أكد الدكتور محمد فكري نائب رئيس جامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على إدخال نظام التعليم الموازي في جامعة الأزهر، لافتا إلى أنه يُعد سبقا مميزا للجامعة.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، خلال لقائه ببرنامج «بكرة»، المذاع على فضائية «الناس»، تقديم الإعلامية سالي سالم: «الحمد لله، بفضل الله ثم بفضل الإمام الأكبر والمجلس الأعلى للأزهر، تمت الموافقة على تطبيق نظام التعليم الموازي في جامعة الأزهر».

وأوضح فكري، أن النظام الجديد يساهم في تحسين تجربة التعليم وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب، بالإضافة إلى أنه سيضاف لمنظومة التعليم في الجامعة، مما يوفر خيارات إضافية ومميزة للطلاب.

وأكد أن التفاصيل الدقيقة بشأن نظام التعليم الموازي سيتم الإعلان عنها قريبا على لسان الأستاذ الدكتور محمد سلامة داوود رئيس الجامعة من خلال المركز الإعلامي.

وأعرب فكري، عن إعجابه بالنظام قائلا: «نحن متحمسون لهذا التطور، لكن من الأفضل انتظار الإعلان الرسمي من رئيس الجامعة للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بنظام التعليم الموازي وكيفية تطبيقه».

كما أكد في النهاية على الأهداف الرئيسية لجامعة الأزهر، ليسترسل أهم الأهداف التطويرية، والتي من أبرزها:

- تحسين وتطوير النظام التعليمي بما يتماشى مع احتياجات الطلاب.

- التطوير في ضوء مواكبة التطورات الحديثة في التعليم.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة الأزهر يفتتح مكتبة علمية مهداة لطلاب الشريعة والقانون بطنطا

اختبارات القدرات بـ كليات جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وضوابط القبول

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يُتابع سير الامتحانات بكلية العلوم بأسيوط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد فكري التعليم الموازي رئیس جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون

التقى الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية ، بالمهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية وذلك لبحث أوجه سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية ، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية ، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها الاهلية للشؤون الأكاديمية والقائم بعمل رئيس الجامعة ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب،  والدكتور كريم الدش نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للعلاقات الدولية ، والكاتب الصحفى إبراهيم جودة المسئول الإعلامى بالجامعة.

وخلال اللقاء قدم الدكتور جمال السعيد وأعضاء مجلس الأمناء التهنئة للمهندس أيمن عطيه على ثقة القيادة السياسية وتوليه منصب محافظ القليوبية متمنيا لسيادته دوام التوفيق والنجاح فى مهام منصبه الجديد.

وناقش رئيس مجلس الأمناء ومحافظ القليوبية العديد من المقترحات والموضوعات المتعلقة بالتعاون في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات من أجل تعظيم الاستفادة من المشروعات التعليمية والبحثية لخدمة أبناء وأهالى محافظة القليوبية.

وأشاد المهندس أيمن عطية بالعلاقة بين محافظة القليوبية والجامعة ، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة علي تقديم كل الدعم لجامعتى بنها الحكومية والأهلية من أجل تقديم رسالتهم العلمية والخدمية  ، مشيدا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعات وما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واستعرض الدكتور جمال السعيد مشروع إنشاء جامعة بنها الأهلية والتى تأتى فى إطار توجهات القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية المُنبثقة من الجامعات الحكومية وتقديم نموذج يحتذى به في مجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم متميز يخدم متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.
وأشار  " السعيد" إلى أن جامعة بنها الأهلية تعد أول جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية صدر قرار بتشكيل مجلس أمناء لها ، كما أنها أول جامعة أهلية يتم اعتماد لائحتها الداخلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • جامعة الأزهر تعلن قواعد وشروط قبول الطالبات المصريات بالكليات
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بالخطوات التنفيذية لمشروع برامج تنمية المهارات اللغوية
  • رئيس جامعة باديا: الحكومة داعمة لكل تجربة جادة في مسار التعليم
  • رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة باديا.. وأيمن عاشور: استثمار في قطاع التعليم
  • رئيس جامعة الأزهر: نحظى بعديد من القيادات النسائية في عمادة الكليات
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024: التفاصيل والفوائد
  • قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل
  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط