يُقدم موقع الفجر الإلكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الثلاثاء، من قضايا وموضوعات ناقشت مسائل عدة ركزت على تأثير زلزال شمال شرقي رفح على مصر، وتصريح جديد من التعليم بشأن تنسيق 2024 وتحذير من الكيانات الوهمية للجامعات.

مصر في 24 ساعة|أسماء أوائل الثانوية العامة بعد درجتين الفيزياء.. موجة حارة مستمرة مصر في 24 ساعة| أحمد موسى يكشف عن تعرضه لمحاولة اغتيال.

. وأخر مستجدات الحالة الصحية لشيرين عاجل من "البحوث الفلكية" بشأن علاقة زلزال شمال شرق رفح بنبوءات العالم الهولندي

كشف الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن حقيقة وجود علاقة بين الزلزال الذي وقع شرق سوريا وامتد إلى شمال شرقي رفح، بنبوءات العالم الهولندي وتوقعات ليلى عبد اللطيف.

وقال "رابح" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء، "الزلازل شيء طبيعي، وهي تحصل على مدار الكرة الأرضية وشبه يومية".

تصريح جديد من “التعليم” بشأن تنسيق الجامعات 2024

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن نصف طلاب المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2024.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطالب يدخل على موقع التنسيق يجد الدرجة الجديدة التي حصل عليها في الثانوية العامة.

تحذير عاجل من "التعليم العالي" بشأن الكيانات الوهمية باسم الجامعات

حذر الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، من الكيانات الوهمية باسم الجامعات،موضحا ان الوزارة نظمت حملة إعلامية عقب نتيجة الثانوية العامة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “الساعة 6” عبر قناة  الحياة اليوم أنه يجب على الطلاب الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي للتعرف على مؤسسات التعليم العالي المعتمدة لافتا إلي أنه تم إعداد قائمة سوداء بالكيانات الوهمية التي تم ضبطها بالمحافظات.

"تنتهي خلال 2024".. كامل الوزير يزف خبرًا سارًا بشأن خطة تطوير الصناعة

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة ووزير النقل، إن هناك خطة للنهوض بالصناعة المصرية، متوقعًا أن تنتهي هذه الخطة في نهاية 2024.

وأضاف "الوزير" في اتصال هاتفي مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم الثلاثاء، أن أهم ملامح هذه الخطة يتمثل في تحويل مصر لمركز صناعي إقليمي، من خلال سد الفجوة الإنتاجية في السوق المحلي، وتقليل الواردات التي تزيد عن 70 مليار دولار، وزيادة الصادرات.

عبدالمنعم السيد يكشف خطه الحكومة لكبح التضخم

كشف عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية، تفاصيل توجيهات الرئيس السيسي بأولوية مواصلة وتكثيف الحد من التضخم وضمان توافر السلع والخدمات بالأسواق للمواطنين.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن الهدف من هذه التوجيهات هو تحقيق تحسن ملموس في تعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال وبناء شراكة تنموية حقيقية بين الدولة والقطاع الخاص.

مواجهة ساخنة بين والدة الطفل الذي يتبول أحجارًا كريمة واستشاري مسالك بولية

وقعت مواجهة بين نيفين خضر، والدة طفل كفر الشيخ الذي يتبول أحجارًا كريمة، وبين الدكتور هشام فتحي، استشاري مسالك بولية، بشأن حالة الطفل التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت والدة طفل كفر الشيخ في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء، "يوم 5 يناير توجهت لأقرب مستشفى التأمين المركزي لما ابني تعب، وكان فيه حصوة بيضاء في الحالب".

"استفزاز لمشاعر المسلمين".. أبو الغيط يُدين اقتحام المسجد الأقصى بزعامة بن جفير

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قيام متطرفين بزعامة وزير الأمن الإسرائيلي، بن جفير، باقتحام المسجد الأقصى، مؤكدًا أن هؤلاء المتطرفين يتعمدون استفزاز مشاعر مئات الملايين من المسلمين عبر العالم.

وأكد أن ما تقوم به إسرائيل يمثل انتهاجًا للوضع التاريخي والقانوني، ويدخل ضمن سياسية إسرائيلية ممنهجة للتقسيم الزماني والمكاني المسجد الأقصى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى أسماء أوائل الثانوية البحوث الفلكية الحد من التضخم الدكتور عادل عبد الغفار القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية توقعات ليلى عبد اللطيف تنسيق الجامعات 2024 التعلیم العالی المذاع على

إقرأ أيضاً:

مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات

يواصل مكتب التنسيق أعمال توزيع الطلاب المسجلين من تنسيق المرحلتين لأولى والثانية لمرحلة تقليل الاغتراب 2024، التي انتهت يوم الأربعاء الماضي بعد أن استمرت 7 أيام على التوالي للتسجيل.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الساعات المقبلة تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة، وموعد بدايتها ونهايتها، وكذلك نتيجة تقليل الاغتراب في جميع الجامعات.

نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب وتنسيق المرحلة الثالثة 2024

وأوضحت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أنّ نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 ستكون متاحة خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد انتهاء مكتب التنسيق من توزيع الطلاب على الكليات المختلفة، وفقًا للقواعد والضوابط التي أقرها الأعلى للجامعات وفي حدود نسبة الـ10% من إجمالي أعداد المقبولين بالكليات المختلفة.

وقالت المصادر إنّ النتيجة ستكون  متاحة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق حيث يمكن للطلاب الدخول للموقع وكتابة رقم الجلوس  والرقم السري للاطلاع على نتيجة التحويل، موضحة أن هناك ضوابط وقواعد يتم العمل عليها من قبل الوزارة في هذا الشأن.

وتابعت المصادر أنه من المقرر أن الإعلان عن تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي الناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني 2024 لبدء تسجيل رغباتهم  مع إعلان نتيجة تقليل الاغتراب والكشف عن موعد بداية المرحلة ونهايتها، وموعد مرحلة تقليل الاغتراب لها.

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل القبض على سعد الصغير.. ملفات مناظرة ترامب وكامالا
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • مصر في 24 ساعة| حقيقة تغيير رؤساء البنوك.. أول تعليق لـ عريس كفر الدوار
  • وزير التعليم العالي يهنئ جامعة المنصورة لفوزها بجوائز اليونسكو في محو الأمية
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات