أعرب مندوب الجزائر بمجلس الأمن عمار بن جامع، دعم بلاده لجهود الوساطة التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن مجزرة مدرسة حي الدرج بغزة لم تكن لترتكب دون المساعدات السخية التي تقدم للاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف مندوب الجزائر خلال كلمة بجلسة مجلس الأمن حول الأوضاع في قطاع غزة نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن مجزرة مدرسة حي الدرج بغزة كانت المدرسة الثانية التي تتعرض للقصف الإسرائيلي خلال يومين.

وأوضح أن سكان قطاع غزة يخضعون لعقاب جماعي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي

كتب- نشأت علي:

أكد المهندس عبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية الدور الوطني الذي يقوم به الفلاح المصري، لتنفيذ خطة الدولة نحو تحقيق الأمن الغذائي وتحقيق التنمية الزراعية التي تساعد بدورها في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

وقال "الجبلي"، في تصريحات بمناسبة عيد الفلاح المصري، إن الفلاح يُعد شريك أساسي على مر التاريخ في كل أشكال التطور الزراعي والتنمية بالبلاد، وواصل القيام بدوره دون توقف رغم كل التحديات والأزمات.

وأكد "الجبلي"، أن الفلاح المصري يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية والقيادة السياسية حاليًا، حيث تبنت الدولة عدد من المبادرات والمشروعات القومية في قطاعى الزراعة والري والتي من شأنها تسهيل مهام الفلاح وتوفير مستلزمات الزراعة والدعم اللازم له وذلك لمساعدته في القيام بدوره في الزراعة، وشراء المحاصيل منه بأسعار مناسبة ليحقق هامش ربح جيد، وتسهيل حصوله على القروض الميسرة وغيرها من الخدمات.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت مبادرة حياة كريمة التي تستهدف تحسين الخدمات بكافة القرى والريف المصري بتكلفة تصل إلى تريليون جنيه، كما شهدت المشروع القومى لتبطين الترع وتحديث منظومة الري، ما أدى إلى تسهيل وصول المياه لكافة الأراضي.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلى أن تفعيل نظام الزراعات التعاقدية ساعد الفلاح في وقف نزيف الخسائر التي كان يتعرض لها، حيث أصبح الفلاح يضمن سعرا مناسبا لمحصوله قبل زراعته.

مقالات مشابهة

  • مجزرة المواصي والدعم الأميركي المتواصل لإسرائيل
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • الاحتلال يمعن في ارتكاب المجازر بغزة.. وتحذيرات من حرب ممنهجة على المنظومة الصحية
  • "الأحرار" تدين ارتكاب الاحتلال مجزرة مواصي خانيونس وتحمله وأمريكا المسؤولية
  • زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • برلمانى فرنسى: الوضع بغزة كارثي.. ونسعى لفرض حظر على تصدير الأسلحة لإسرائيل (فيديو)
  • وزير الخارجية الروسي: على مجلس الأمن أن يكون منصة توازن دولية ولكن الغرب لا يريد ذلك
  • عضو البرلمان الفرنسي: يجب إجبار الغرب على وقف دعمه لإسرائيل
  • الأورومتوسطي: إسرائيل استهدفت 16 مدرسة إيواء بغزة خلال شهر واحد
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك