الجزيرة:
2024-09-10@22:47:49 GMT

اعتقال ألف شخص جراء عنف أقصى اليمين في بريطانيا

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

اعتقال ألف شخص جراء عنف أقصى اليمين في بريطانيا

قالت الشرطة البريطانية اليوم الثلاثاء إنها ألقت القبض على أكثر من ألف شخص حتى الآن وذلك بعد أيام من أعمال شغب قادها أقصى اليمين تضمنت أعمال عنف وحرق ونهب واعتداءات عنصرية استهدفت مسلمين ومهاجرين.

وأفاد مجلس رؤساء الشرطة الوطنية -في أحدث بيان له- أنه جرى اعتقال 1024 شخصا وتوجيه اتهامات لنحو 575 منهم في أنحاء المملكة المتحدة، في أعقاب أحداث الشغب تلك.

والثلاثاء الماضي، أعلنت الحكومة البريطانية أن 6 آلاف عنصر من قوات الشرطة وُضعوا في حالة استعداد للتعامل مع أعمال الشغب التي يقودها أقصى اليمين، وسط تقارير عن اعتقال نحو 400 شخص.

كما زادت الحكومة من سعة سجونها بتأمين 600 مكان للاحتجاز لمواجهة أعمال الشغب العنيفة المناهضة للمهاجرين والتي استمرت أسبوعا ودفعت عددا متزايدا من الدول إلى تحذير مواطنيها من مخاطر السفر إلى بريطانيا.

وحذر عمدة لندن المتطرفين اليمينيين من اللجوء إلى أعمال عنف في العاصمة، قائلًا -في بيان على منصة "إكس"- إن أعمال العنف العنصرية التي بدأت الأسبوع الماضي وانتشرت في جميع أنحاء البلاد "كانت صادمة" وإنه على علم بالأخبار التي تفيد بأن جماعات يمينية متطرفة تخطط الآن لاستهداف أماكن في لندن.

وجاء ذلك في أعقاب مقتل 3 فتيات في بلدة ساوثبورت بشمال إنجلترا، بعد انتشار منشورات مضللة على الإنترنت تزعم أن مرتكب الجريمة مهاجر مسلم،  في حين أعلنت الشرطة أن المشتبه فيه شاب رواندي عمره 17 عاما ولد في عاصمة ويلز كارديف.

واندلعت الفوضى في مدن بأنحاء إنجلترا وأيرلندا الشمالية لكن حالات عدم الاستقرار تراجعت منذ الأسبوع الماضي عقب إجراءات واسعة لتحديد المتورطين في أعمال العنف، سارعت السلطات خلالها إلى القبض على كثيرين مع إصدار أحكام طويلة بالسجن بحق بعضهم.

وتعود آخر واقعة لأعمال عنف واسعة النطاق ببريطانيا إلى 2011 عندما أدى مقتل رجل من ذوي البشرة السمراء على يد الشرطة إلى اندلاع أعمال عنف في الشوارع أفضت خلالها الإجراءات الحكومية والقضائية إلى اعتقال حوالي 4 آلاف شخص لأسابيع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أعمال عنف

إقرأ أيضاً:

أمام محمد بن راشد.. 5 مفتشين قضائيين جُدد يؤدون اليمين القانونية

أمام صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، أدى خمسة مفتشين قضائيين في دبي اليمين القانونية في دار الاتحاد بدبي.

وأعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأعضاء الجُدد في جهاز التفتيش القضائي بدبي عن تقديره لأدوارهم، وأمنياته لهم بالتوفيق في أداء مهامهم على الوجه الذي يكفل للمنظومة القضائية في الإمارة أعلى مستويات الكفاءة في إقامة قضاء سمته العدل والحيادية والاستقلالية التامة والموضوعية الكاملة، للوصول إلى أرقى مستويات الفاعلية في صون الحقوق بتطبيق دقيق لأحكام قضاء نزيه يصون حقوق الناس ويحمي مصالحهم على أساس قانوني واضح.

ودعا سموّه المفتشين القضائيين الجُدد أن يكونوا النموذج والقدوة في تنفيذ واجباتهم بأسلوب يدعم أعضاء السلطة القضائية ويمكّنهم من القيام بمسؤولياتهم على أفضل نحو ممكن لخدمة المجتمع بكافة شرائحه ومكوناته، ومعاونتهم على تنمية مهاراتهم ورصد جميع أوجه التطوير المطلوبة لمواكبة كافة المستجدات في المجال القضائي من أجل تأكيد تكامل عنصريّ السرعة والكفاءة في الفصل في النزاعات القضائية وإقامة ميزان العدل.     

أخبار ذات صلة 12 متسابقة في اليوم الرابع لمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن» بدبي النصر يطمئن على جاهزية الألعاب الجماعية والفردية

وقد أدى اليمين القانونية أمام سموّه المفتشون القضائيون: أحمد يوسف عبداللطيف، ومحمد محمد عثمان، ومصطفى محمد محمود وعمرو عبدالحكم إبراهيم، ومحمد أحمد عبدالونيس.


حضر أداء اليمين القانونية المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، والمستشار محمد مبارك السبوسي، رئيس جهاز التفتيش القضائي في دبي، والاستاذ الدكتور عبدالله سيف السبوسي، أمين عام المجلس القضائي في دبي.
 
 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • تصل لـ220 ألف دولار.. بنك مصر يضع حد أقصى للسحب اليومي بالعملات الأجنبية
  • بحد أقصى 4500 جنيه.. القائمة الكاملة لأسعار حفل عمر خيرت في الشيخ زايد
  • أمام محمد بن راشد.. 5 مفتشين قضائيين جُدد يؤدون اليمين القانونية
  • طقس الثلاثاء..نزول قطرات مطرية وبروز رعد فوق أقصى جنوب المملكة
  • سلطان يشهد أداء اليمين القانونية لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لخورفكان
  • مواصفات الصواريخ الحديثة التي تنوي بريطانيا تسليمها لأوكرانيا
  • هيبة: أقصى ما يمكن أن يصل اليه المنفي هو تحريك المياه الراكدة
  • 11 حالة وفاة و9 مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي تعرفها عدة أقاليم بالمغرب
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • مدير شرطة ولاية القضارف يشهد تخريج الدورة التنشيطية لدورتى فض الشغب وحرب المدن