#سواليف

استنكر حزب #جبهة_العمل_الإسلامي استمرار نهج #الاعتقالات_التعسفية على خلفية المشاركة في الفعاليات المنددة بالعدوان المجرم على قطاع #غزة والتي بلغت حد #اعتقال_حرائر_الأردن وكان آخرها إعتقال كل من والدة وشقيقة الناشط في القطاع الشبابي للحزب عبادة الظاهر، على خلفية مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية قرب مسجد الكالوتي في محيط السفارة الصـ…ـ…ـهيونـ….

ـ…ـيـ….ـة تنديداً بالعدوان الصـ….ـهـ…ـيونـ….ـي بما يشكل اعتداءا على الحريات العامة والدستور.

ويرى الحزب أن استمرار هذا النهج إنما يشكل إساءة للموقف الأردني الشعبي والرسمي في مواجهة حرب الإبادة التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني منذ أحد عشر شهراً ولا تزال مستمرة.

ويجدد الحزب مطالبته للجانب الرسمي بالإفراج عن كافة المعتقلين والمعتقلات على خلفية هذا الحراك ووقف العقلية الأمنية في التعامل معه، ووقف ما يجري من ممارسات مستهجنة غريبة عن الأردنيين والعرب والمسلمين، لما يشكله هذا الحراك من عامل قوة للأردن في مواجهة مخططات المشروع الصـ…..ـ….ـهيونـ….ـ…ـي.

مقالات ذات صلة هروب رجل أعمال بـ (56) مليون دينار و زلزال يضرب الوسط التجاري في عمّان 2024/08/13

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جبهة العمل الإسلامي الاعتقالات التعسفية غزة على خلفیة

إقرأ أيضاً:

بعد فشل “العدادات”.. مجلس بغداد يُعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات- عاجل

شبكة أنباء العراق ..

أعاد مجلس محافظة بغداد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات بعد فشل العمل بنصب العدادات نظراً لعدم التزام الوحدات الإدارية في العاصمة العمل بها، في وقت تعد فيه مديرية بلديات بغداد خطة لجرد تجاوزات المتعهدين على الأراضي.

وقال رئيس لجنة النفط والطاقة في المجلس صفاء المشهداني : إنَّ اللجنة أعادت في ضوء دراسة أجرتها على ملفِّ المولدات الحكومية والأهلية في بغداد، العمل بالتسعيرة الشهرية للمولدات بسبب فشل نظام نصب العدادات الكهربائية على المولدات.

وأوضح أنَّ “قرار نصب العدادات اتحادي، ولم يحدد المجلس آليات تنفيذه، وبالتالي فإنه يحتاج إلى خطة دقيقة لتوفير جميع العدادات واتخاذ القرار بنصبها في آن واحد، إذ لا يجوز العمل به في مناطق واتباع نظام التسعيرة في أخرى”.

ولفت المشهداني إلى أنَّ “المجلس حدّد سعر الأمبير للمولدات لشهر أيلول الحالي بمبلغ 14 ألف دينار للخط الذهبي و10 آلاف للخط الاعتيادي، تقابله متابعة مستمرة طوال اليوم من قبل الوحدات الإدارية والمختارين بمساندة الجهات الأمنية المحلية من أجل معاقبة المخالفين للتسعيرة، إلى جانب إصدار أوامر قضائية بتوقيفهم، وكذلك التنسيق مع وزارة النفط من أجل الاستمرار بصرف الحصص الوقودية الشهرية وهي (30 لتراً لكل كي في).

وألزمت محافظة بغداد في بداية العام الحالي، رؤساء الوحدات الإدارية متابعة عمل المولدات الحكومية والأهلية وإلزام أصحابها بربط (العدادات) والجباية نهاية كلَّ شهر، وضرورة تطبيق التسعيرة وفقاً لقراءة العدادات.

user

مقالات مشابهة

  • بنكيران يهاجم وهبي من جديد: “يشيع الفاحشة ويناضل من أجل الزنا والفساد”
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • بعد فشل “العدادات”.. مجلس بغداد يُعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات- عاجل
  • فيلم “حياة الماعز” في قاعات المحاكم
  • “مانشيني”: مواجهة “الأخضر” أمام الصين مختلفة.. واستغلال الفرص طريقنا للفوز
  • موظّفو “زين” عزّزوا مهاراتهم في التحوّل الرقمي والتقنيات المُستجدة
  • “دبي للسلع المتعددة”: الابتكار الرقمي في صناعة الماس يعزز مواجهة التحديات العالمية
  • “بيت العنكبوت”.. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي