقشة خطة كل كلية لاستقبال العام الدراسي الحديد خلال الأسبوع الأول من الدراسة للطلاب الجدد والقدامى وعقد اللقاءات التعريفية، وتم مناقشة خطة الأنشطة الطلابية، بمختلف الكليات، الانتهاء من تجهيز الكتاب الجامعي الإلكتروني.
و أكد رئيس الجامعة خلال الاجتماع على الاهتمام بالأنشطة الطلابية والفعاليات التي تصقل مهارات الطلاب كما تم التأكيد على التعاون الكامل مع جامعات تحالف إقليم الدلتا من عقد العديد من الفعاليات المشتركة والأبحاث العلمية والفرق البحثية وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والتعاون والمشاركة في مختلف المؤتمرات والفعاليات.

واستعرض الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب خطة الجامعة واستعداداتها لعقد الاختبارات الالكترونية وتطور نظام الامتحانات، كما أشار أن الجامعة خلال الفترة الماضية تم تصحيح 2و2 مليون ورقة امتحانية وعقد 450 ألف اختبار الكتروني، تم اجراء الاختبارات بمراكز الاختبارات الالكترونية بقوة اجمالية 4000 جهاز كمبيوتر وقام بآداء الاختبارات 47 ألف طالب يمثلون 15 كلية من كليات الجامعة. 

مقالات مشابهة

  • مجلس الدولة يبحث مع “ديكارلو وخوري” تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا
  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير إدارة الدعم المركزي الأوضاع الأمنية في غات
  • مجلس عمداء جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” يناقش توجهاتها المستقبلية
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال