قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة ووزير النقل، إن هناك خطة للنهوض بالصناعة المصرية، متوقعًا أن تنتهي هذه الخطة في نهاية 2024.

وزير الصناعة: الممرات الإستراتيجية فكرة عبقرية نفذت في مصر عاجل| وزير الصناعة والنقل يعلن اعتماد نتيجة دبلوم التلمذة الصناعية لعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بنسبة نجاح ٩٠٪

وأضاف "الوزير" في اتصال هاتفي مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم الثلاثاء، أن أهم ملامح هذه الخطة يتمثل في تحويل مصر لمركز صناعي إقليمي، من خلال سد الفجوة الإنتاجية في السوق المحلي، وتقليل الواردات التي تزيد عن 70 مليار دولار، وزيادة الصادرات.

 

خطة النهوض بالصناعة

وأشار إلى أن خطة النهوض بالصناعة قائمة على 7 محاور رئيسية، وأهم هذه المحاور: بناء مصانع جديدة لتوفير جزء من احتياجات السوق المحلي، وزيادة إنتاجية المصانع القائمة، وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة والمتعثرة،  والاهتمام بالتدريب والتأهيل بالقوى البشرية. 

ونوه بأن أصحاب المصانع يشتكون من عدم وجود عمالة مُدربة قادرة على التعامل مع الماكينات الحديثة، ولذلك تم إعداد خطة لتدريب العمال على المهارات الفنية المطلوبة، لافتًا إلى أن عدد العمال في المصانع يقدر بـ3.5 مليون عامل، ولدينا مخطط لزيادة هذا العدد لـ7 أو 8 مليون عامل في هذا المجال أي ضعف الرقم الحالي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي نشأت الديهي الصناعة المصرية الصادرات الفريق كامل الوزير النهوض بالصناعة برنامج بالورقة والقلم تشغيل المصانع تشغيل المصانع المتوقفة

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يلتقي وزيري النقل والإعمار بالعراق

كتب- محمد نصار:

زار الفريق أول مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، العاصمة العراقية بغداد.

واستهل كامل الوزير، سلسلة اجتماعاته مع الوزراء والمسئولين العراقيين خلال زيارته للعاصمة العراقية بغداد بلقاء وزير النقل العراقي رزاق محيبس عجيمي السعداوي، وذلك بحضور السفير أحمد سمير، سفير مصر في بغداد، واللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندس سيد متولي، رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

والتقى وزير النقل، بنگين ريكاني، وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بدولة العراق وقيادات الوزارة، لبحث سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، وخاصة مشاركة الشركات المصرية الوطنية المتخصصة في تنفيذ مختلف مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية للأشقاء بدولة العراق.

رافق الوزير، خلال الزيارة، رؤساء وممثلي 13 شركة مصرية من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون بين الجانبين المصري والعراقي في مجالات النقل والصناعة وتدعيم مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية في المشروعات المختلفة بالعراق الشقيق.

مقالات مشابهة

  • «المهندسين»: عرض توصيات ندوات الغزل والنسيج على رئيسي مصلحتي الضرائب والجمارك
  • كامل الوزير: مصر لديها رغبة جادة في توسعة التعاون مع العراق
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • كامل الوزير يلتقي وزيري النقل والإعمار بالعراق
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • كامل الوزير يلتقي وزراء النقل والإعمار والإسكان والبلديات في العراق
  • كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية
  • كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية
  • خطة لتحويل 30% من المصانع إلى "ذكية" بغضون عامين